حشرة غامضة تتسبب في لدغات مخيفة للبشر في أمريكا

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
حشرة غامضة تتسبب في لدغات مخيفة للبشر في أمريكا
مقالات ذات صلة
أم تنقذ رضيعها من لدغة حشرة قاتلة: ما قامت به غير متوقع
فيديو: لدغة من هذه الحشرة ستحولك إلى شخص نباتي يبغض اللحوم!
هل تعلم أن لدغة النمل لها فوائد صحية؟ إليك أغرب الحقائق عن هذه الحشرة

يحاول مسؤولو الصحة في ولاية فرجينيا وخبراء الحشرات تحديد أصول لدغات الحشرات الغامضة التي أبلغ عنها سكان إحدى المقاطعات.

الحشرات الغامضة

قال السكان المحليون في مقاطعة أرلينغتون إنهم تلقوا ما بدا في البداية أنه لدغات البعوض لكن النتوءات سرعان ما تضخمت إلى حجم أكبر بكثير مما هو متوقع في العادة.

وقال مورجان دايلي لقناة WRC-TV: "بدأت في النمو وتضخم وبعد ذلك كنت في العمل ذات يوم ولاحظت أنها كانت بثورًا".

وقالت وزارة الصحة في مقاطعة أرلينغتون إن المسؤولين لم يتمكنوا من تحديد مصدر اللدغات لكن خبراء القسم يبحثون في مشتبه به واحد على الأقل.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة كورت لاريك لـ WJLA- "المشتبه به الرئيسي في هذه المرحلة هو ما يسمى بييموت وهو نوع من العث يحب أن يتغذى على بيض السيكادا لذلك يجب أن يكونوا سعداء جدًا بإمداداتهم الغذائية في الوقت الحالي". 

وقالت وزارة الصحة إن لدغات البييموت ليست خطيرة لكنها يمكن أن تتقلب إذا تعرضت للخدش ووافق صمويل رامزي، عالم الحشرات في وزارة الزراعة الأمريكية، على أن البيمايت هي الجاني المحتمل لكنه لم يستطع الجزم بأن اللدغات المبلغ عنها كلها جاءت من العث.

وقال: "من المؤسف أننا كعلماء يجب أن نتراجع قليلاً ولا نعطي الناس تلك الإجابات النهائية طوال الوقت لأن هناك تفسيرات بديلة".

وقال رامسي إن بعض التورمات المبلغ عنها قد تكون ناتجة عن البعوض أو التهابات الجلد أو تفاعلات الحساسية.

حشرة العث

تنتمي حشرة العث Mite إلى الحشرات المفصلية الصغيرة المعروفة علمياً باسم Tiny Arthropods وهي من رتبة العنكبيات Arachnida.

وتعيش حشرة العث في بيئات مختلفة منها المياه المالحة والعذبة، الينابيع الساخنة، التربة والنباتات، وتفضّل البيئات الرطبة بشكلٍِ عام.

ويمكن لهذه الحشرة العيش داخل جسم الإنسان والكائنات الحية المختلفة، لتتسبب في نقلالأمراض الفيروسية وحدوث الضرر لجسم الكائن الحي الذي تتطفل عليه حشرة العث، كما وتتطفل على أوراق النباتات وتتلفها أيضًا.

وبحسب العلماء هناك ما لا يقل عن 45,000 نوع موجود من هذه الحشرة حتى الآن، وقد يصل العدد إلى 48200 نوع وتنتشر حشرة العث في جميع أنحاء العالم وخاصة في أوروبا، آسيا وأفريقيا.

وتنتمي حشرة العث إلى المفصليات الصغيرة، وتعيش في بيئات مختلفة وتؤثر سلبيًا على مستضيفها، وهي في الغالب تعيش متطفلة على جسم الكائن الحي وتتغذى عليه، وهي على أنواع مختلفة وقد وجد العلماء 45000 نوع من حشرة العث.