مريض يشاهد فيلم أفاتار خلال خضوعه لعملية جراحية والسبب غريب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
مريض يشاهد فيلم أفاتار خلال خضوعه لعملية جراحية والسبب غريب
مقالات ذات صلة
فيديو.. مريض يعزف على الجيتار أثناء خضوعه لعملية جراحية.. والسبب؟!
جلسة تصوير مذهلة لطفلة مع صديقها المقرب قبل خضوعها لعملية جراحية
فئران غريبة تظهر حول العالم: أكبر حجماً ولم يشاهدها أحد قبل ذلك

 أجرى أطباء في الهند عملية جراحية نادرة وحرجة في المخ لمريض، وقد استعان الأطباء بفيلم أفاتار الشهير والنسخة الهندية من برنامج الواقع بيغ بوس، من أجل إبقاء المريض مستيقظاً أثناء جراحة الدماغ المفتوح.

وفي التفاصيل، التي كشفتها الديلي ميل وعدد من التقارير الصحافية فقد خضع الرجل فارا براساد، البالغ من العمر 33 عاماً، للجراحة بمستشفى جونتور الحكومي بولاية أندرا براديش في جنوب شرق الهند، لإزالة ورم دبقي، وهو ورم متعدد الأشكال يصيب الجهاز العصبي المركزي، من منطقة في الجهة اليسرى من رأسه.

مريض يشاهد فيلم أفاتار خلال خضوعه لعملية جراحية والسبب غريب

وقد قرر الأطباء القيام بالعملية بأكملها أثناء بقاء المريض مستيقظاً وهو يشاهد أجزاء من فيلم الخيال العلمي وبرنامج الواقع الذي يُبث على التلفزيون الهندي.

وكان براساد خضع لعملية جراحية سابقة في عام 2016 بمدينة حيدر أباد، لكن لم يتمكن من التعافي تماماً من أثر الورم العصبي في رأسه.

وخرج المريض من المستشفى بعد شفائه تحت إشراف الدكتور سيشادري سيخار، جرّاح الأعصاب، والدكتور تريناد طبيب التخدير.

أفاتار

أفاتار هو فيلم خيال علمي من إخراج جيمس كاميرون، تم طرحه في قاعات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية ديسمبر 2009.

وهو من أكثر الأفلام تكلفة من حيث الإنتاج حيث بلغت تكلفة الإنتاج ما لا يقل عن 230 مليون دولار، ولكنه حقق رقما قياسيا في مبيعات شباك التذاكر لدور السينما في الولايات المتحدة وكندا حيث حقق أرباحا تقدر بنحو 278 مليون دولار في أسبوع العرض الأول.

وبعد 10 أسابيع من طرحه في دور العرض تجاوز الفيلم حاجز 2 مليار دولار  ليصبح أكثر الأفلام دخلا في تاريخ السينما متعديا بذلك فيلم نفس المخرج جيمس كاميرون السابق تايتانيك الذي بقي لفترة ثلاثة عشر سنة متصدرا ترتيب الأفلام الأكثر دخلا.

يحكي هذا الفيلم قصة جندي أمريكي مقعد يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى باندورا، الكوكب الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى نافيي يبلغ طولهأ حوالي 3 أمتار.