شاهد: فيديو لرجل يدغدغ سمكة يحصد 114 مليون مشاهدة على التيك توك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
شاهد: فيديو لرجل يدغدغ سمكة يحصد 114 مليون مشاهدة على التيك توك
مقالات ذات صلة
فيديو مضحك لرجل عالق في حزام الأمان يحصد 30 مليون مشاهدة
مقاطع العسل المجمد الرائجة على تيك توك تمنحك مشاهدات ومخاطر صحية
فيديو على تيك توك ينزع من ملكة جمال غينيا التاج

انتشر مقطع فيديو فيروسي لرجل يدغدغ راي لاسع على منصات التواصل الاجتماعي وانقسم رواد الموقع حول تحديد ما إذا كان فعلًا ممتعًا أو قسوة على الحيوانات.

وحصدت الفيديو على 114 مليون مشاهدة، مع 13 مليون إعجاب، وتم تصويره في خليج كيب كود باي من المحيط الأطلسي المجاور لولاية ماساتشوستس أمريكية.

مقطع فيديو

الفيديو الذي تم تحميله بواسطة مستخدم TikTok قد أذهل العديد من مستخدمي الإنترنت كما شاركوه مع بعضهم البعض وحقق ملايين المشاهدات.

ومع ذلك وجد عشاق الحيوانات أنه قاسي لأنهم اعتقدوا أن السمكة كانت خانقة وتعاني لمجرد تصويرها، وأظهر الفيديو رجلاً مع سمكة راي لاسع والمعروفة باسم ابو مهماز مستلقٍ على ظهره على متن قارب بينما بدا الرجل وكأنه يدغدغ بطنه وكتب تعليق مع نشر الفيديو "كيف تدغدغ سمكة؟"

ومن خلال الفيديو شوهد الراي اللاسع يغلق زعانفه الصدرية ويفتح أنفه كرد فعل على اللمس.

في مقطع فيديو آخر لنفس المستخدم كان الراي اللاسع مستلقيًا في الاتجاه المعاكس على قطعة قماش بيضاء عندما دغدغ الشقوق الخيشومية التي تفاعلت معها السمكة من خلال فتح خطمها على نطاق واسع وتحريك زعانفها.

كما سمع الناس على متن القارب وهم يضحكون بعد أن يشبهوا أنف السمكة وكأنه يفتح فمه من أجل الابتسامة، حصد الفيديو الثاني على أكثر من 47 مليون مشاهدة وسط الآراء المنقسمة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال جيفري، مصور الفيديو، والبالغ من العمر 29 عامًا: ” السمكة لديها وجه سعيد المظهر، إنها مثل وجه طفل صغير وأن السمكة بدت كما لو كانت تضحك عندما كان يقوم بدغدغتها" مضيفاً أنه التقط مقطع الفيديو لها ثم أعادها إلى المحيط.

أسماك البحر النادرة

الراي اللساع هي أسماك غضروفية مرتبطة بأسماك القرش. يتم تصنيفها في الترتيب الفرعي Myliobatoidei من رتبة Myliobatiformes وتتكون من سبع عائلات:

  1. Hexatrygonidae (ستينغراي ستينغراي)
  2. Plesiobatidae (الراي اللساع في المياه العميقة)
  3. Urolophidae (Stingarees
  4.  Urotrygonidae (أشعة مستديرة)
  5.  Dasyatidry (ذيل ستينغراي) )
  6. و Gymnuridae (أشعة الفراشة)
  7. و Myliobatidae (أشعة النسر). 

الراي اللساع شائع في المياه البحرية الساحلية الاستوائية وشبه الاستوائية في جميع أنحاء العالم. توجد بعض الأنواع مثل Dasyatis thetidis ، في المحيطات المعتدلة الأكثر دفئًا.

وتوجد أنواع أخرى مثل Plesiobatis daviesi في أعماق المحيط، تقتصر أسماك الراي اللساع في النهر وعدد من أسماك الراي اللساع (مثل الراي اللساع النيجر) على المياه العذبة.

ومعظم myliobatoids قاع (تسكن المنطقة التالية إلى الأدنى في عمود الماء) ، ولكن بعضها ، مثل سمك الراي اللاسع السطحي وأشعة النسر ، هي أسماك السطح. 

يوجد حوالي 220 نوعًا معروفًا من أسماك الراي اللاسع منظمة في عشر عائلات و 29 جنسًا. أصبحت أنواع الراي اللساع بشكل تدريجي مهددة أو معرضة للانقراض لا سيما نتيجة الصيد غير المنظم.

واعتبارًا من عام 2013 ، تم إدراج 45 نوعًا على أنها معرضة للخطر أو مهددة بالانقراض من قبل IUCN. حالة بعض الأنواع الأخرى غير معروفة بشكل جيد ، مما يؤدي إلى إدراجها على أنها بيانات ناقصة