لحظة وصول جثمان الشيخ الراحل صباح الأحمد لأرض الكويت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
لحظة وصول جثمان الشيخ الراحل صباح الأحمد لأرض الكويت
مقالات ذات صلة
يا أهل الكويت أن قلقلكم يتعبني: كلمات باقية للشيخ الراحل صباح الأحمد
فيديو: هذا هو المكان المفضل لدى الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد
جمع بين الإنسانية والحكمة: صور من شباب الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد

  وصل جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى مسجد بلال بن رباح بمنطقة الصديق، حيث أقيمت صلاة الجنازة  على الفقيد، وشهد مراسم التشييع أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد وكبار المسؤولين.

ونقل قبل قليل، في فيديو بث مباشر جثمان الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الراحل، من الطائرة الأميرية إلى مسجد بلال بن رباح، لبدء مراسم التشييع، وألقى الشيخ نواف الأحمد أمير البلاد النظرة الأخيرة على الجثمان.

ووصلت طائرة تقل على متنها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد، بعد إقلاعها من الولايات المتحدة، حيث وافته المنية أمس الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ 91 عاما، وكان فى مقدمة مستقبلى الجثمان أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، حيث توجها إلى الطائرة التى تقل الأمير الراحل.

مراسم دفن الشيخ صباح الأحمد

وكان قد كشف الديوان الأميري الكويتي، مساء أمس الثلاثاء، تفاصيل مراسم دفن جثمان أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية أمس في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري، إن "حضور مراسم دفن الجثمان الطاهر لفقيد الوطن طيب الله ثراه سيقتصر على أقرباء سموه"، مؤكدا أن "الديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفيّاضة في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه".

وكان الشيخ صباح الأحمد يعالج في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي وصلها،في 23 تموز/يوليو، بعد تعرضه لعارض صحي، ولاحقا أجريت للأمير الراحل فحوص طبية جاءت نتيجتها مطمئنة.

والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من مواليد 16 حزيران/يونيو 1929، وهو الحاكم الـ 15 لدولة الكويت، بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة، واعتبر الشيخ صباح الأحمد أول وزير إعلام في دولة الكويتي، وثاني وزير خارجية في الدولة، وقد خلفه الأمير نواف الأحمد، أميراً للبلاد، بعد أدائه اليمين الدستوري صباح اليوم.