وصية معلمة سعودية قبل وفاتها بكورونا تحزن الجميع: هذا ما قالته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
وصية معلمة سعودية قبل وفاتها بكورونا تحزن الجميع: هذا ما قالته
مقالات ذات صلة
الأمير فيليب: بعد وفاته ماذا قالت الصحف الأجنبية؟
بعد مرور 14 عاماً على وفاته كشف وصية أحمد زكي الأخيرة
تطبيق العرق السعودي يثير جنون الجميع: وهذه تحذيرات عند استخدامه

 تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، في المملكة العربية السعودية، وصية أرسلتها معلمة في أحد المدارس للجميع عقب تأكيد إصابتها بفيروس كورونا.

وجاءت نص الرسالة المتداولة على النحو التالي: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمدلله على كل حال، أنا مصابة بكورونا وتعبانة وتحت الأكسجين، إذا خرجت فهذا من فضل ربي، وإن أخذ الله وداعته فلله الحمد، وصيتي لكم، أنا لم أنجب أبناء ولا بنات ليدعون لي بالرحمة، فأنتم أملي بعد انقطاع عملي، أوصيكم أنتم وبناتكم بناتي خلوهم يدعون لي بالرحمة وصيتي لا تنسوها طلبتكم والله إنني تعبانة مرة".

ومع تداول صورة الوصية، تم الكشف عن رحيل المعلمة سوزان المصري، ونعاها الكثير من تلاميذها عبر تويتر، وجاءت التعليقات: "قصتها بكتني رحمها الله واسكنها فسيح جناته، لأني أكثر ما يشغل بالي اني اخشى أن أموت وليس لدي ابناء يدعون لي".

 وقال آخر: " سبحان من سخر لها من يدعو لها ويتصدق لا ننسَ هذه المقولة " احذروا أن تخيطوا جراحكم قبل تنظيفها من الداخل ، ناقشوا ، برروا اشرحوا اعترفوا تنازلوا فالحياة قصيرة جدا لا تستحق البُغض و لا قطع الرحم فغداً سنكون ذكرىَ فقط و الموت لا يستأذن".

وصية معلمة سعودية قبل وفاتها بكورونا تحزن الجميع: هذا ما قالته

التطعيم بلقاح كورونا في السعودية

وفي وقت سابق، حددت الصحة الفئات ذات الأولوية للحصول على لقاح كورونا، حيث ستكون الفئة المستهدفة في المرحلة الأولى للمجموعات التالية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية:

المواطنون والمقيمون من هم فوق 65 سنة.

أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى.

الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40.

الأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.

أشخاص يعانون من اثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة، مثل الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، وأمراض القلب المزمنة، بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية من الحصول على لقاح كورونا هم المواطنون والمقيمون ممن تجاوزوا 50 عاماً، وبقية الممارسين الصحيين، ومن لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين 30 - 40.

وفي المرحلة الثالثة، يتم استهداف جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية أجازت  استخدام لقاح "فايزر-بايونتيك" لتصبح ثاني دولة في الخليج بعد البحرين تعطي الضوء الأخضر للقاح.

الوقاية من كورونا

يجب على الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل فرص الإصابة بالعدوى، كما يجب عليك عند السعال أو العطس أو التحدث المحافظة على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين.

اجعل ارتداء الكمامة جزءًا طبيعيًا في يومك خلال التواجد حول أشخاص آخرين كما يجب عليك أن تعرف  الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.