لهذا السبب: تناولوا البيض الأبيض بدلاً من البني

السلالات التي تنتج بيضاً بنياً عادة ما تكون أكثر عدوانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020
لهذا السبب: تناولوا البيض الأبيض بدلاً من البني
مقالات ذات صلة
صور: تناولوا دواء ملوث فتحولوا إلى ذئاب بشرية!
لهذا السبب: طيور إسبانيا تطارد المارة
تجربة مثيرة بالبيض والخل هل رأيت من قبل بيضة عارية

مفاجأة غريبة فجرها أصحاب مزارع الدجاج في بريطانيا مؤخراً بعدما نصحوا المستهلكين بشراء البيض الأبيض بدلا من البيض البني.

والسبب في ذلك أن السلالات التي تنتج بيضاً بنياً عادة ما تكون أكثر عدوانية تجاه بعضها البعض، لذلك تجري لها عملية تشذيب للمنقار بواسطة الأشعة تحت الحمراء، وهي العملية التي يُعتقد أنها مؤلمة للغاية لتلك السلالة من الدجاج.

وفي المقابل وعلى النقيض من الدجاج المنتج للبيض البني، فإن الدجاج الأبيض يعد مسالما تماماً، وبالتالي هناك قسوة أقل في الحصول على البيض الأبيض.

ومع ذلك، فإن أسباب عدائية الدجاج المنتج للبيض البني غير واضحة، والعدوانية لديها قد لا تكون فطرية، بل قد يكون الأمر متعلق بظروف وجودها وعيشها في تلك المزارع وعلى خط الإنتاج المزدحم، إذ يعتقد بعض الخبراء أن هذه الظروف قد تجعلها عدوانية إلى حد القتل.

وتعليقا على ذلك، قال نائب رئيس الجمعية البريطانية للدواجن البيطرية ريتشارد جاكسون إن الدجاج ذا الريش الأبيض دائماً ما يكون سهل الانقياد، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

ويميل الناس، في بريطانيا وكثير من دول العالم، إلى شراء البيض البني، وهذا يجعل من الصعب بالفعل بيع البيض الأبيض في المحلات، وبالتالي يتم التخلص منها وتوجيهها إلى استخدامات أخرى.

وفي بريطانيا فضّل المستهلكون البيض الأبيض حتى سبعينيات القرن الماضي، عندما تحولوا إلى البيض البني، معتقدين أنه أكثر طبيعية وريفية وصحية للغاية.

وتزامن ذلك تقريباً مع مفهوم الخبز البني كخيار للطعام الصحي، والذي كان صحيحاً، حيث كان قد تم اختراع معالجة الدقيق والخبز المعروفة باسم عملية تشورليوود، لتسريع عملية التخمير والإفراط في إنتاج الخبز الأبيض في عام 1965.