رجال يضعون مستحضرات التجميل بطريقة احترافية: صور ستصيبك بالدهشة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
رجال يضعون مستحضرات التجميل بطريقة احترافية: صور ستصيبك بالدهشة
مقالات ذات صلة
مواجهة تحبس الأنفاس بين "فهد" و"ظبي".. صور ستصيبك بالدهشة
شاهد: سجينات هذه الدولة يحصلن على مستحضرات التجميل بطريقة غير تقليدية
هل لاحظت مدى التشابه بين هؤلاء المشاهير من قبل؟ .. صور ستصيبك بالدهشة

ظهر مؤخراً على منصات التواصل الاجتماعي، صور لرجال يضعون مستحضرات التجميل، خاصة الذين يعملون في هذا المجال، يقومون بتطبيق أكثر من فكرة، لكي تستوحي المرأة لمسات جديدة عند وضعها للمكياج.

هذا الأمر الذي يبدو غريب بالنسبة للبعض، خاصة عند العرب، الذين يرفضون متابعة خبراء التجميل الرجال، الذين يضعون المكياج بكثرة، ونشر الصور على صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

كما تستعين الكثير من شركات المتعلقة بمنتجات التجميل، بالرجال كوجه للعلامة التجارية، بدلاً من الاستعانة بالمرأة بشكل دائم، بحثاً عن فكرة جديدة تثير الجدل، في هذا التقرير سنطلعك على مجموعة من الرجال، تمكنوا من وضع المكياج باحترافية تفوق الخيال، وفقاً لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

لماذا يفضل الرجل وضع مستحضرات التجميل؟

كشفت الدراسات الحديثة، أن نصف الرجال في بريطانيا، يستخدمون مستحضرات التجميل بشكل يومي، كما أن الوضع في تزايد بعد ظهور الكثير من خبراء التجميل الرجال، يقومون بوضع المكياج بطريقة احترافية.

في عام 2010، استعانت الكثير من شركات منتجات التجميل، بالرجال بدلاً من السيدات، ليكونوا الوجه الإعلاني لهذه العلامة أو الشركة المتعلقة بمنتجات التجميل، من بعدها رحب الكثير من الرجال بالفكرة، بغرض تحسين مظهرهم الخارجي.

أوضح علماء النفس، عن السبب الحقيقي المتواجد بداخل معظم الرجال، الذين يفضلون وضع مستحضرات التجميل، إذ يشعرون بعدم الرضا عن بعض العيوب المتواجدة في البشرة، هذا السبب الذي يدفعهم لوضع مستحضرات التجميل، حتى يشعروا بالرضا.

خبراء تجميل رجال يعلقون على الانتقادات

كشف بعض من خبراء التجميل خاصة الرجال، الذين يضعون المكياج ويقومون بمشاركته مع متابعيه، أن هذا الأمر ليس متعلق بالمرأة فقط، فيمكن للرجل أيضاً بفعل هذه الخطوة، في سبيل أن يشعر بالجمال وإخفاء عيوب الوجه.

أما عن المكياج الذي يفضله معظم الرجال، الذين يعتادون على استخدامه بشكل يومي، فهم يكتفون بأحمر شفاه شفاف، مع وضع بودرة الوجه، التي تعمل على إخفاء عيوب البشرة، تجعلها أكثر نضارة وإشراقة.

ارتفعت سوق المنتجات التجميلية بكثرة، بعد أن تدخل الرجال في هذا المجال، ليشارك المرأة في أكثر الأشياء المفضلة لديها، هذا الأمر الذي دفع الكثير من العلامات التجارية، الاستعانة بالرجال مع وضع مستحضرات التجميل، هذا الأمر الذي أصبح طبيعي للغاية، خاصة لدى الغرب.

أما عن الانتقادات التي كانت لاذعة وقوية مع ظهور هذا الأمر، يقول بعض الرجال في حوارهم لموقع Bright Side، أن الأمر اختلاف بشكل كبير منذ 2010 وحتى الآن، يرجع هذا بسبب الاعتراف بهذا الأمر من قبل الماركات العالمية المفضلة لدى البعض.