أغرب منازل حول العالم مستوحاة من الطبيعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
أغرب منازل حول العالم مستوحاة من الطبيعة
مقالات ذات صلة
صور أغرب شرفات المنازل في العالم
بالصور: قصة أغرب 10 منازل في العالم
أغرب تصاميم المنازل حول العالم ستشعرك بالصدمة حين تراها

إذا كان لديك الرغبة في إنشاء حفرة الهوبيت الخاصة بك أو بناء منزل Lego بالحجم الطبيعي، فستجد الإلهام في هذه المنازل غير العادية. في هذه المجموعة سوف تجد تضمين المنازل المبنية بالفعل وليس إبداعات Photoshop.

منازل مستوحاة من الطبيعة

مهندسو هذه المنازل مبدعون بشكل مذهل وذكيون بأفكارهم أتمنى أن تستمتع بمشاهدتها بقدر ما استمتعت!
دار ضيافة Hằng Nga، بدالات، فيتنام
تم تصميم Hang Nga في الأصل من قبل المهندس المعماري الفيتنامي Dang Viet Nga، وهو معروف أيضًا باسم "Dalat Crazy House" من قبل السكان المحليين ويشبه بشكل غامض شجرة عملاقة.

مع 10 غرف ضيوف ذات طابع خاص المنزل مفتوح للسياح. إنه يضم الكثير من الزوايا والأركان والمنعطفات والجسور والممرات والسلالم ويتم الترويج له على أنه منزل ذو طابع خرافي محاط بالمنحوتات والحدائق، وجميع الأثاث داخل المنزل مصنوعة يدويًا لتتناسب مع الشكل العضوي للداخل.

منازل مونسانتو، البرتغال
هناك العديد من الصخور الجرانيتية الثقيلة والعملاقة في قرية مونسانتو ولهذا اختار السكان منذ فترة طويلة بناء منازل حولها وبينها وتحتها. تشكل الصخور جدران وأرضيات وأسقف الأكواخ الحجرية في بعض الحالات، توجد أبواب مثبتة في الصخور.

لم تتغير شركة مونسانتو منذ مئات السنين ومنحتها الحكومة البرتغالية مكانة تراثية، مع الحفاظ على متحف حي بحجم القرية لهذه المنازل التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والتي لا تزال قيد الاستخدام حتى اليوم.

دار الحجر، وادي الظهر، اليمن

تم بناء هذا المنزل الصخري من قبل الإمام يحيى زعيم روحي إسلامي في الثلاثينيات من القرن الماضي كمنزل صيفي ويوفر مناظر رائعة من الأعلى للسياح.

من الأمثلة الجيدة على العمارة اليمنية قصر إيمان الصخري بارتفاع خمسة طوابق ويحتوي على نظام لتبريد المياه في أواني خزفية في الأصل، تم بناء دار الحجر على أنقاض مبنى آخر فوق صخرة وأصبح منذ ذلك الحين رمزًا مشهورًا في اليمن.

إليفانت آرت هاوس، كورنفيل أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية
بدأ الفنان مايكل كان وزوجته ليدا ليفانت في بناء هذا المنزل في عام 1979 وانتهيا منه بعد 28 عامًا، باستخدام مواد موجودة مثل الأخشاب الطافية والصخور ومواد البناء، يوصف منزل Eliphante بأنه منزل مصنوع يدويًا ومنحوتًا وقد تم تسميته لمدخله غير العادي الشكل.
في الداخل يوجد فنانين تحت الأرض مع فسيفساء من الخشب والبلاط والحجر المعقدة والكثير من المنحنيات والأشكال العضوية، يأتي الضوء من الثقوب المضيئة أو النوافذ المصنوعة بشكل جميل، يمكن للسياح زيارة المنزل عن طريق التعيين.
منازل كابادوكيا الصخرية وسط الأناضول، تركيا
تعد المنازل الصخرية والقصور والأديرة التي تشبه الكهوف من المعالم السياحية الشهيرة في كابادوكيا، حيث قام الناس بنحت المنازل والأنفاق في الصخور الناعمة.

منذ ملايين السنين غطت الانفجارات البركانية المنطقة برماد تجمد في صخرة ناعمة، ثم أدى تآكل الرياح والأمطار إلى تشكيلات غير عادية في المخاريط والفطر والأعمدة والقمم والمداخن التي يصل ارتفاعها إلى 40 مترًا.

نظرًا لقدرتهم على حفر نفق في الصخر الناعم أنشأ السكان شبكة تحت الأرض من سراديب الموتى تؤدي إلى بلدات بها مباني تصل إلى 8 طوابق عالية تحت الأرض.

واليوم، لا يزال بعض الناس يعيشون في منازل صخرية ويُرحب بالسياح للإقامة في فنادق الروك والقيام برحلة بمنطاد الهواء الساخن عبر وادي جوريم.

فلينستون ماليبو، الولايات المتحدة الأمريكية
بنى أسطورة التلفزيون ديك كلارك هذا المنزل المكون من طابق واحد في ماليبو بينما كان مستوحى من الرسوم المتحركة الكلاسيكية لفلينستون في الستينيات.

وتم إدراج المنزل للبيع بسعر 3.5 مليون دولار ويذكرنا التصميم الداخلي المنحوت الذي يشبه الكهف بمنزل فريد وويلما الصخري. تقع على مساحة 23 فدانًا ويطل على وادي سيرانو وجبال بوني وجزر القنال والمحيط الهادئ ولا تزال تبحث عن مشتري.

منازل العشب الأيسلندي، أيسلندا
كانت هذه المنازل المعروفة باسم المنازل التقليدية في أيسلندا حيث يعود تاريخها إلى عصر الفايكنج نتيجة لمناخ صعب مصحوب بنقص المواد الأخرى المتاحة كان الأساس مبنيًا من حجارة مسطحة، بُني عليها إطار خشبي يتسع لبضع طبقات من العشب.

في كثير من الأحيان تكون المنازل متصلة ببعضها البعض ويمنح العشب للمباني عزلًا إضافيًا ضد البرد.

قبل الفايكنج تم بناء مراحيض مشتركة بعيدًا عن المنزل وغالبًا ما كانت مجموعات كبيرة تحضر المراحيض معًا ضد البرد، عندما بدأ الناس يتعرضون للهجوم أثناء رحلاتهم إلى استخدام المرحاض، تم اختراع المرحاض الداخلي.

منزل كليف القديم جياجو، الصين
تم نحت أكثر من 110 غرف في جانب منحدر يقع على بعد 92 كم شمال غرب بكين في عهد أسرة تانغ، عاش شعب Xiyi فيها وقاموا ببناء الكهوف الجماعية بالقرب من نبع طبيعي.

تُعرف كهوف Guyaju بأنها أكبر مسكن منحدر تم اكتشافه في الصين ويُعرف أيضًا باسم أكبر متاهة في الصين، تم استخدام السلالم الحجرية للربط بين المستويات المختلفة ووجدت بداخلها مداخن حجرية وخزائن وأسرّة ومدافئ.

في أعلى مستوى من الكهف الجماعي، تم العثور على منزل حجري من طابقين يحتوي على أثاث قد يكون ملكًا لزعيم القبيلة.

جيسون فان سبيريت نيست هومز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
تُستخدم منازل العش هذه كملاذ للغابات أو منازل شاطئية في كاليفورنيا اخترعها الفنان جيسون فان وهي تتضمن توأمة فروع الأوكالبتوس معًا لإنشاء منزل متين وصغير للنوم أو الاسترخاء، ويمكنك إنشاء عش مخصص من Jayson على موقعه على الإنترنت.

إنها قوية بما يكفي لاستيعاب ما يصل إلى 8 أشخاص وعادة ما تتطلب سلمًا للدخول، تحتوي أرضية العش على حصيرة منسوجة قوية يمكن وضع المفروشات عليها لجعلها أكثر راحة.

بيوت النحل، سوريا، إيران
نشأت بيوت خلايا النحل هذه المصنوعة من الطين والأوساخ والقش والحجارة حوالي 3700 قبل الميلاد ويمكن العثور عليها في المجتمعات الزراعية الريفية والصحاري والمدن.

وتحتوي كل خلية نحل على فتحة عين في الجزء العلوي، مما يسمح بدخول الضوء ويمتص الهواء الساخن. عندما يكون هناك مطر، فإن الشكل المخروطي لخلية النحل يحافظ على جفاف الداخل إنها باردة جدًا من الداخل، بسبب عزل الجدران السميكة ولا تزال مستخدمة اليوم كمساكن وحظائر للتخزين.