قشور السمك و براز الطيور: مكونات غريبة بشكل لا يصدق في منتجات التجميل

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
قشور السمك و براز الطيور: مكونات غريبة بشكل لا يصدق في منتجات التجميل
مقالات ذات صلة
10 مكونات مثيرة للاشمئزاز كانت تستخدم في منتجات التجميل
سمكة غريبة سبحان الله
قبل وبعد: ديكورات تُغير شكل المكان بشكل لا يُصدق

قد تكون منتجات التجميل الخاصة بك طبيعية بالكامل لكن العديد من المكونات المستخدمة في مستحضرات التجميل ومنتجات الشعر غير شهية أيضًا.

تابع القراءة لتتعلم كيف يتم استخدام كل شيء من قشور السمك إلى دهون الطيور لتفتيح البشرة وترطيبها بالإضافة إلى إفرازات الحلزون "يحتوي سلايم الحلزون على مستخلص الميوسين وهو مركب من البروتينات وأحماض الجليكوليك والإيلاستين، يقال إن Mucin له خصائص متجددة ويساعد في مكونات الجمال الغريبة

مكونات مستحضرات التجميل الغريبة

إفرازات الحلزون
الحلزون اللزج يحتوي على مستخلص الميوسين وهو مركب من البروتينات وأحماض الجليكوليك والإيلاستين. يقال إن Mucin له خصائص متجددة ويساعد في ترطيب البشرة كما يقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور غاري غولدفادين يستخدم أحيانًا في علاجات الوجه ويعتقد الممارسون أن هذا المكون يقلل الندوب والتصبغ.

شحم الأغنام
يستخدم اللانولين من فراء الحيوانات الحاملة للصوف في المستحضرات ومزيلات المكياج والعديد من أحمر الشفاه، تقول سميثتاون، طبيبة الأمراض الجلدية ومقرها نيويورك، الدكتورة مارينا بيريدو: "أظهرت الدراسات أن المفعول المطري الذي ينتجه اللانولين بارز ويستمر لساعات. ويتم تطبيقه مباشرة على الجلد ويمكن أن يقلل الخشونة والتشقق ويظهر الاستخدام المستمر بشكل عام زيادة نعومة الجلد. "

أنبوب الطيور
يُقال إن فضلات العندليب الأكثر شيوعًا في وجه الغيشا سيئ السمعة ينظف البشرة ويمنحها توهجًا، يختلف براز الطيور المغردة عن براز معظم الثدييات لأنه مثل الطيور الأخرى تمتلك العندليب ثقبًا واحدًا فقط يُطلق عليه اسم cloaca يفرز من خلاله الفضلات السائلة والصلبة.

يقول Goldfaden: "يحتوي البراز على اليوريا الغنية بالنيتروجين والجوانين وهو حمض أميني، تساعد اليوريا على حبس الرطوبة بالجلد مما يجعل الجلد يبدو ويشعر بالرطوبة."

قلفة الرضع

يمكن القول إن العنصر الأكثر إثارة للصدمة الموجود في منتجات العناية بالبشرة هو قلفة الرضع. لقد أطلق عليه البعض لقب "ينبوع الشباب" ، ولا يزال استخدام جرعات التجميل التي تم إنشاؤها باستخدام القلفة المتروكة للرضع مثيرًا للجدل وتلقى رد فعل عنيفًا.

يقول تيم شميدت ، الرئيس التنفيذي لشركة SkinPro للتجميل: "القلفة التي تم الحصول عليها من عمليات الختان تعزز نمو الجلد الجديد". وهي ليست رخيصة: يصل سعر TNS Essential Serum من SkinMedica إلى 260 دولارًا للأونصة.

قشور السمك

في الحياة اليومية قد تعرف الجوانين بشكل أفضل مثل قشور السمك. "يستخدم في المكياج اللامع مثل أحمر الشفاه وطلاء الأظافر وظلال العيون وهذا يساعد على إضافة وميض لعدد من مستحضرات التجميل. من المعروف أيضًا أنه يساعد في إخفاء الشوائب " كما يقول بيريدو.

زيت من كبد سمك القرش

السكوالين هو دهون توجد بشكل طبيعي في بشرتنا والتي تعمل على حماية وترطيب حاجز البشرة. يضاف إلى العديد من المرطبات لهذا السبب. في حين أن جزيء السكوالين في الجلد هو نفسه مثل جزيئات أخرى فإن السكوالين المستخدم تجاريًا يؤخذ عادة من زيت كبد سمك القرش " كما يقول الدكتور جوشوا زيشنر، مدير التجميل والأبحاث السريرية في قسم الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك. .

أمشاط الديك

يقول الكيميائي وخبير التجميل ديفيد بولوك: "يبدو الأمر جنونيًا ، لكن حمض الهيالورونيك ليس في الحقيقة حمضًا". يوجد حمض الهيالورونيك (HA) في كل خلية من خلايا الجسم تقريبًا. HA هو مكون رئيسي لبشرتنا حيث يتم تضمين الكولاجين والإيلاستين ولديه القدرة على سحب الرطوبة من الهواء مما يؤدي إلى ربط وزنه بكميات كبيرة في الماء ويعمل كخزان للخلايا.

تم اشتقاق حمض الهيالورونيك في الأصل من أمشاط الديك ، ولكنه يُصنع حاليًا في المختبر باستخدام مصادر نباتية وعمليات التكنولوجيا الحيوية.

دهن الضأن

الشحم هو شكل من أشكال الدهون المصنعة من لحم الضأن. يقول Zeichner: "له خصائص مهدئة ومرطبة مما يجعله مكونًا مثاليًا لمنتجات العناية بالبشرة".

زيت الطيور والمنك

تحتوي بعض كريمات الحلاقة وواقيات الشمس ومثبتات الشعر على زيت من نبات المنك أو من الطائر العملاق الذي لا يطير والمعروف باسم emu.

يقول شميدت: "يتم الحصول على الزيت عن طريق كشط الدهون من الجزء الخلفي من جلد الحيوان". يساهم المكون في الشعور بالحرير والتكييف الذي تشعر به بعد تطبيق المنتج.