شاهد: مرحاض من الذهب في مكتب رئيس شرطة المرور في هذه الدولة

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
شاهد: مرحاض من الذهب في مكتب رئيس شرطة المرور في هذه الدولة
مقالات ذات صلة
شاب يضرب والدته بسبب ورق المرحاض والشرطة تتدخّل
تعرفوا على أغلى مرحاض في العالم.. مصنوع من الذهب وموجود في متحف
صور: قيمته 6 مليون دولار.. بخطة عبقرية سرقة المرحاض الذهبي الشهير

كشفت السلطات الروسية النقاب عن مخطط رشوة يصل إلى مئات الآلاف من الدولارات تورط فيه العديد من ضباط شرطة المرور لكن مرحاض رئيس شرطة المرور وأرضيته لفتا انتباه الجميع.

مرحاض من الذهب

حوض المرحاض مصنوع من الذهب والأرضية من الرخام المطابق في مقر إقامة قائد الشرطة على الطراز الملكي، هو منزل حديث للنخبة في منطقة ستافروبول بجنوب غرب روسيا.

وتم اعتقال العقيد بالشرطة أليكسي سافونوف ويواجه الآن ما بين 8 و 15 عامًا خلف القضبان إذا ثبتت إدانته، حسب صحيفة موسكو تايمز.

وأصدرت لجنة التحقيق لقطات لمنزل السيد سافونوف الفخم مع الديكورات الداخلية الباروكية والمروج الخضراء المورقة ، حيث كانت السيارات الفاخرة متوقفة.
أظهر الفيديو تصميمات داخلية فخمة، مع استخدام مكثف للذهب في الأثاث وإطارات فنية جدارية وقطع زخرفية حتى أدراج المطبخ والأثاث كانت تقطر بزخارف ذهبية كان هناك أيضًا مبنى خارجي على جانب المدخل الرئيسي، ربما للضيوف.

ومع ذلك كان الاستخدام الأكثر إثارة للدهشة للذهب هو تزيين وعاء المرحاض.

مقطع فيديو

تم نشر مقطع فيديو YouTube الذي تبلغ مدته 49 ثانية والذي يبدو أشبه بإعلان عن العقارات الفاخرة ، وقد حصل على أكثر من 3.45 ألف مشاهدة وعددًا من التعليقات باللغة الروسية.
ذكرت صحيفة موسكو تايمز أن السيد سافونوف وستة من مرؤوسيه قد اتُهموا بتلقي 19 مليون روبل روسي (حوالي 1.92 كرور روبية) في شكل رشاوى على مدى عدة سنوات مقابل منح تصاريح مزيفة للشركات لتشغيل المركبات الثقيلة بشكل غير قانوني.

وسمحت هذه التصاريح لمالكي المركبات بنقل البضائع مجانًا في انتهاك للتشريعات الإدارية في إقليم ستافروبول ، اقرأ التعليق في الفيديو الذي أصدرته لجنة التحقيق عند ترجمته إلى الإنجليزية من الروسية.

كما نقلت صحيفة موسكو تايمز عن النائب المؤيد للكرملين ، ألكسندر خينشتاين ، قوله إن 35 عضوًا على الأقل من شرطة المرور في ستافروبول قد تورطوا على الأرجح في عملية الاحتيال.

شارك السيد خينشتاين عددا من الصور لقصر سافونوف على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي. سرعان ما أصبحت إحدى الصور - لوعاء المرحاض الذهبي - فيروسية.

ذكرت صحيفة The Times البريطانية اليومية أن ضباطًا مسلحين من الحرس الوطني ووكالة الأمن الروسية الرئيسية FSB داهموا عدة أماكن في المنطقة واعتقلوا هؤلاء المسؤولين.