أفضل الصور من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
أفضل الصور من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020
مقالات ذات صلة
أجمل الصور من حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020
الألعاب الأولمبية طوكيو 2020: حقائق عن الأولمبياد لا تعرفها
الألعاب الأولمبية 2020: ناسا تنشر صورة مذهلة لمدينة طوكيو المتوهجة

 بدء صباح الجمعة انطلاق حفل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو داخل الملعب الأولمبي بالعاصمة اليابانية وكانت بداية الإنطلاق مع الألعاب النارية المبهرة.

وشهد الحفل غياب الجمهور داخل الاستاد الأوليمبي بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم نهاية 2019 ومازالت مستمرة في تسجيل إصابات ووفيات بها حول العالم.

ومن المقرر أن تقام 339 منافسة في 33 رياضة، بينها 5 رياضات جديدة، و34 منافسة رياضية جديدة في المُجمل، كما تشهد دورة طوكيو 2020 ارتفاعا غير مسبوق في مشاركة الإناث، إذ أن 48.8 من الرياضيين المشاركين هم من النساء.

شعار  الألعاب الأولمبية الصيفية 2020

ظهر خلال الحفل شعار الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 الخشب المصنوع من الأشجار المزروعة من البذور التي جلبها الرياضيون الدوليون في المرة الأخيرة التي استضافت فيها طوكيو دورة الألعاب الأولمبية عام 1964.

وبدأ استعراض البعثات الرياضية باليونان، واختتم بالدولة المضيفة اليابان. وارتدى كل أفراد البعثات المشاركين في الاستعراض كمامات.

ووفقاً لتصريحاته لـ"بي بي سي"، قال رئيس اللجنة الدولية الأولمبية توماس باخ قبل افتتاح الدورة رسمياً: "أعتقد أنها ستكون لحظة نشوة وارتياح حين ندخل الملعب، لحظة نشوة للاعبين على وجه الخصوص، إذ أعرف كم يتوقون لهذه اللحظة. بإمكانهم الآن أن يستمتعوا باللحظة في ظروف خاصة".

افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية 2020

تستضيف طوكيو الدورة الأولمبية  للمرة الثانية في التاريخ بعد استضافتها للمرة الأولى عام 1964.

وكانت تأخرت إقامة حفل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بسبب فيروس كورونا وقيود السفر بين الدول وكان من المقرر سابقاً أن تبدأ الألعاب الأولمبية الصيفية شهر يوليو العام الماضي.

وتستمر الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 والتى تقام فى طوكيو من 23 يوليو الجارى وحتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 206 دولة، وشهدت الاحتفالات حضور شخصيات دولية هامة على رأسها ماكرون الرئيس الفرنسي و سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن وتوماس باخ رئيس الأولمبية الدولية إلى جانب عدد من مسئولي  الدول المشاركة في البطولة .

كما حضر 70 ممثلاً أجنبياً عن وزارات الرياضة فى الدول المشاركة، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية، كاتسونوبوكاتو فى مؤتمر صحفى بالإضافة إلى قادة ما لا يقل عن 15 دولة ومنظمة دولية أكدوا حضورهم حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية.

 وبالنسبة للرياضيين، فإنهم يخضعون لقيود صارمة بدورهم. فعليهم ارتداء أقنعة الوجه طوال الوقت، باستثناء خلال الأكل والشرب والتدريب والمنافسات والنوم. كما عليهم التزام الحد الأدنى في مخالطة الآخرين، بالإضافة إلى خضوعهم لفحوص كل يوم للتأكد من أنهم غير مصابين بفيروس كورونا.