ماهي قيمة الميداليات الأولمبية المالية؟..حقائق صادمة عن مكونات تصنيعها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
ماهي قيمة الميداليات الأولمبية المالية؟..حقائق صادمة عن مكونات تصنيعها
مقالات ذات صلة
بالفيديو: هذا القرد يستحق ميدالية أولمبية في الكونغ فو.. والخداع أيضاً
ميدالية مفاتيح لا تغرق
مكونات تشيكن ماك ناجتس تثير الجدل: تفاصيل صادمة تم الكشف عنها

تتوجه أنظار الكثير حول العالم الآن إلى أولمبياد طوكيو 2020، والتي يتنافس فيها الكثير من اللاعبين حول العالم من أجل الحصول على الميداليات سواء الذهب أو الفضة منها، ولكن هل تعلم ماهو سعر تلك الميداليات في الواقع وكيف تصنع؟

في البداية يبلغ قطر كل من الميداليات الخاصة بالمراكز الأولى الذهب، الفضة، البرونزية ما يقارب الـ85 ملم، ويترواح سمكها من 7.7 ملم إلى 12.1 ملم.

وفي تقرير لـ"CNN"، فأن الميدالية الذهب وهي الأغلى بين الثلاث، مصنوعة من الفضة النقية المطلية بالذهب، مع حوالي 6 غرامات من الذهب من إجمالي وزن 556 غراما والتي يقدر ثمنها تقريباً 800 دولار.

بينما يتم صنع الميدالية الفضية، من الفضة النقية وتزن حوالي 550 غراماً، وقتدر قيمتها المالية 450 دولار تقريباً.

بينما تزن الميدالية البرونزية حوالي 450 غراماً وهي في الواقع مصنوعة من 95 في المائة نحاس و5 في المائة زنك، وتقدر فيما وفقاً لـ"CNN" حوالي 5 دولارات.

أولمبياد طوكيو

تستضيف طوكيو الدورة الأولمبية  للمرة الثانية في التاريخ بعد استضافتها للمرة الأولى عام 1964.

وكانت تأخرت إقامة حفل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بسبب فيروس كورونا وقيود السفر بين الدول وكان من المقرر سابقاً أن تبدأ الألعاب الأولمبية الصيفية شهر يوليو العام الماضي.

وتستمر الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 والتى تقام فى طوكيو من 23 يوليو الماضي وحتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 206 دولة، وشهدت الاحتفالات حضور شخصيات دولية هامة على رأسها ماكرون الرئيس الفرنسي و سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن وتوماس باخ رئيس الأولمبية الدولية إلى جانب عدد من مسئولي  الدول المشاركة في البطولة .

وتعتبر الألعاب الأوليمبية واحدة من أهم الأحداث الرياضية فى العصر الحديث يشارك فيه أكثر من 200 دولة برياضات مختلفة وأصبحت الألعاب الأولمبية واحدة من أكبر الأحداث الرياضية ويتابعها ملايين المشجعين من كافة بقاع الأرض.

وتقام الأوليمبياد كل أربع سنوات ويكون التنافس على تنظيمها بين العديد من الدول خاصة فى أوروبا وأمريكا الشمالية.