صورة دائرة ملعب تثير السخرية ولكن كيف أقيمت المباراة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
صورة دائرة ملعب تثير السخرية ولكن كيف أقيمت المباراة؟
مقالات ذات صلة
هل هذه أسوأ كوارث المكياج في العالم؟ صور تثير السخرية
بسبب الكمامة: صورة راكب تثير السخرية في مترو لندن
بالصور..أجمل البيوت التي أقيمت على الأشجار..

 تسببت مباراة في الدوري المحلي بالبرازيل، بحالة من السخرية الكبيرة عبر منصات السوشيال ميديا، والسبب أرضية الملعب.

في التفاصيل التي ذكرتها العديد من التقارير الصحافية،  كان لقاء جمع لاعبين فريقي كامبي وبارانافاي بدوري محلي برازيلي، أثار السخرية بسبب خطوط الملعب المشوهة.

فقد رُسمت دائرة المنتصف بشكل منبعج، كما كان خط المنتصف غير مستقيم، بالمباراة التي أقيمت في دوري الدرجة الثالثة لولاية بارانا جنوبي البرازيل، على ملعب خوسيه غاربليني.

الدوري الرياضي

ورغم تحفظ الحكم فاغنر مالفييرو سيلفا الذي أشار إلى الخطوط المعيبة التي لا تتناسب مع المعايير، فإن المباراة أجريت بشكل طبيعي، وفقاًلعدد من التقارير الصحافية الرياضية البرازيلية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الملعب مملوك للولاية، التي اعتبرت أن علامات الخط مسؤولية الأندية.

وأعلن نادي كامبي صاحب الملعب الذي خسر المباراة بهدفين نظيفين، أن الخطوط غير الصحيحة وراءها راعي الأرض المحلي، ووعد بإعادة رسمها وفقا للمعايير المتبعة في الأيام المقبلة.

أرضيات الملعب

من المعروف أن معايير رسم أرضيات الملاعب عديدة منها توجه محاور الملاعب إما شمال شرق لضمان أن تكون الشمس خلف المتفرجين أوالمحور الكبير يتجه من الشمال إلى الجنوب
يعطى ميل للأمكنة وقوفا وجلوسا حتى يتمكن المشاهد من رؤية الملعب دون أن تعترضه صفوف المشاهدين و بالتالي تعطى المدرجات شكل القطع المكافئ لأنها تحقق أفضل شروط الرؤيا في الجوانب الأكثر طولا.
 
عرض الدرجات والمداخل يحسب على أساس التفريغ الكثيف والسريع للجمهور وفقا للقاعدة المتبعة.

كما يجب أن تكون هناك مساحات كافية من جميع الجهات المحيطة بأرضيات الملاعب حتى لا يتعرض اللاعبون أثناء اندفاعهم للإصاباتهم، وأن تكون مقاعد الجماهير بعيدة عن ارضيات الملاعب بمسافة كافية بما يمنع نزول الجماهير المتحمسة إلى أرض الملعب.
كما يجب أن يراعى في جميع نهايات الملاعب عدم وجود اي حواف مدببة أو أعمدة صلبة أو غير مثبته يحتمل حدوث أضرار منها ، بجانب أن تكون تكون الأبواب المؤدية الى دخول الملاعب تفتح للخارج وخاصة في الأماكن التي يشغلها عدد كبير من اللاعبين والمشاهدين.