أغرب أشكال الحيوانات على كوكب الأرض: هل شاهدتهم من قبل؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
أغرب أشكال الحيوانات على كوكب الأرض: هل شاهدتهم من قبل؟
مقالات ذات صلة
هل شاهدتهم صغار الحيوانات من قبل؟.. صور ستخطف قلبك
صور: أغرب أشكال الطيور يبدو أنها وصلت من كوكب آخر
4.5 مليار سنة هو عمر كوكب الأرض: كيف تغيرت شكل الحياة عليه؟

هناك بعض الأسرار والخبايا، التي تحدث من حولك في هذا العالم، ربما لا تعرف عنها الكثير، من ضمنها أشكال الحيوانات البرية، التي تعيش معك على نفس الكوكب، لكن من الممكن ألا تكون رأيتها من قبل.

في هذا التقرير سنخبرك عن أغرب أشكال الحيوانات على كوكب الأرض، البعض منها مهدد بالانقراض، الآخر ما زال العلماء غير قادرين على التعرف عليها، بسبب غرابتها وقلة المعلومات عنها، سنطلعها عليك في السطور التالية، وفقاً لموقع Bright Side الأمريكي.

أغرب الحيوانات على كوكب الأرض

1- قرد أنف الفيل

يعيش هذا القرد الملقب بخرطوم الفيل، في جزيرة بورنيو، الذي يتميز بأنفه الغريب خاصة لدى الذكور فقط، إذ يتم انجذاب الأنثى من خلال رائحة تفرزها أنف القرد الذكر.

2- اللقلق الهولندي

عند النظر والتدقيق في ملامحه، ستجد أن خلف هذا الوجه الحاد، ابتسامة رائعة يبدو وكأنه ألطف كائن الأرض، لكنه عكس هذا تماماً، فهو يتغذى على اللحوم، كالأسماك الكبيرة والتماسيح الصغيرة، يعيش في مستنقعات شرق إفريقيا.

3- جمبري الطاووس

معروف أيضاً باسم الجمبري المهرج، بسبب كثرة ألوانه الجذابة، فهو من أكثر الحيوانات المشرقة تحت الماء، ينتمي إلى عائلة سلطون البحر، لهذا السبب ستجد أن هناك اندماجاً في الألوان.

4- حشرة بيكاسو 

حشرة بيكاسو ، المعروفة باسم حشرة الزولو ، هي واحدة من أجمل الحشرات في الطبيعة، توجد في الغالب في المناطق الصحراوية الحارة في إفريقيا.

على الرغم من أنها حشرة صغيرة، إلا أنها مرتبطة في الواقع بعائلة حشرة يلقبها العلماء بالرائحة الكريهة ، مما يعني أن الاقتراب الشديد منها يمكن أن يؤدي إلى إثارة الرائحة الكريهة، بالتالي تستخدم هذه الحيلة للدفاع عن نفسها. 

5-أسماك شمس المحيط

سمكة شمس المحيط، التي يبلغ متوسط طولها 10 أقدام، كما أن يزن وزنها حوالي 2000 إلى 5000 رطل، فهي أثقل من حجم السيارة، كما أنها تعتبر من الأسماك المفترسة، التي تصبح عنيفة للغاية في حالة الهجوم عليها. 

6- تنين البحر المورق

هذا الاسم الذي اختاره العلماء، على السمكة المرتبطة بشكل قنديل البحر وحصان البحر، فهي تتغذى على الأعشاب البحرية، كما أنها تعتبر من الكائنات اللطيفة، بالنسبة للغواصين لم يجدوا أي ضرر منها.

7- زرافة الحمار الوحشي

من أغرب الكائنات التي ربما ستشاهدها في حياتك، هذا النوع من الزرافة الذي عثروا عليه العلماء، المتواجد في غابات إيتوري في الكونغو.

فهي عبارة عن مزيج بين الزرافة والحمار الوحشي، تتغذى على الخفافيش لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، كما أنها من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

8- سمكة الضفدع 

ينتمي سمك الضفدع إلى عائلة أسماك الصياد، حيث تستخدم حيلًا مختلفة لجذب الفريسة إلى الفم، الذي يتسع 12 مرة حجم جسمه. 

9- الكلب الذهبي

يبلغ ارتفاع الذئب أو الكلب الذهبي حوالي 3 أقدام ، يبدو وكأنه ثعلب طويل القامة، حير العلماء للتعرف على فصيلته الحقيقية، لكن اجتمع البعض على أنه أصله كلب.

يتغذى على الحيوانات الصغيرة والفواكه والخضراوات، كما أنه لديه رائحة مختلفة، يتم إفرازها عند الرغبة في التزاوج.

10- سمكة التمساح

تعتبر سمكة التمساح، أكبر أسماك المياه العذبة في أمريكا الشمالية، يمكن أن تصل طولها إلى 10 أقدام، يصل وزنها إلى 350 رطلاً، تمت تسميتها بهذا الاسم بسبب فمها الشبيه بالتمساح ، على الرغم من أنها ليس لها علاقة بالزواحف.

11- سمكة الخفاش

ينتمي سمك الخفاش أيضًا إلى عائلة الصياد من الأسماك، الذي تعتبر من الحيوانات المفترسة المخفية، عندما ترغب في اصطياد الفريسة، يتم تغير لون رأسها، في هذه الحالة تكون مستعدة للهجوم. 

12- يرقة على شكل أفعى 

هناك العديد من أنواع اليرقات في العالم، إذ يكون عليها علامات تشبه الثعابين، إذ يتواجد في ذيلها شق صغير، يتم ظهوره عندما تشعر بالخطر، بالتالي يصبح شكلها يشبه الأفعى.

13- فراشة تشبه بوكيمون

قد يبدو شكلها بالنسبة لك، أنها من ألطف الكائنات على كوكب الأرض، لكنها في الحقيقة غامضة ومفترسة للغاية، فهو مخلوق صعب التعرف على خصائصه، أو الطريقة الذي يهاجم بها، فهو من الكائنات التي حيرت العلماء.