أمير سعودي يثير الشكوك والقلق حول إصابته بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مارس 2020
أمير سعودي يثير الشكوك والقلق حول إصابته بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
إعلامية سعودية شهيرة تعلن إصابتها بفيروس كورونا بهذه الطريقة المؤسفة
وفاة الفنان أحمد خليل بعد إصابته بفيروس كورونا
الأمير الحسين: إصابة ولي عهد الأردن بفيروس كورونا

نشر الأمير السعودي فهد بن مساعد بن جلوي فيديو قصير يظهر فيه وهو يخضع لجلسة استنشاق بالاعتماد على جهاز الإرذاذ المساعد على التنفس مما أثار تساؤلات وشكوك حول إصابته بـفيروس كورونا سريع الانتشار.


الأمير فهد بن مساعد بن جلوي

الأمير فهد اكتفى بكتابة كلمات بسيطة للتعليق على هذا الفيديو قائلاً الحمد لله دائماً وأبداً بينما تصاعد البخار حول رأس الأمير مما أثار قلق متابعيه على تويتر، في حين تمنى البعض له الشفاء العاجل.

ظهور الأمير بهذا الشكل طرح تساؤلات حول حالته الصحية وإحتمالية إصابته بـفيروس كورونا، في حين أكد البعض أن الأمر قد لا يتخطى أزمة ربو أو تنفس بسيطة لأن من يعانون من هذه المشاكل يستخدمون نفس النوعية من أجهزة التنفس لأنها تساعد على توسيع الشعب الهوائية.


فيروس كورونا حول العالم

على الرغم من الجهود المبذولة أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الإصابات بـفيروس كورونا حيث تجاوز الـ785 ألف إصابة حول العالم فيما وصل عدد الوفيات إلى أكثر من 37 ألف حالة وفاة وأضافت أن ذروة الوباء لم تأتي بعد ومن المتوقع اتساع رقعته أكثر وارتفاع أعداد المصابين أكثر من ذلك بكثير. 

حالياً تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول في أعداد الإصابة بعدما اقتربت فيها أعداد الوفيات من الصين الذي ظهر فيها المرض في شهر ديسمبر 2019.
في حين تتصدر إيطاليا أعلى معدل وفيات يومي بسبب إصابات فيروس كورونا حيث وصل في آخر 24 ساعة إلى 11 ألفًا و591 حالة وفاة أما عدد الإصابات بها فوصل إلى 101 ألف و739 إصابة.
وبالنسبة للدول العربية، سجلت السعودية إصابة 154 شخص ليرتفع إجمالي المصابين بها إلى 1453 لذلك قرر الملك سلمان بن عبد العزيز تقديم العلاج مجاني من فيروس كورونا للمواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة في المملكة.
كما ارتفع عدد الإصابات في مصر ليصل إلى 656 حالة أما عدد الوفيات فوصل إلى 41 حالة وفاة مع إعلان حالة واحدة فقط في الساعات الأخيرة.
في الوقت نفسه، سجلت الكويت 11 حالة إصابة جديدة بفيروس ليصل الإجمالي إلى 266 أما في عمان فتم الإعلان عن 12 حالة إصابة جديدة ليصل العدد بالكامل إلى 179 حالة، وهو وضع يختلف عن الإمارات التي وصل فيها عدد الإصابات إلى 570 مع إعلان 41 إصابة جديدة.