ترقب وحذر وحركة سريعة: شاهد لحظة انقضاض نمر على حيوان الكيب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
ترقب وحذر وحركة سريعة: شاهد لحظة انقضاض نمر على حيوان الكيب
مقالات ذات صلة
فيديو: لحظة هجوم نمر على طفل صغير في حديقة حيوان
بالفيديو: شاهد ماذا حدث بعد أن حاولت هذه القطة الأنقضاض على البومة!
نمر ينقض على حارسته في حديقة حيوان في روسيا

في حالة ترقب ومشية حذرة ثم انقضاض سريع، يعرض هذا الفيديو لحظة صيد نمر لحيوان الكيب، حيث تمر دقائق قليلة بينما يمهد النمر للحظة صيد الفريسة ثم ينفذها بثبات عجيب كما يظهر في مقطع الفيديو الذي نشره منتزه سوتشي الوطني.

وفقًا لعمر سيميونوف، نائب مدير برنامج استعادة النمر في القوقاز، منتزه سوتشي الوطني، فإن منهجية إعداد الفهود للحياة المستقلة في الطبيعة والتي تم تطويرها في المركز، توفر عددًا من التقنيات والأساليب للعمل مع الحيوانات المفترسة الصغيرة وفقا لمراحل نضجهم وفي الوقت نفسه فإن الاستراتيجية العامة للعمل مع القطط لكبيرة هي مبدأ التحفيز الاصطناعي للغرائز الطبيعية.

"تلعب العناصر المختلفة للإثراء البيئي دورًا مهمًا في هذه العملية، التي تهدف إلى تحفيز تطوير تفاعلات الصيد والتي نطورها من خلال مراقبة سلوك الحيوانات، كان أحد الحلول الناجحة هو وجود خزان اصطناعي به جحر، حيث صقلوا مهاراتهم" كما يقول عمر أوبكيروفيتش.

النمر الذي يظهر في مقطع الفيديو وُلد في 4 يوليو 2020، من زوج من الفهود زاديج وأندريه، تم تطعيمه وتم تحديد الجنس، تبين أن النمر الصغير هو ذكر وبعد التطعيم وتحديد الجنس، يتم إعطاء القطط ألقاب، عادة ما يتم تسميتها على اسم جبال الأنهار والحدود الطبيعية الواقعة داخل الموطن التاريخي لنمر آسيا الوسطى في جنوب روسيا.

10 معلومات شيقة عن النمور

  1. النمور حيوان مفترس رئيسي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها، يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.
  2. تعتبر النمور وهي أكبر القطط الآسيوية الكبيرة، تعتمد بشكل أساسي على البصر والصوت بدلاً من الرائحة للصيد، عادة ما يصطادون بمفردهم ويطاردون الفريسة يمكن للنمر أن يستهلك أكثر من 80 رطلاً من اللحم في وقت واحد، في المتوسط ​​تلد النمور من 2 إلى 4 اشبال كل عامين.
  3. يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر أمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا.
  4.  منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93٪ من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.
  5. النمور الماليزية مهددة بالانقراض بشدة ، ولم يتبق منها سوى 250 نمورًا. 
  6. الهند هي موطن لأكثر من نصف النمور البرية في العالم - ما يقدر بنحو 2226.
  7. لم يتم تسجيل أي دليل على وجود نمور في كمبوديا منذ عام 2007 ، لذلك تعتبر النمور منقرضة وظيفيًا في هذا البلد.
  8. كان هناك ثمانية أنواع فرعية من النمور في وقت واحد ولكن ثلاثة منها انقرضت خلال القرن العشرين.
  9. يمكن سماع هدير النمر على بعد ثلاثة كيلومترات.
  10. لا يوجد نمرين لهما نفس الخطوط.