أغرب أشكال المكرونة حول العالم: الصور ستفاجئك وسترغب في تجربتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
أغرب أشكال المكرونة حول العالم: الصور ستفاجئك وسترغب في تجربتها
مقالات ذات صلة
أغرب أنواع الهمبرجر حول العالم: هل يمكنك تجربته بالخبز الأسود؟
بالصور : أغرب اشكال القوارب في العالم
أشكال الشوكولاتة حول العالم: بعضها يثير الاشمئزاز

لعبت المكرونة دورًا رئيسيًا في حياة الكثير من الناس، من أول لقاءاتهم معها حيث قدم الأطفال مثل المكرونة والجبن، مع شرائح الهوت دوج أو البازلاء، إلى رياض الأطفال عندما بدأوا في صنع فن المكرونة لأخذها إلى المنزل لوالديهم

المكرونة هي لذيذة بجميع الأشكال والأحجام، وبسبب حب الميع لها بجميع أشكالها يحتفل العالم في 7 يوليو من كل عام باليوم العالمي للمكرونة.

خلال الألبوم القادم واحتفالاً بالمكرونة إليك أغرب الشكال التي تم تقديمها من قبل المنتجين لمحبوبة الصغار والكبار,

تاريخ يوم المكرونة

إن أفضل مكان للبدء هو تتبع تاريخ هذه القطعة الشجاعة من المكرونة، في البداية المكرونة مصنوعة من القمح الصلب، وهي عبارة عن أنبوب صغير منحني لا يحتوي على أي بيض في قائمة مكوناته

Makaroneia هي الصيغة الأصلية للكلمة، وهي تنحدر من اليونانية في العصور الوسطى

يتفق معظم الناس خاصة الأطفال على أن المعكرونة والجبن طبق يستحق الموت من أجله، وحول العالم قدم المنتجون الكثير من الأشكال والأحجام التي تناسب جميع الأذواق.

فوائد المكرونة

تاريخ المكرونة الجافة كما نعرفها اليوم مرتبط بالسيطرة العربية على جزيرة صقلية بجنوبي إيطاليا، وفقاً للعديد من المؤرخين، وكان ذلك عام 1154عندما ذكر الجغرافي العربي "الإدريسي" ما هو عبارة عن "طعام دقيق على شكل خيوط التريا التي أعدت في ترابيا" (باليرمو حالياً).

بفضل الألياف والكربوهيدرات المتواجدة في تركيبة المكرونة، التي تجعلها من الأطعمة الفعالة التي تجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

تعتبر المكرونة من ضمن الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات المفيدة لصحة الجسم، كما أنها تستغرق وقتاً طويلاً عند الهضم بالتالي ستدوم الطاقة الحيوية لفترة زمنية طويلة.

تعتبر المكرونة من الأطعمة الغنية بالألياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، كما أنها تبقيك لفترة طويلة دون الشعور بالجوع لذلك فهي من الأطعمة الصحية التي يجب عليك تناوبها باستمرار.

طريقة حفظ المكرونة

ينصح المختصين بإتباع طرق محددة لحفظ المكرونة بعد سلقها في الثلاجة، فقك بغسلها بماء بارد ثم تُصفى مرة أخرى، وتترك حتى تبرد لمدة اقل من ساعة، ثم يضاف إليها 1ملعقة صغيرة زيت زيتون وتخلط.

من ثم يتم وضعاه في أكياس البلاستيك المخصصة للتخزين أو داخل وعاء محكم الاغلاق بكمية ليست كبيرة حتى لا تضغط على بعضها، وتخزن في الثلاجة لفترة تصل إلى أكثر من أسبوع دون أي تأثيرعلى جودتها ومذاقها.

من الضروري اغلاق كيس البلاستيك او الوعاء جيداً عند التخزين حتى لا تتعرض المكرونة للهواء الذي سيتفاعل مع الرطوبة داخل المكرونة لخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا والعفن .