شاهد: فتاة سعودية تتجول مع النمر في الشوارع

  • تاريخ النشر: السبت، 29 مايو 2021
شاهد: فتاة سعودية تتجول مع النمر في الشوارع
مقالات ذات صلة
بالفيديو : فتاة تتجول مع صديقها الدب في شوارع طوكيو
نمر طليق في شوارع السعودية يرعب السكان‎
فيديو حسناء روسية تتجول بصحبة نمر في مركز تجاري

انتشر مقطع فيديو لفتاة صغيرة تمشي مع نمر يُزعم أنه في أحد شوارع المملكة العربية السعودية وفي الفيديو يمكن رؤية الفتاة وهي تغادر سيارة متوقفة مع ما يبدو أنه نمر مقيد، تحاول سحب الحيوان سريع الحركة.

مقطع فيديو

وتعليقًا على اللقطات قالت الوكالة الحكومية السعودية، المركز الوطني للحياة البري ، إن المخالفة تم تسجيلها لاتخاذ إجراءات قانونية وأكدت على الحظر الرسمي لامتلاك الحيوانات البرية.

30 مليون ريال غرامة
يحظر نظام البيئة في المملكة العربية السعودية تربية الحيوانات البرية ويعاقب على المخالفات بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة أقصاها 30 مليون ريال سعودي.

وحذرت السلطات السعودية الشهر الماضي من التربية غير القانونية للحيوانات المفترسة بعد أن قتل أسد حارسها حتى الموت في الرياض.

ويُعتقد أن الشراء غير القانوني للحيوانات البرية قد ازدهر بسبب وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتم تسويقها.

تربية الحيوانات البرية

استحوذت مخلوقات غريبة مثل الشمبانزي والثعابين والكنكاجوس والببغاوات القرمزية على قلوب محبي الحيوانات الذين يبحثون عن رفقاء ؛ لكن الاحتفاظ بالحيوانات الغريبة كحيوانات أليفة يمكن أن يكون له تكاليف خفية لكل من البشر والحيوانات.

وعاشت الحيوانات البرية لآلاف السنين دون تأثير مباشر من البشر، يتم تكييفها للبقاء على قيد الحياة في البيئات البرية المعقدة. فهي ليست مهيأة بشكل جيد للعيش مع البشر أو في المنزل.

ما الخطأ في اقتناء حيوان بري كحيوان أليف؟
لا يمكنك توفير المنزل المناسب لهم، الحيوانات البرية لها احتياجات سلوكية واجتماعية وغذائية ونفسية معقدة. لا يستطيع معظم الناس تلبية احتياجات الحيوانات البرية التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة. يجب أن تكون الحيوانات البرية مع أفراد من نوعها.

القرود مصدر قلق خاص لك
القردة بما في ذلك الشمبانزي والغوريلا والبونوبو وإنسان الغاب والجيبون، حيوانات ذكية وحساسة واجتماعية للغاية.

كأقرب أقربائنا الأحياء فهم رائعون والرضع القردة جذابة، هذه السمات تجعل القردة مشهورة كأداء في الترفيه التجاري والبرامج الإعلانية وأحيانًا الحيوانات الأليفة.

لكن هذه الشعبية والجاذبية تحجبان الممارسات القاسية والخطيرة المطلوبة عادة لجعل القردة متوافقة في مثل هذه المظاهر.

وعندما يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة يمكن أن تسبب القردة لك إصابة شديدة بشكل غير متوقع عندما تثير الغرائز الطبيعية الخوف أو العدوانية أو أي ردود فعل قوية أخرى.
أخذهم من البرية يمكن أن يعرض الأنواع للخطر
ويعمل الطلب العالمي الهائل على هذه الحيوانات الأليفة الغريبة وغيرها من الحيوانات الأليفة الغريبة على تأجيج الصيد غير القانوني والاتجار بملايين الطيور والثدييات والزواحف سنويًا ، والتي يموت معظمها أثناء أسرها أو نقلها.

قد تتأذى
قد يكون الحفاظ على الحيوانات البرية كحيوانات أليفة أمرًا خطيرًا. يمكن للكثيرين أن يعضوا ويخدشوا ويهاجموا المالك أو الأطفال أو الضيوف. يمكن أن يكون مالكو الحيوانات مسؤولين قانونًا عن أي ضرر أو إصابات أو أمراض تسببها الحيوانات التي يحتفظون بها.

وقد يكون العثور على منازل جديدة للحيوانات الكبيرة التي يصعب التعامل معها أمرًا صعبًا ، إن لم يكن مستحيلًا خاصة وأن معظم حدائق الحيوان غير قادرة على قبولها.

قد تمرض
يمكن أن تحمل الحيوانات البرية أمراضًا خطيرة أو قاتلة للإنسان وتشمل الأمراض داء الكلب والسل  وفيروسات الهربس والسالمونيلا ، وشلل الأطفال ، والسل ، وحمى روكي ماونتين المبقعة ، والطاعون الدبلي. تأوي الحيوانات البرية أيضًا الطفيليات ، مثل الديدان المعوية والطفيليات.

 غير قانوني
تحظر العديد من قوانين البلاد المختلفة والمقاطعات والمدن ملكية الحيوانات البرية كحيوانات أليفة.

ما أنواع الحيوانات التي تصلح أن تكون حيوانات أليفة جيدة؟
الكلاب، القطط المنزلية، الجرذان والفئران المنزلية، الجربوع المنزلية، الهامستر الشائع، الأرانب المنزلية، شنشيلة منزلية، يتم تربية الببغاوات والكناري والببغاوات والحمامات والحمامات بشكل مسؤول.

الزواحف والبرمائيات التي تم تربيتها بشكل مسؤول مثل السلاحف ذات الأرجل الحمراء والسحالي (التنين الملتحي ، وأبراص الفهد) والثعابين (ثعابين الذرة ، والثعابين الملك ، والثعابين الكروية) والضفادع (ضفدع الشجرة البيضاء ، والضفدع ذو القرون المزخرفة ، والضفدع الناري ضفدع شجرة أحمر العينين).

الأسماك الاستوائية التي يتم تربيتها في الأسر أو التي يتم جمعها من مجموعات برية مستدامة تصنع حيوانات أليفة جيدة. ابحث عن شهادة الاستدامة من Marine Aquarium Council عند شراء أسماك استوائية لحوض السمك في منزلك.

قم بزيارة ملجأ
يتم تدمير ملايين الكلاب والقطط كل عام لعدم وجود منازل لديهم. أدلة المأوى مثل PetFinder هي أماكن ممتازة للعثور على حيوانات يمكن تبنيها بالقرب منك.