ماذا تأكل القطط؟..معلومات غريبة تعرفها لأول مرة في يومها العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 08 أغسطس 2021
ماذا تأكل القطط؟..معلومات غريبة تعرفها لأول مرة في يومها العالمي
مقالات ذات صلة
لماذا رقم 7 حير العلماء؟..حقائق غريبة تعرف عليها لأول مرة
في يومها العالمي.. 4 حقائق تعرفها لأول مرة عن اللغة العربية
آيس كريم بنكهة الجبن لأول مرة في يومه العالمي

يقوم الكثير حول العالم بتربية القطط باعتبارها حيوانات أليفة ولها الكثير من الفوائد المختلفة، وفي 8 أغسطس من كل عام، الاحتفال باليوم العالمي للقطط ولكن هل تعلم ماذا تأكل القطط، او ماهو طعام القطط؟

ماذا تأكل القطط؟

يعرف أن القطط أكلة اللحوم، ولذلك يجب أن يحصلوا على بروتين من اللحوم لقلب قوي ورؤية جيدة وجهاز تناسلي صحي، يعد لحم البقر والدجاج والديك الرومي المطبوخ وكميات صغيرة من اللحوم قليلة الدهن طريقة رائعة لمنحهم ذلك، أما اللحوم النيئة أو الفاسدة يمكن أن تجعل القطة مريضة.

تأكل القطط كل الحبوب، فيحتوي الشوفان على الكثير من البروتين لكل سعر حراري، ومن السهل صنعه.

العديد من القطط تحب الحبوب مثل الذرة، وعصيدة من دقيق الذرة، دقيق الذرة المطحون الخشنة، يمكنك تجربة الأرز البني والشعير وتوت القمح، لكن قد تحتاج إلى هرسهم أولاً.

 تميل القطط إلى الحبوب الصغيرة مثل الكسكس فقط تأكد من طهي الحبوب التي تعطيها حتى يتمكن قطتك من هضمها تمامًا، فتات خبز القمح الكامل لا بأس بها أيضًا.

تحتوي الأسماك على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد عيون القطط على البقاء حادة وكذلك تساعد في علاج التهاب المفاصل وأمراض الكلى واضطرابات القلب، السمك المعلب أو المطبوخ جيد للعلاج و لكن لا تشارك السوشي الخاص بك فالأسماك النيئة ليست فكرة جيدة.

البيض هو مصدر آخر ممتاز للبروتين للقطط لكن تأكد من طهيها مثل اللحوم والأسماك النيئة، يمكن أن يؤذي البيض النيئ قطتك.

ليس كل القطط تحب الخضار، وحتى الفاكهة القطط لا تستطيع تذوق النكهات الحلوة لكنها مصدر غني بالفيتامينات، وهي محملة بالألياف والماء للمساعدة في الهضم، يمكن أن تجرب الخيار الطازج أو الشمام أو البروكلي المطهو ​​على البخار ولكن قد يكون لديك حظ أفضل في تناول برجر نباتي فقط كن حذرًا لأن الفطيرة لا تحتوي على البصل أو الثوم.

الجبن عبارة عن وجبة خفيفة غنية بالبروتين مناسبة لقطتك بكميات صغيرة لكن البروتين الموجود في الجبن أقل اكتمالاً من البروتين الموجود في اللحوم والأسماك والبيض، أيضًا، لا تستطيع العديد من بطون القطط التعامل مع منتجات الألبان، لذا لا تتناول الأطعمة المليئة بالجبن، وتجنب تناول صحن الحليب.

الأطعمة التي لا ينبغي أن تأكلها القطط

هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب ألا تأكلها القطط، بسبب خطورتها عليهم، ومنها:

شوكولاتة

العنب والزبيب

بصل وثوم

المكسرات

خبز العجين

إكسيليتول، مُحلي صناعي يوجد في العلكة والحلوى الخالية من السكر

اليوم العالمي للقطط

اليوم العالمي للقطط هو بمثابة 24 ساعة كاملة تكريمًا لها وتكريمًا لواحدة من أقدم الحيوانات الأليفة وأكثرها حبًا للبشرية.

يعود تاريخ اليوم العالمي للقطط، حين أقيمت الاحتفالات لأول مرة في عام 2002 من قبل IFAW  أي الصندوق الدولي لرعاية الحيوان، من بين مجموعات حقوق الحيوان الأخرى، للاحتفال بالحيوان الأليف الأكثر شعبية على هذا الكوكب.