مضيف طيران يكشف أغرب الأسئلة التي طُرحت عليه خلال رحلته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 نوفمبر 2021
مضيف طيران يكشف أغرب الأسئلة التي طُرحت عليه خلال رحلته
مقالات ذات صلة
20 شيء لا يمكنك طلبه من مضيفات الطيران
هبه عاطف أول مضيفة طيران من متلازمة داون
شاب سعودي يخدع مضيفة طيران هندية

 بين وقت لآخر، يتم الكشف عن أغرب المواقف والأسئلة التي تتم على متن رحلات الطيران عبر حسابه الخاص على تيك توك.

 و عن أكثر الأسئلة غرابة التي يطرحها المسافرون على متن الطائرات حول العالم وقال تومي، إن أحد المسافرين بالدرجة الاقتصادية سأله بإحدى الرحلات عن الوجهة التي يقصدها المسافرون في درجة رجال الأعمال ، فأجابه بتعجب "نحن جميعا على نفس الطائرة ونطير إلى نفس المكان، ما هذا السؤال الغبي؟".

وفي رحلة أخرى، كشف مضيف الطيران سأله أحد الركاب عن عدد المرات التي سافر بها بالطائرة في حياته، موضحا أنه لا يحتفظ بسجل لعدد الرحلات الجوية التي قام بها.

وتابع تومي حديثه، أنه على سبيل المثال طار في الساعات 48 الأخيرة تسع مرات، وأضاف أنه في إحدى الرحلات، اشتكى بعض المسافرين من وجود ضوضاء عالية داخل الطائرة بسبب منظومة التكييف ويطلبون من المضيفات القيام بأي شيء لتلافي هذا الأمر.

أمور لا تطلبها من مضيفات الطيران

لا يمكنهم السماح لك برؤيتهم وهم لا يرتدون الزي الرسمي، على الرغم من أن العديد من المتطلبات الصارمة الخاصة بالمضيفات قد تم رفعها في السنوات الأخيرة، فإن هذا لا يعني أنه يمكنك رؤية المضيفة خارج الزي الرسمي على متن الرحلة، في حين أن بعض المضيفات سيتغيرن إلى زيهن الرسمي على متن الطائرة قبل الرحلة، فإن التفاعل مع العملاء دون ارتداء الزي الرسمي أمر ممنوع بالتأكيد.

لا يمكنهم استخدام جميع المعدات الطبية الموجودة على متن الطائرة، في حين أن معظم مضيفات الطيران حاصلين على شهادة CPR، إلا أن بعض الرحلات تحتوي على أدوات طبية خاصة لا يمكن للمضيفات لمسها بالفعل، هناك مجموعة أدوات للأطباء يمتلك المسؤول مفتاحًا لها ولكن هذا شيء لا يمكن إلا لممرضة أوطبيب معتمد استخدامها.

لا يمكنهم الاستمرار في خدمتك عندما يكون لديك ما يكفي، لا يهم إذا كنت في الدرجة الاقتصادية أو الدرجة الأولى، إذا كنت قد تناولت الكثير من المشروبات الكحولية، فلا يمكن للمضيفة أن تمنحك المزيد.

لا يمكنهم تغيير مقعدك لمقعد أفضل، كونك لطيفًا مع مضيفة الطيران، لن يمنحك مقعدًا في الدرجة الأولى، ليس الأمر متروكًا لهم لتغيير مقعد شخص ما أو ترقيته.

لا يمكنهم تناول مشروب معك، ولا تفترض أن مضيفة الطيران الخاصة بك ستجلس معك لتناول كوكتيل، وفقًا لمضيفة الطيران السابقة ستيفاني ريفرز، مؤلفة كتاب "ما يجب فعله وما لا يجب فعله بشأن الطيران: دليل مضيفات الطيران لأسرار السفر عبر شركات الطيران"، فإن تناول المشروبات الكحولية أثناء العمل هو أمر محظور وتقول: "لا يفترض بنا أن نشرب الخمور التي نقدمها للناس".

لا يمكنهم استخدام شركات الطيران كما يحلو لهم، لا يعني كونك مضيفة طيران الحصول على عدد لا نهائي من الرحلات الجوية المجانية للأصدقاء، توضح ريفرز: "ليس من المفترض أن أستخدم وظيفتي لنقل أشخاص أو أشياء أخرى بشكل مجاني".