أجمل الصور من حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
أجمل الصور من حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020
مقالات ذات صلة
أفضل الصور من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020
افتتاح دورة الألعاب البارالمبية: كل ما تريد معرفته عنها
الألعاب الأولمبية طوكيو 2020: حقائق عن الأولمبياد لا تعرفها

دورة الألعاب البارالمبية انطلقت اليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021 وتضم الألعاب البارالمبية رياضيين من ذوي الإعاقة يتنافسون في 539 حدثًا عبر 22 رياضة مختلفة.

كانت الألعاب البارالمبية دائمًا في نفس العام مثل الألعاب الأولمبية الصيفية، يأتي الاسم من كلمة Paralympics التي تعني الركض جنبًا إلى جنب وتم اختصارها إلى Paralympics، تمامًا مثل الألعاب الأولمبية، كان من المفترض أن تقام هذه الألعاب قبل عام في اليابان، لكنها تأخرت بسبب جائحة كورونا.

الرياضات في دورة الألعاب البارالمبية

الرياضات التي يضمها البارالمبياد هي كالتالي: الرماية وألعاب القوى وتنس الريشة وبوكيا (كرة رياضية مثل الأوعية) وسباق الزورق وطريق الدراجات وركوب الدراجات المسار والفروسية وكرة القدم الخماسية وكرة المرمى والجودو ورفع الأثقال والتجديف وإطلاق الرصاص وكرة طائرة جالسة وسباحة وتنس طاولة والتايكوندو والترياتلون وكرسي متحرك لكرة السلة وسياج على كرسي متحرك والرجبي على كرسي متحرك وتنس الكراسي المتحركة.

سيكون اليوم الأخير في دورة الألعاب البارالمبية هو الأحد 5 سبتمبر.

عدد المشاركون في الألعاب البارالمبية

سيكون هناك 226 من الرياضيين البارالمبيين من 19 رياضة مختلفة وتتمتع بريطانيا العظمى بسجل رائع في هذه الألعاب، حيث فازت بـ 147 ميدالية في ريو قبل خمس سنوات.

ستُلعب تنس الريشة أو الريشة الطائرة في الألعاب البارالمبية لأول مرة وستشهد دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو تقديم رياضتين جديدتين هذا العام، ستظهر كرة الريشة لأول مرة كرياضة رسمية في ألعاب 2020 جنبًا إلى جنب مع التايكوندو وسيتنافس أربعة رياضيين بريطانيين في تنس الريشة وسيتنافس ثلاثة في بارا-تايكوندو.

اضطر البريطاني مات بوش، بطل العالم للبارا تايكوندو، إلى الانسحاب مؤخرًا من أولمبياد طوكيو 2020 لذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب الإصابة وجو لين سيحل محله.

بدأت فكرة الألعاب البارالمبية بعد الحرب العالمية الثانية في عام 1948، عندما جرت منافسة رياضية للأشخاص الذين أصيبوا في العمود الفقري أثناء القتال وعلى مر السنين وبحلول عام 1976، تم أيضًا تضمين الرياضيين ذوي الهمم الأخرى وأقيمت أول دورة ألعاب أولمبية شتوية للمعاقين في عام 1976 في السويد.