شاهد حشرة السيكادا: تخرج من باطن الأرض مرة كل 17عامًا لسبب غريب!

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يوليو 2021
شاهد حشرة السيكادا: تخرج من باطن الأرض مرة كل 17عامًا لسبب غريب!
مقالات ذات صلة
أم تجبر طفلتها على نط الحبل 3000 مرة يوميًا لسبب غريب!
منع النساء من ارتداء النظارة في اليابان لسبب صادم وغريب!
الأرض لا تحوي في باطنها الذهب والبترول فقط: هناك أشياء أغرب مدفونة بها

عالم الحشرات من ضمن العوالم التي دائمًا ما تفاجئنا بتفاصيل مدهشة وعجيبة، من حيث السلوكيات أو دورة حياتها وحشرات السيكادا واحدة من الحشرات التي تقوم بفعل في غاية الغرابة، حيث تظل في باطن الأرض لسنوات ثم تظهر فوق الأرض لأسباب غريبة أيضاً.

حشرات السيكادا تخرج من باطن الأرض مرة كل 17 عامًا

حشرة السيكادا وتعرف أيضًا بحشرة الزيز، هي جزء من مجموعة تسمى Brood X والمعروفة أيضًا باسم Great Eastern Brood والتي

خرجت من تحت الأرض في 18 ولاية أمريكية، بما في ذلك واشنطن العاصمة وميشيغان ووست فيرجينيا وغيرهاوالتي كان آخر ظهور في عامي 2003 و2004.

تظل السيكادا تحت الأرض لمدة 17 عامًا وهي تحفر الأنفاق وتتغذى تحت التربة.

ماذا تفعل السيكادا بعد الخروج من باطن الأرض؟

عندما يعودون للظهور فوق الأرض، سيكون العثور على رفيق أولوية قصوى، إن صوت السيكادا الصاخب هو في الواقع أغنية تزاوج تنبعث من ذكور الحشرات لجذب الإناث للتزواج.

في حين أن السيكادا يمكن أن تكون مصدر إزعاج لبعض البستانيين والمزارعين، فإن مشاهدتها هي أيضًا تجربة مذهلة، لأنها ظاهرة بيولوجية غير عادية تحدث فقط في شرق الولايات المتحدة ولا تحدث في أي مكان آخر في العالم.

شاهد حشرة السيكادا: تخرج من باطن الأرض مرة كل 17عامًا لسبب غريب!

لا تخرج السيكادا إلا حين ترتفع درجة حرارة التربة إلى 64 درجة فهرنهايت، عددًا قليلاً من الحشرات يخرجون في منتصف أبريل إلى أواخره، لكن تخرج الأعداد الأكبر في مايو. [1]

سبب بقاء حشرات السيكادا 17 عامًا تحت الأرض

لا يعرف العلماء الأسباب الدقيقة وراء ذلك ومع ذلك، فإن الظهور الجماعي يساعد الحشرات على النجاة من الافتراس والتزاوج بنجاح، حيث يمكن للطيور والثدييات الصغيرة فقط التقاط الكثير من السيكادا في وقت واحد.

يمكن أن تكون الأعداد الكبيرة من السيكادا خلال هذا الحدث مصدر إزعاج للمزارعين، لكن الحشرات ليست ضارة بالبشر أو الحيوانات وتشمل العلامات المبكرة لخروج حشرة السيكادا من الأرض، ثقوبًا بحجم الإصبع في الأرض بالقرب من قاعدة الأشجار ونفق يشبه المدخنة يخرج من التربة.
صوت هذه الحشرات عالي جدًا لحد الإزعاج، لكنه لا يدوم طويلاً، لأنها تموت عادة بعد أربعة إلى ستة أسابيع من ظهورها. [1]

هل تضر السيكادا بالحدائق؟

قالت باولا شروزبري، الأستاذة المشاركة في قسم علم الحشرات بجامعة ميريلاند: "عندما تظهر السيكادا، قد يرى البستانيون الحشرات تزحف فوق النباتات، لكن لا داعي للقلق".

كما أضافت شروزبري: "هناك القليل جدًا من الأدلة على أن السيكادا تسبب أي ضرر على الإطلاق، تنتقل الحشرات بسرعة إلى الأشجار حيث تتزاوج وتضع البيض".

شاهد حشرة السيكادا: تخرج من باطن الأرض مرة كل 17عامًا لسبب غريب!

تفضل السيكادا وضع البيض على الأجزاء الخارجية من الفروع ذات حجم القلم الرصاص، حيث تصنع شقًا صغيرًا وتخلق أعشاشًا للبيض، يمكن أن يؤدي وضع البيض إلى إتلاف أطراف الأشجار فقط.

لكن يمكن للأشجار الراسخة القديمة أن تتعافى بسهولة، قد تكون الشجرة الصغيرة التي يبلغ قطر جذعها حوالي 2 بوصة أو أقل هي الأكثر عرضة للخطر، هذا يعني أن الأمر يستحق تأخير عمليات الزراعة الجديدة وحماية الأشجار الصغيرة الموجودة.

وقالت شروزبري: "المبيدات الحشرية ليست الخيار الأفضل، تغطية الأشجار يعمل بشكل أفضل من الكيماويات، يمكن أن تضر المبيدات الحشرية أيضًا بالملقحات المفيدة التي تعتمد عليها الأشجار والنباتات المزهرة".

بشكل عام، السيكادا تستفيد من الحدائق عندما تخرج الحشرات من التربة، فإنها تخلق ثقوبًا تزيد من التهوية وتغلغل المياه، خلال دورة حياتها، ستسقط الهياكل الخارجية والبالغات المحتضرة على الأرض وتتحلل إلى مواد عضوية ومغذيات تغذي التربة. [1]

ماذا تفعل إن حظيت برؤية السيكادا؟

استمتع بها لأن هذه فرصة رائعة لرؤية حدث طبيعي فريد وغامض إلى حد ما، لقد كان الناس يتعجبون من ظهور هذه الحشرات لفترة طويلة جدًا.

قال عالم الحشرات كريتسكي إن أول سجل مكتوب لظهور السيكادا يعود إلى عام 1715، عندما رأى رجل الدين السويدي القس أندرياس ساندل الحشرات في فيلادلفيا، الناس هناك كانوا مخطئين في فهم السيكادا وخلطوا بينها وبين الجراد، فقاموا بالتقاط الحشرات وأكلها.

السيكادا مصدر بروتين قليل الدسم، قد تحاول الكلاب والقطط أكلها أيضًا ومن حسن الحظ أن السيكادا ليست سامة، لذلك لا تقلق إذا التقط حيوانك الأليف واحدة، لكن الخبراء في المركز الطبي للحيوان في مدينة نيويورك يوصون بعدم السماح بذلك. [1]

السيكادا معرضة لخطر تغير المناخ

يعد ضبط خرائط ظهور السيكادا أمرًا مهمًا، لأن العلماء يعملون على فهم كيفية تأثير فقدان الموائل وتغير المناخ على الحشرات والقلق بشأن السيكادا واحتمالية انقراضها ليس بالأمر الجديد، بالعودة إلى تسعينيات القرن التاسع عشر، اعتقدت وزارة الزراعة الأمريكية أن السيكادا تنقرض، حتى في ذلك الوقت لاحظ العلماء كيف أدى قطع الأشجار وإزالة الغابات إلى تقليل عدد هذه الحشرات.

إن تغير المناخ قد يؤثر على ظهور السيكادا بطريقتين رئيسيتين: الأول هو الاتجاه نحو الظهور المبكر مدفوعًا بطقس الربيع الأكثر دفئًا، في جنوب غرب ولاية أوهايو، يحدث ظهور الزيز أو السيكادا الجماعي قبل أسبوعين في المتوسط ​​مما كان عليه قبل عام 1950 والتأثير الآخر لتغير المناخ، يحدث عندما تظهر مجموعة من الحشرات قبل سنوات مما كان متوقعًا. [1]