دعاء اليوم الأول من رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
دعاء اليوم الأول من رمضان
مقالات ذات صلة
دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان
دعاء اليوم الرابع من رمضان
دعاء اليوم الثالث في رمضان

ينتظر المسلمين طوال السنة، شهر رمضان المبارك الذي يعتبر من أشهر السنة الذي يفضلها الكثيرين، لكثرة الدعاء والعبادة والصلاة، حيث يحرص البعض على الإلحاح في الدعاء بكل صلاة حتى يتحقق ما يدعو به في الشهر الفضيل.

سنطلعك في السطور التالية على دعاء اليوم الأول في شهر رمضان، وكيفية الدعاء في التوقيت المستجاب فيه الدعاء ولا يرد.

دعاء اليوم الأول من شعر رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

 اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفاع الأسقام والعون على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا يارب العالمين.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ وأداء شُكْرِكَ وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك وزحزحني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ونَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

دعاء اليوم الأول من رمضان

نصائح للتقرب من الله في شهر رمضان

الحرص على أداء فروض الصلوات، من خلال الوضوء الدائم حتى لا تشعر بالكسل وعدم القدرة على الصلاة، تذكر أنها بداية جديدة لك في علاقتك مع الله.

قراءة القرآن بعد الصلاة أو أثناء الركعات، من ضمن النصائح التي تساعدك على القرب من الله وتعلق قلبك وروحك بالصلاة والذكر الدائم.

الدوام على قيام الليل في كل ليالي رمضان المبارك، بالإضافة إلى أداء صلاة التراويح التي لها فضائل عظيمة وأجراً كبيراً.

الدعاء لك وللجميع من ضمن النصائح البسيطة التي يمكنك اتباعها بكثرة في شهر رمضان، تعتبر من الخطوات التي تساعدك على التقرب من الله وتعلق قلبك بذكر الله.

الذكاة والصدقات من ضمن الخطوات التي تقربك من الله في شهر رمضان، يمكنك البدء في هذا العمل الصالح حتى تكون صفحة جديدة لك مع الله.

دعوة الصائم لا ترد، أدعو بكل ما يرغب في تحقيقه والتوفيق فيه، الاستعانة بالله فيما يتعلق بمستقبلك وجميع جوانب حياتك، الدعاء من ضمن الأفعال المحببة عند الله، الله يحب العبد اللحوح له في الدعاء.

لا تقطع صلة الرحم في شهر رمضان المبارك، فخيركم من بدء بالصلح وصلة الرحم، مبادرة المعايدة على أسرتك من سنة الله ورسوله.

لا تغضب ولا تسب في شهر رمضان، تقبل السيئة بالحسنة حتى يحتسب لك عند الله الأجر والثواب.

أداء الصلوات في توقيتها من الأمور المحببة عند الله، فلا يفضل جميع الصلوات في موعد معين.

يهمل البعض وجبة السحور، إذ تعتبر من سنن الرسول الذي لا يجوز تأخيرها أو عدم تناولها.