حيلة جديدة عليك تجربتها.. هل أنت شخص عبقري ؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
حيلة جديدة عليك تجربتها.. هل أنت شخص عبقري ؟
مقالات ذات صلة
إذا تمكنت من حل هذه المسائل الرياضية.. فأنت شخص عبقري
7 ألغاز عقلية إذا نجحت في حلهم فأنت شخص عبقري
7 حيل للتعامل مع الشخصيات صعبة المراس

يرغب البعض في الخضوع لاختبارات، لكي يتمكن من التعرف على شخصيته أكثر، أو تحديد مستوى الذكاء وسرعة البديهية، خاصة للأطفال الذي يرغب معظم الآباء في تحديد هذا الأمر منذ الصغر.

سنطلعك في التقرير التالي على بعض النصائح، التي يمكنك اتباعها حتى تتمكن من معرفة مدى ذكاءك العقلي، بحسب ما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

كيف تقدر مدى ذكاءك العقلي؟

يرى علماء النفس أن الأشخاص الذي يشعرون بالخوف، بسبب ذكاءهم الخارق أو تفكيرهم السريع، هم بالطبع سيكون أذكياء للغاية، إذ أوضح الأطباء أن الأشخاص الذي يشعرون بالقلق المتواصل، يكونون في الطبيعي أكثر ذكاءً.

في بعض الأحيان القلق يولد الذكاء، نتيجة الرغبة في التركيز والعمل على المطلوب بشكل جيد، لذلك فمن الممكن أن يكون القلق في صالحك، إذا تمكنت من التعامل مع الأمر بالشكل الصحيح

أثبتت الدراسات الحديثة، أن الأشخاص الذين يشعرون بالذعر، هم الأكثر ذكاءً نتيجة القدرة على تنشيط الدماغ، هذا الأمر يدل على قدرتهم لاستيعاب الأمر بشكل أسرع، بالتالي فهم يتميزون بالذكاء الخارق.

لكن عليك التفرقة الجيدة بين القلق الطبيعي والمرضي، في حالة الشعور بالقلق المتواصل دون سبب معين، في هذه الحالة يكون ناتج عن بعض المشكلات العقلية، عليك في هذه الحالة الانتباه جيدًا وزيارة الطبيب للمساعدة.

كشف علماء النفس أن القلق والذعر، من أكثر الأشياء الذي من الممكن أن يخلقوا حالة من الإبداع، ربما يبدوا الأمر غريب للغاية، لكنها حقيقة لا يمكن الاختلاف عنها، وفقًا للدراسات والأبحاث العلمية.

القلق والخيال تعني شخص مبدع

هذه الدراسة التي نشرت في صحيفة Daily Mail، أن عندما يكون الفرد قارد على التعامل تحت الضغط، سواء في الحياة اليومية أو العمل، يعني هذا أن الشخص يتمتع بالذكاء الخارق، نتيجة قدرة المخ والجهاز العقلي على التنشيط والتصرف.

يشبه علماء النفس، القلق، على أنه مضاد حيوي طبيعي، يعمل على تنشيط الجهاز العصبي، المسئول على التفكير واتخاذ القرارات، نتيجة التنشيط والتفكير المستمر بحثًا عن حلول للمشكلة.

عندما يشعر الفنان بالقلق قبل الصعود على المسرح، يبدع، هذا البحث الذي أجرى على سلوك الفنانين، قبل الصعود على المسرح أو تقديم دوره، إذ يتحكم مستوى القلق في قدرته على الإبداع أمام الجماهير، هذا الأمر الذي يجعله أكثر نجاحًا وتفوقًا.

هذا لا يعني أنك تقوم بتوصيل حالتك إلى قلق، لكن عليك أن تترك هذه العملية تسير بشكل طبيعي، من خلال رد فعل الجهاز العصبي عندما يشعر بالتوتر أو بالضغط، الذي يولد الإبداع.