أغرب الأشكال التي صُنعت من البطيخ: 27 صورة مدهشة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
أغرب الأشكال التي صُنعت من البطيخ: 27 صورة مدهشة
مقالات ذات صلة
أغرب طرق تناول البطيخ: بالكاري والفلفل الحار!
صور مدهشة للوحات فنية صنعت بواسطة الخضراوات
صور مدهشة لفساتين زفاف صنعت من المناديل الورقية

البطيخ هذه الفاكهة الصيفية ذات الجماهيرية الواسعة، ربما لن تقابل أي شخص في حياتك لا يحب البطيخ، لكن بعض الناس حولوا البطيخ من مجرد متعة تسر حاسة التذوق لديك، إلى فن مدهش، كما ستشاهد في ألبوم الصور المرفق والذي نشاركه معك، احتفالًا باليوم العالمي لهذه الفاكهة المفضلة لدينا.

اليوم العالمي للبطيخ

يُحتفل باليوم العالمي للبطيخ في 3 أغسطس من كل عام والذي نحتفل فيه بتجربة الصيف المنعشة وبما أن البطيخ يحتوي على 92٪ من الماء، فهو مُرضٍ للغاية في حرارة الصيف بسبب الإحساس المنعش ومد جسمك بالماء الذي تكون في أمس الحاجة إليه.

مع ظروف النمو المناسبة، ينمو البطيخ إلى أحجام هائلة في جميع أنحاء العالم، تمنح المسابقات جوائز كل عام لأكبرها، كما ينص كتاب غينيس للأرقام القياسية على أن أثقل بطيخ كان يزن 262 رطلاً. [1]

معلومات غريبة عن البطيخ

البطيخ هو فاكهة وخضروات

قد يبدو الأمر وكأنه أحد الحقائق غير المتوقعة عن البطيخ، لكن الخبراء يعتبرونه فاكهة وخضروات على حد سواء، نظرًا لأنه يحتوي على بذور بالداخل، يمكن تصنيف البطيخ على أنه فاكهة ومع ذلك، فإنه يعتبر أيضًا نباتًا ينتمي إلى عائلة القرع.

ينمو البطيخ على الكروم

يمكن أن تنمو سيقان البطيخ حتى طول 3 أمتار أو تلتف عبر الأرض أو تتسلق الهياكل القريبة، يمكن أن يصل طول الأوراق إلى 200 مم وعرضها يصل إلى 150 مم، تنبت السيقان الناضجة أزهارًا بتلات ذات ألوان صفراء في الأعلى وأخضر في الأسفل.

بعض البطيخ له نكهة مُرّة

على وجه التحديد، البطيخ البري الذي ينمو عادة على أطراف صحاري العالم له نكهة مريرة، نتيجة لذلك لا يأكله البشر عادة وفي معظم الأوقات كان الناس يحصدونها فقط لتغذية الماشية،.

يشكل البطيخ الحمضي نوعًا شائعًا من البطيخ

بالمقارنة مع أنواع البطيخ الأخرى، فإن البطيخ الحمضي له شكل مستدير وحجم أصغر، في حين أن أوراقه ذات ملمس خشن مقارنة بأوراق البطيخ الأخرى.

البطيخ له إرث مؤسف عندما يتعلق الأمر بالعلاقات بين الأعراق

في شكل من أشكال السخرية المريرة، كان البطيخ يرمز ذات مرة إلى نهاية العبودية قبل الحرب الأهلية الأمريكية، تأتي الرمزية من عدد السود الأحرار الذين باعوا البطيخ كمصدر للدخل، بعد الحرب حولت الدعاية المتعصبة لتفوق البيض هذه الرمزية إلى صورة نمطية عرقية، على وجه التحديد، جعلوا الأمر يبدو كما لو أن الأمريكيين من أصل أفريقي لا يستطيعون زراعة أي شيء سوى البطيخ وهذا بدوره أعطى البطيخ سمعة طيبة في بعض الأماكن على أنه محصول لا يحتاج أي مجهود.

يحتاج البطيخ إلى متطلبات معينة للنمو بشكل صحيح

بينما يمكن أن تنمو في المناخات المعتدلة أو الاستوائية، تزدهر البطيخ بشكل أفضل في درجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية، كما أنها تنمو بشكل أفضل في التربة الرملية الطينية ذات الحموضة.

كافح البطيخ للنمو في أوروبا

بسبب درجات الحرارة المنخفضة في الصيف، نادرًا ما ينمو البطيخ في أوروبا وقد أدى هذا بدوره إلى إبعاد الفاكهة عن الجدوى التجارية وإبطاء انتشارها في جميع أنحاء القارة، استغرق الأمر قرونًا من التكيف قبل أن تنمو الثمار بشكل طبيعي في المناخ.

تميل العديد من الآفات إلى مهاجمة البطيخ

مثل العديد من المحاصيل الأخرى، يعتبر البطيخ عرضة للآفات مثل حشرات المن وذباب الفاكهة والديدان، يمكن أن تؤدي الرطوبة العالية أيضًا إلى إصابة البطيخ بأمراض فطرية وفيروسية وعلى مر القرون، حاول المزارعون مكافحة هذا من خلال التربية الانتقائية، يقوم بعض المزارعين أيضًا بتطعيم البطيخ على جذور مقاومة للأمراض لزيادة الحماية ضد الآفات والأمراض.

النحل يساعد البطيخ على النمو بشكل أفضل

توصي وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) المزارعين بالحفاظ على خلية نحل واحدة على الأقل لكل 4 كيلومترات مربعة، يقوم هذا النحل بتلقيح البطيخ، مما يمنع نمو ما يسميه المزارعون القلوب المجوفة.

اليابانيون يزرعون بطيخ على شكل مكعبات

بينما تعرف البطيخ على أنه ثمار مستديرة، فإنه يمكن أيضًا أن ينمو في العديد من الأشكال، في اليابان، يزرع المزارعون أنواعًا مختلفة من البطيخ الهرمي أو القلب أو حتى على شكل وجه، لتحقيق هذا التأثير يقوم المزارعون بتغليف البراعم المبكرة في صناديق زجاجية أو معدنية وأثناء نموهم يتخذون شكل الحاوية المحيطة.

يحتوي بطيخ Orangeglo على لحم برتقالي بالداخل

تحتوي الثمار أيضًا على شكل بيضاوي واضح ويزن عادة حوالي 14 كجم، يستغرق هذا النوع من البطيخ 3 أشهر لينضج من أجل الحصاد وله نكهة حلوة للغاية.

القزم الذهبي هو أحد أصغر أنواع البطيخ

كما يوحي الاسم، ينمو البطيخ القزم الذهبي صغيرًا بما يكفي ليناسب يدك، في المتوسط ​، يستغرق الحصاد ما يزيد قليلاً عن شهرين وبصرف النظر عن حجمه، يشير الاسم أيضًا إلى اللون الذهبي لقشرة الثمرة بمجرد انتهاء نضجها.

نوع Densuke من البطيخ من أغلى الفواكه

عادة ما تكلف الفاكهة الواحدة حوالي 250 دولارًا، مع بيع أغلى عينة على الإطلاق في المزاد بمبلغ 6300 دولار، تأتي التكلفة من حقيقة أن الفاكهة تنمو فقط في جزيرة هوكايدو اليابانية، حيث يبلغ متوسط ​​الحصاد حوالي 10000 فاكهة سنويًا، كما أن للفاكهة مظهر مميز، حيث تتميز بقشرة سوداء صلبة بدون خطوط.

لن تنمو بذور البطيخ بداخلك إذا ابتلعتها

تقول إحدى الخرافات الشائعة أنه إذا أكلت بذور البطيخ، فإن النبات سيبدأ في النمو بداخلك ويقتلك في النهاية ومع ذلك، فهي خيالية تمامًا، حيث لن يؤدي تناول البذور إلا إلى عسر الهضم في أسوأ الأحوال.

إنتاج الزيت من بذور البطيخ

لاستخراج زيت بذور البطيخ، يجب أن تقشر البذور وتتركها تجف في الشمس، بعد ذلك تضغط على البذور لإخراج الزيت الذي له قيمة كزيت أساسي، فركه على الجلد، يخفف من الجفاف المفرط، حيث تزعم بعض المصادر أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، يظهر زيت بذور البطيخ أيضًا في المطبخ كصلصة للسلطات والحلويات من بين الأطباق الأخرى.

يحتوي زيت بذور البطيخ على الكثير من الدهون

من الطبيعي أن يحتوي زيت بذور البطيخ على الكثير من الدهون، في الواقع إنه مصنوع بالكامل من الدهون غير المشبعة، لذا فهو أقل ضررًا بالصحة مما قد تعتقد، يحتوي زيت بذور البطيخ على 15٪ من أحماض أوميغا 3 الدهنية ويمكن أن يكون مفيدًا لك مقارنة بالأنواع الأخرى.

قشور البطيخ يمكن أن يكون لها قيمة تجارية

على الرغم من أن الناس لا يأكلونها عادة، إلا أن قشور البطيخ صالحة للأكل، يمكن أيضًا استخدام قشور البطيخ كمكونات في العديد من البطاطس المقلية واليخنات حول العالم.

جذور البطيخ لها استخدامات طبية

على وجه التحديد، يستخدم الناس جذر البطيخ كملين لتحفيز حركة الأمعاء بكميات صغيرة، لكن بكميات أكبر، فإنها تستخدم للحث على القيء لأولئك الذين يتناولونها.

يحتوي البطيخ على العديد من العناصر الغذائية

من حيث الفيتامينات فقط، البطيخ غني بفيتامين أ، الذي يساعد ليس فقط في الحفاظ على بشرتك ولكن حتى شعرك صحيًا ورطبًا، يحتوي البطيخ أيضًا على فيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة ويجعل التئام الجروح أسرع وأنظف.

يساعد البطيخ في علاج ارتفاع ضغط الدم

يقلل محتوى البوتاسيوم في البطيخ من ضغط الدم وهو أمر مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون بالفعل من ارتفاع ضغط الدم، كما يساعد البوتاسيوم على معالجة الفضلات من الدم ويقلل من مستويات حمض البوليك في الجسم.

يجب تناول البطيخ باعتدال

تخرج الفيتامينات الزائدة من الجسم مع البول، لكن الإفراط في تناول الليكوبين والبوتاسيوم يمكن أن يضر حقًا، يمكن أن يسبب الكثير من اللايكوبين: الانتفاخ والدوخة وعسر الهضم والغثيان وفي الوقت نفسه، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول البوتاسيوم إلى إتلاف القلب، مما يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب وزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية، يمكن أن يتسبب أيضًا في معاناة الشخص من انخفاض القدرة على التحكم في عضلاته، كما يحتوي البطيخ على السكريات الطبيعية، لذا فإن تناول الكثير منه قد يتسبب في زيادة الوزن بدلاً من فقدانه.

يعاني بعض الناس من حساسية تجاه البطيخ

تشمل معظم الأعراض حكة في اللسان والحلق وآلام وتشنجات في المعدة وحتى الغثيان والقيء  وفي الحالات القصوى، يمكن أن تؤدي هذه الحساسية الغريبة إلى صدمة الحساسية القاتلة. [2]

  1. "مقال: يوم البطيخ الوطني" ، المنشور على موقع nationaldaycalendar
  2. "مقال: حقائق عن البطيخ" ، المنشور على موقع facts