ظهور حلزون بحري ضخم وعرضه للبيع في مزاد بـ 243 دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
ظهور حلزون بحري ضخم وعرضه للبيع في مزاد بـ 243 دولار
مقالات ذات صلة
أنجلينا جولي تعرض لوحة فنية للبيع في مزاد بـ 3.4 مليون دولار
عرض سترة شهيرة لملك البوب مايكل جاكسون للبيع في مزاد
عرض رسالة صاغها بطل تيتانيك الحقيقي للبيع في مزاد بمبلغ خيالي

تم العثور على حلزون بحري كبير بشكل غير عادي، على ضفاف نهر في منطقة شرق جودافاري بولاية أندرا براديش وقد تم بيعه بمبلغ 18000 روبية في مزاد بما يوازي 243 دولار.

وفقًا لوكالة الأنباء ANI تم تحديد الحلزون على أنه من فصيلة Syrinx Aruanus وهو نوع من الحلزون الذي يعد واحدًا من أكبر أنواع الحلزون في العالم عبر اليابسة والمياه.

ويمكن أن يصل طوله إلى 70 سم ويصل وزنه إلى 18 كجم، تُعرف هذه الحلزونات الآكلة للحوم المعروفة شعبياً باسم البوق الأسترالي أو البوق الكاذب بالانقراض المحلي لأن أصدافها من الحلي الشعبية.

وقالت الوكالة في تغريدة على موقع تويتر، إنه تم العثور على الحلزون البرتقالي اللون على ضفة النهر ونشرت ثلاث صور للحلزون الضخم.

يعد Syrinx نوعًا استوائيًا عادةً ولكن يمكن العثور عليه في مناطق أخرى أيضًا. في الغالب يتم غسل هذه القواقع إلى الشاطئ بعد الأعاصير والعواصف.

وتبقى القواقع نشطة خلال موسم الأمطار أو بعد الري الكثيف لبساتين الحمضيات، فهي غير نشطة في الشتاء وتختبئ في التربة.

منذ مشاركته على Twitter ، تلقى المنشور عددًا قليلاً من الردود من المستخدمين تساءل مستخدم ما الذي يميز الحلزون بينما وأثنى عليها آخر على أنها عينها جميلة.
وفقًا لمتحف كوينزلاند، نظرًا لشعبيتها كزخارف أو عينات نادرًا ما تُرى Syrinx كبيرة جدًا، على الرغم من أن عينات الأحداث غالبًا ما تغسل الشاطئ.

الحلزون

Syrinx aruanus الاسم الشائع للبوق الأسترالي أو البوق الكاذب  هو نوع من الحلزون البحري الكبير للغاية يصل طوله إلى 91 سم ويصل وزنه إلى 18 كجم. إنه رخوي بطني الأرجل البحري في عائلة Turbinellidae وهو النوع الوحيد في جنس Syrinx.

هذا هو أكبر أنواع الحلزون (بطنيات الأقدام المقشرة) الموجودة في العالم ويمكن القول إنه أكبر (أثقل) بطنيات الأقدام في العالم.

وعلى الرغم من أن الصدفة نفسها معروفة جيدًا لهواة جمع الأصداف نظرًا لحجمها الاستثنائي، إلا أنه لا يُعرف سوى القليل عن البيئة وسلوك الأنواع باستثناء دراسة واحدة حول عاداتها الغذائية.

الحلزون هو أكبر بطني الأقدام المقذوف حديثًا (على عكس الأحفوري) من حيث الوزن ومع ذلك فإن أكبر بطنيات أو سبيكة من دون قشرة هي Aplysia Vacaria وهي أرنبة بحرية عملاقة تُعرف باسم أرنبة البحر الأسود في كاليفورنيا.

وقد تم قياس أكبر لقاح من النوع A يبلغ طوله 99 سم ​​ويزن حوالي 14 كجم، نوع كبير للغاية من بطنيات الأقدام الأحفورية هو Campanile giganteum.