شاهد: طائر النورس يصطدم بفتاة أثناء ركوب الملاهي

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021
شاهد: طائر النورس يصطدم بفتاة أثناء ركوب الملاهي
مقالات ذات صلة
شاهد: بسرعة 128 كم/الساعة.. من يجرؤ على ركوب أسرع لعبة ملاهي في العالم
شاهد: قطار مسرع يصطدم بشاحنة في تايلند
طائر نورس يتحول إلى اللون البرتقالي لأغرب سبب

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر طائر النورس يصطدم بوجه مراهقة وهي تأخذ مقلاعًا في مدينة ملاهي.

مقطع فيديو

وفقًا للتفاصيل وقع الحادث في Morey’s Piers & Beachfront Waterpark في الولايات المتحدة حيث بدأ الزوجان للتو الركوب عندما قررت طيور النورس الانضمام في منتصف الرحلة وهبطت مباشرة على وجه مراهق واحد.

وكانت كيلي هولمان البالغة من العمر 13 عامًا، في رحلة مع جورجيا ريد البالغة من العمر 41 عامًا والتي احتفلت بعيد ميلادها في ذلك اليوم. بينما بدت جورجيا وكأنها تقضي وقتًا ممتعًا في الرحلة كانت غافلة تمامًا عما حدث لصديقتها.

كما يظهر في الفيديو تمكنت كيلي من سحب الطائر عن وجهها، وقالت كيلي لوسائل الإعلام الأمريكية: "كنت أعلم أنه لن يكون هناك عودة كان سيضربني فقط. لم أكن أعرف ماذا أفعل لذلك انتظرت حتى تدور ثم أمسكت بها وألقيت بها سريعًا"

أنهى كيلي وجورجيا الرحلة بسلام. ومع ذلك فإن تجربة صفعة طيور النورس قد أوقفتهم وأصبح الاثنان مترددين في الذهاب في رحلة مقلاع مرة أخرى.

طيور النورس

النوارس هي طيور بحرية من عائلة Laridae، الاسم الأقدم للنوارس هو mews وعادة ما تكون النوارس من الطيور المتوسطة إلى الكبيرة ، وعادة ما تكون رمادية أو بيضاء وغالبًا ما تكون مع علامات سوداء على الرأس أو الأجنحة.

وعادة ما يكون لديهم نداءات قاسية أو صرخات، معظم النوارس هي من الحيوانات آكلة اللحوم التي تعشش في الأرض والتي تأخذ الطعام الحي أو تبحث بشكل انتهازي خاصة أنواع Larus.

غالبًا ما تشمل الأطعمة الحية القشريات والرخويات والأسماك والطيور الصغيرة، النوارس لديها فك غير مفكك مما يسمح لها باستهلاك فريسة كبيرة. النوارس هي عادة أنواع ساحلية أو داخلية ونادرًا ما تغامر بعيدًا في البحر.

النوارس الكبيرة بيضاء الرأس هي عادة طيور طويلة العمر ويبلغ الحد الأقصى لعمرها 49 عامًا بالنسبة لنوارس الرنجة.

تعشش النوارس في مستعمرات كبيرة مزدحمة وصاخبة. يضعون بيضتين أو ثلاث بيضات مرقطة في أعشاش مكونة من نباتات. الصغار في مرحلة مبكرة من النضوج يولدون مرقشًا داكنًا ومتحركًا عند الفقس.

النوارس واسعة الحيلة وفضولية وذكية وهي الأنواع الأكبر على وجه الخصوص  مما يدل على طرق اتصال معقدة وبنية اجتماعية متطورة للغاية. على سبيل المثال تُظهر العديد من مستعمرات النورس سلوك المهاجمة ومهاجمة ومضايقة الحيوانات المفترسة والمتطفلين الآخرين.

أظهرت بعض الأنواع سلوكًا في استخدام الأدوات مثل نورس الرنجة باستخدام قطع الخبز كطعم لصيد الأسماك الذهبية على سبيل المثال.

لقد تعلمت العديد من أنواع النوارس التعايش بنجاح مع البشر وازدهرت في الموائل البشرية، يعتمد البعض الآخر على طفيليات السرقة للحصول على طعامهم.

وقد لوحظت النوارس وهي تتغذى على الحيتان الحية وتهبط على الحوت بينما تطفو على السطح لتخرج قطعًا من اللحم.