بكاء دلال عبدالعزيز خلال تكريم سمير غانم: لحظة مؤثرة سجلتها الكاميرات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
بكاء دلال عبدالعزيز خلال تكريم سمير غانم:  لحظة مؤثرة سجلتها الكاميرات
مقالات ذات صلة
قصة حب دلال عبدالعزيز وسمير غانم: محطات في حياة أشهر ثنائي الفن
متسابق يفبرك تعرضه لحادث: والسبب لحظة خاصة سجلتها الكاميرات
طبيب يحتضن مصاب كورونا: لحظة إنسانية سجلتها الكاميرات

كان الثنائي سمير غانم ودلال عبدالعزيز، من أكثر قصص الحب التي شهدها الوسط الفني في مصر والوطن العربي، فقد استمر زواجهم 37 عاماً.

شاركت دلال عبدالعزيز زوجها مسيرته الفنية التي قدم خلالها أكثر من 150 عملاً فنياً، بجانب عدد كبير من المسرحيات والأعمال الدرامية.

ومع رحيل نجم الكوميديا سمير غانم، مساء الخميس، عن عمر 84 عاماً، تذكر محبيه في الوطن العربي، لحظة بكت فيها دلال عبدالعزيز أثناء تكريم زوجها في مهرجان القاهرة السينمائي.

وفي مقطع الفيديو المتداول، رصدت الكاميرات حينها، بكاء دلال خلال تواجدها في صفوف الحضور حين صعد زوجها النجم الراحل سمير غانم بصحبة ابنتيه دنيا وإيمي  على المسرح للتكريم على مشواره الفني الطويل.

وحينها صرح سمير غانم عن سعادته بالتكريم الذي جاء من أهم مهرجان محلي في بلده مصر، وأن يكون التكريم في دورة تحمل اسم الفنانة شادية.

وفاة سمير غانم

وتوفى الفنان سمير غانم عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، داخل أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، في صراع مع فيروس كورونا ومشكلات صحية في الكلى كان يعاني منها الراحل.

أصيب الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا، الذي تسبب في حدوث بعض المضاعفات في أجسامهم بسبب بعض الأمراض الذي يعاني منها الطرفين خاصة الفنان سمير غانم، الذي أدى الفيروس إلى حدوث خلل في وظائف الجسم.

 سمير غانم

ولد سمير غانم في محافظة أسيوط في مصر، عام 1937 حيث انضم بعد ذلك إلى الثانوية العامة تحديداً في كلية الشرطة، ليحقق مطالب والده، ثم بعد ذلك انتقل إلى كلية الزراعة لكنه لم يجد نفسه سوى في مجال التمثيل.

والفنان الراحل سمير غانم تخرج في كلية الزراعة الإسكندرية حيث كان مسرحها هو بدايته الفنية، ثم انتقل إلى القاهرة حيث قابل الفنان جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا سوياً فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.

ولمعت الفرقة كونها فريق غنائي كوميدي مسرحي أنتجت العديد من الاسكتشات الكوميدية، كان أبرزها «طبيخ الملايكة»، «روميو وجوليت» و«كوتوموتو»، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة في العديد من الأفلام والمسرحيات.

واتجه الفنان الراحل بعد ذلك إلى الفوازير فكان أبرزها وأشهرها فوازير سمورة وفطوطة، كذلك المطربون والمضحكون.

ويعد الفنان الراحل سمير غانم من أبرز نجوم المسرح المصري والعربي، حيث كان يتنافس مع الفنان عادل إمام والفنان محمد صبحي.

شارك الفنان الراحل سمير غانم، باقة من أروع نجوم الزمن الجميل في كثير من الأعمال الدرامية، التي حصلت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي بأكمله.