دعاء ضياع الأشياء مكتوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
دعاء ضياع الأشياء مكتوب
مقالات ذات صلة
دعاء يوم الجمعة مكتوب
دعاء السفر مكتوب
أجمل دعاء باسم الله الأعظم مكتوب

الكثير من الأشياء التي تضيع منا خلال تواجدنا في أي مكان، وهنا يتجه الكثير بالدعاء إلى الله لعودتها، فهناك دعاء ينصح به الكثير عند ضياع الأشياء.

دعاء ضياع الأشياء مكتوب

روي عن النبي محمد  صلي الله عليه وسلم فيما معناه أن قراءة الآية الكريمة: "رَبَّنا إِنَّكَ جامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعادَ" ثم يقول الدعاء: "يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين مالي إنك على كل شيء قدير"، من أكثر الأدعية التي تساعدك على العثور في الأشياء المفقودة.

اللهم لا إله إلا أنت لك السموات ولك الأرض وما بينهما فاجعل الأرض على كذا أضيق من جلد جمل حتى تمكنني منه إنك على كل شيء قدير.

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه، اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا ويا عالما بما مضى وماهو آت.

دعاء عند ضياع شيء منك

 يمكن للشخص أن يتوضأ ويصلي ركعتين، ثم يتشهد، ثم يقول: اللهم راد الضالة، هادي الضالة، تهدي من الضلال رد علي ضالتي بعزك وسلطانك فإنها من فضلك وعطائك.

 الدعاء الذي يدعو به صاحب الشيء المفقود، هو ما جاء عند ابن أبي شيبة في مصنفه والطبراني من حديث ابن عمر رضي الله عنهما ما معناه: أن من ضاع له شيء فليتوضأ وليصل ركعتين وليتشهد وليقل: "بسم الله يا هادي الضلال وراد الضالة اردد علي ضالتي بعزتك وسلطانك فإنها من عطائك وفضلك" .

دعاء فقدان الأشياء فيس بوك

اللهم يا مبدئ، يا معيد، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء "نقول الشيء الضائع" لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وان كان في بطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره وأن كان قليلا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.

أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء يارب العالمين يا عظيما يرجى لكل عظيم ياعليما أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنف

 السورة التي تقرأ عند ضياع شيء

يقول الكثير من الشيوخ أن يمكن للشخص قراءة سورة الضحى عند ضياع شيء، والتي تقول: "وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى (2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3) وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى (4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى (8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11)