أسود تلعب بزرافة حية قبل قتلها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020
أسود تلعب بزرافة حية قبل قتلها
مقالات ذات صلة
كيف يمكن أن تلعب مع الأسود دون أن تتأذى؟ فيديو مبتكر
الحيوانات تلعب مع بعض
شاهد بالفيديو مع من تلعب هذه القطة!

حاولت مجموعة من الأشبال الانقضاض على زرافة حية صغيرة، لكنها فشلت في البداية في قتلها، إذ بدت وكأنها تحاول اللعب معها، لكن في النهاية تحقق المراد وقُتلت الفريسة.

وبحسب صحيفة Daily Mail البريطانية، فقد تمكن المصور والطبيب ديزموند تشو، 47 عاماً، من التقاط فيديو لمجموعة من الأسود في محمية ماديكوي بجنوب إفريقيا. وظهرت الأسود في الفيديو تلعب بزرافة حية بائسة، قبل أن تعضها من عنقها وتبدأ في تناول لحمها.

وذكر تشو، من سيدني في أستراليا، أنه كان على بعد 14 قداماً فقط من الحيوانات المفترسة خلال انقضاضها على فريستها. وفي إحدى الصور ينظر أحد الأسود ووجهه مغطى بالدماء نحو الدكتور تشو.

أسود تلعب بزرافة حية قبل قتلها

وقال المصور: على الجانب العاطفي كنت في صراع، لقد كانت حياة زرافة صغيرة تنتهي، وكان الصوت والرائحة مقلقين للغاية. ورغم هذا، انتاب تشو الشعور بالعظمة لأنه رأى الأسود تفعل ما نعرف أنها باستطاعتها فعله.

وتابع: الأمر كان صادماً أكثر مما توقعت وذلك بسبب سن الأشبال، لقد كانت عديمة الخبرة، لذلك ناضلت كثيراً من أجل القضاء على الزرافة الأليفة خلال 10 دقائق تقريباً. ورجح المصور أن الأشبال تبلغ 6 أشهر، في حين كانت الزرافة أصغر بأشهر قليلة.

أسود تلعب بزرافة حية قبل قتلها

وفي حين أن معدل النفوق لدى الزرافات المتقدمة في السن منخفض للغاية، فإن معدل قتل الزرافات الصغيرة دون سن ستة أشهر في البرية يبلغ حوالي 50%.

وأردف الطبيب قائلاً: ما جعل من الصعب علينا مشاهدة ما حدث، هو أن الزرافة كانت لطيفة للغاية، وأصدرت صوت أنين بنبرة منخفضة حينما أوشكت على الموت، لن أنسى هذا أبداً.

وأضاف: لكن على الجانب الآخر، كانت هناك 4 أشبال تنحني لإطعام نفسها باستخدام قدراتها.