غزال صغير يصادق طفلة عمرها سنوات وصورة تخطف القلوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
غزال صغير يصادق طفلة عمرها  سنوات وصورة تخطف القلوب
مقالات ذات صلة
عمرها أسابيع..قطة صغيرة تخطف قلوب الإنترنت بابتسامتها العفوية للكاميرا
رسائل تخطف القلوب من طفل لمرضى فيروس كورونا
كلب يلعب مع طفل معاق بطريقة تخطف القلوب

يخرج الطفل البالغ من العمر 4 سنوات للعب ويعود مع غزال صغير كان صديقًا له وتقوم الأم بتصوير ابنها في صورة تخطف القلوب.
أصبح الإنترنت مغرمًا بصبي يبلغ من العمر أربع سنوات أصبح صديقًا لغزال صغير أثناء اللعب في الخارج وتركت ستيفاني براون متفاجئة عندما ظهر ابنها دومينيك على عتبة منزلهم مع الحيوان.

كانت الأسرة تقضي إجازتها في منتجع Massanutten في فيرجينيا، عندما خرج الصبي الصغير للعب وعاد مع صديقه الجديد وفقًا لتقرير Fox 40.
تقول ستيفاني إنها كانت تخرج الأشياء من الثلاجة عندما سمعت خطى واتضح أنها شاهدت مشهدًا لم تكن تتوقعه ابنها يقف سعيدًا بجانب غزال صغير بدا مرتاحًا تمامًا في البيت.

قالت في تصريحات لموقع لـ WBTV: "أراه هو والغزال الصغير يقفان بجانب بعضهما البعض على وشك الدخول! لقد صدمت تمامًا! تجمدت لثانية لأنني حرفياً لم أكن أعرف ماذا أفعل!".

ابتعدت ستيفاني سريعًا عن هاتفها والتقاط صورة لهما معًا ونشرتها لاحقًا على Facebook وانتشرت الصورة على منصة التواصل الاجتماعي، حيث حصدت أكثر من 28000 مشاركة وآلاف التعليقات من الأشخاص الذين يتدفقون على الاثنين.

كتب أحد المعلقين على فيسبوك: "كلاهما يبدوان وكأن هذا حدث يومي بالنسبة لهما. ثمين جدًا" قال آخر: "هذا هو الشيء الأكثر روعة على الإطلاق".

تقول ستيفاني إن دومينيك أراد إحضار الغزال الصغير إلى الداخل لإطعامه بعض الحبوب ومع ذلك طلبت منه "إعادة صديقه الجديد إلى الغابة حتى تتمكن والدته من العثور عليه".

الغزلان

هي ثدييات مجترة ذات حوافر تشكل من ضمن عائلة Cervidae مجموعتان رئيسيتان من الغزلان هما: Cervinae بما في ذلك Muntjac و elk wapiti، والغزال الأحمر ، والغزال البور و chital و Capreolinae بما في ذلك الرنة الوعل والغزال والغزلان البغل والموظ.

تنمو إناث الرنة وذكر الغزلان من جميع الأنواع باستثناء غزال الماء الصيني وتلقي قرونًا جديدة كل عام. في هذا تختلف عن الظباء ذات القرون الدائمة والتي هي جزء من عائلة مختلفة (Bovidae) في نفس ترتيب ذوات الحوافر حتى الأصابع (Artiodactyla) وتعتبر أيل المسك (Moschidae) في آسيا و chevrotains Tragulidae من الغابات الاستوائية الأفريقية والآسيوية عائلتين منفصلتين. 

غزال صغير

تظهر الغزلان في الفن من لوحات الكهوف من العصر الحجري القديم فصاعدًا وقد لعبت دورًا في الأساطير والدين والأدب عبر التاريخ وكذلك في شعارات النبالة مثل الغزلان الحمراء التي تحدث في شعار أولاند.تشمل أهميتها الاقتصادية استخدام لحومها كطيور وجلودها كجلد غزال طري وقوي وقرونها كمقابض للسكاكين وكان صيد الغزلان نشاطًا شائعًا منذ العصور الوسطى على الأقل ولا يزال موردًا للعديد من العائلات اليوم.

وتعيش الغزلان في مجموعة متنوعة من المناطق الأحيائية بدءًا من التندرا إلى الغابات الاستوائية المطيرة بينما غالبًا ما ترتبط بالغابات فإن العديد من الغزلان هي أنواع بيئية تعيش في مناطق انتقالية بين الغابات والبراري والسافانا، تعيش غالبية أنواع الغزلان الكبيرة في الغابات المعتدلة النفضية المختلطة والغابات الصنوبرية المختلطة الجبلية والغابات الاستوائية الموسمية / الجافة وموائل السافانا حول العالم.

شاهد أيضاً: بحجم علبة الثقاب: ولادة غزال الفأر النادر في بولندا

إن تطهير المناطق المفتوحة داخل الغابات إلى حد ما قد يفيد في الواقع مجموعات الغزلان من خلال تعريض الطبقة السفلية والسماح لأنواع الحشائش والأعشاب  بأن تنمو تلك الغزلان التي تحب تناولها، بالإضافة إلى ذلك قد يفيد الوصول إلى الأراضي الزراعية المجاورة الغزلان أيضًا، يجب توفير غطاء كافٍ للغابات أو الفرشاة للنمو والازدهار للسكان.