رحلة للهند من خلال شاشة هاتفك: لقطات لم تراها من قبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
رحلة للهند من خلال شاشة هاتفك: لقطات لم تراها من قبل
مقالات ذات صلة
كيف تصنع شاشة لا تراها إلا أنت
رحلة قطار في الهند استغرقت 4 سنوات لهذا السبب
بين الحب والنرجيلة.. لقطات مضحكة لن تراها إلا في مظاهرات لبنان

عندما نسمع الهند أول الأشياء التي ستخطر على ذهنك، التوابل الهندية والرقص في الشوارع، إلقاء الألوان المبهجة على الأشخاص لننشر الطاقة الإيجابية، كما لا يمكنا أن ننسى دراما بوليوود ومشاهيرها العظماء.

هذا الجانب المحفور في أذهان الكثيرون، دون معرفة الوجه الحقيقي للهند، المليئة بالأسرار والخبايا في شوارعها، التي لم يتم الكشف عنها في الدراما والأفلام.

سنأخذك في هذا التقرير المرفق بالصور، رحلة استكشافية للهند من خلال شاشة هاتفك، للتعرف على الهند الحقيقة، بحسب ما نشر في موقع Bright Side الأمريكي.

هواية التصوير من أكثر الأفعال المفضلة لدى كثيرون، الذي يعتادون على التنقل من بلد لآخري، بواسطة عدسة الكاميرا لاكتشاف بعض الأسرار، التي لم تعرض على شاشات العرض.

هذا ما فعله أحد المصورين، الذي أراد بعدسة كاميرته أن يظهر الجانب الحقيقي للهند، بعيدًا عن الذي يتم عرضه على شاشات الدراما، إذ اعتاد على زيارة أشهر المعالم السياحية في الهند، لمعرفة المزيد عنها من خلال عدسة كاميرته.

صرح المصور الذي قام بالتقاط هذه اللحظات الرائعة من الهند، بأنه يسافر فقط لاكتشاف كل ما هو جديد ومختلف في البلاد، يحاول أن يكشف الستار عن المناطق الاثرية، من مفهوم جديد ومختلف غير المعتاد عليه في الدراما التلفزيونية.

ما سر انجذابه للهند لتصويرها؟

يرى المصور أن الهند من أكثر البلدان، التي تحتوي على كافة عناصر الصورة الفوتوغرافية، ستجد في الهند الطبيعة والجمال، الازدحام والضوضاء، المناطق الفقيرة والرفاهية للغاية، ستجد كل شيء وناقضه في صورة واحدة.

بدأ رحلته في الهند من الجنوب، في ولاية كيرالا، ثم انتقل تدريجيًا إلى الشمال، في مدن دلهي وأجرا وجايبور وجودبور، فاراناسي وسارناث، خاجوراهو، إذ استغرقت هذه الرحلة الاستكشافية حوالي أسبوعين.

قال المصور في تصريحاته لموقع Bright Side الأمريكي، إن الهند تعتبر من البلد المليئة بالفضول، كما أن كل شوارعها تحتوي على أسرار تجعلك تشعر بالدهشة، ستكون غير قادر على التقاط مشهد واحد دون غيره.

أشهر المعالم السياحية في الهند

هناك الكثير من المعالم السياحية المتواجدة في الهند، الذي يمكنك زيارتها أكثر من مرة خلال تواجدك بها، إذ تعتبر مدينة أجرا المتواجد بها مسجد تاج محل، التي تعتبر من أشهر المعالم السياحية في الهند والعالم.

ولاية راجاستان، التي تعبر مقصد هام لجذب السياح للهند، إذ يطلق عليها البعض الولاية الصحراوية، كما أنها تقع على الحدود الباكستانية.

تشتهر هذه الولاية بالمعابد والحصون الثقافية، التي تحمل بداخلها الكثير من الرسائل، المتعلقة بتاريخ الهندي وثقافته العريقة.

ولاية نيودلهي، التي تعتبر عاصمة الهند، كما أنها تعتبر من أشهر المعالم السياحية في الهند، يتواجد بها الكثير من المعالم الإسلامية والمساجد.

ما أكثر اللقطات التي جذبت انتباه المصور؟

نقل من خلال عدسته، بعض المشاهد المتعلقة بثقافة شعب الهند، أبرزهم المدينة المزدحمة دائمًا سواء في الشوارع، أو في المواصلات العامة، خاصة مع بداية ونهاية اليوم، الامر الذي يجعلك تشعر بالتوتر الشديد، لذلك عليك أن تتناول حبوب مهدئة قبل النزول ومواجهة الجميع.

عندما ترغب في السير للاستماع بالأجواء، ستجد على اليمين أو الشمال على حسب وجهتك، رائحة غريبة للغاية، عادة ستكون موعد حرق الجثث على ضفاف نهر الغانج، الذي ينتج عنه غيوم في السماء بسبب الدخان.

يبدو هذا الأمر مزعج للغاية للسياح، لكنه غير مزعج على الإطلاق لسكان الهند، فهم بالنسبة لهم يفعلون العادات والتقاليد الخاصة بهم.

من ضمن اللقطات التي لفت انتباه المصور، وجود البقر بشكل غير طبيعي، في كل الشوارع تقريباً دون معرفة سبب وراء هذا الفوضى، لكن لا تحاول التحدث مع أحدًا عن الأبقار حتى لا تدخل في مشاجرة حادة.

المحارق الجنائزية أو الجامعية، من أكثر المشاهد المرعبة بالنسبة للمصور، الأمر المرعب الذي يبدو مشهد سينمائي، فكيف يقومون بإلقاء هذا الكم من الجثث، الوقوف بجانب الرائحة الشديدة.

عند مشاهدة هذه اللقطات، حاول الابتعاد والذهاب للسوق، للاستمتاع برائحة وألوان البهارات المبهجة، التي ستجعلك ترغب في تناول الطعام بلحظتها.