تحول السماء إلى اللون الأرجواني في بلدة سويدية والسبب مزرعة طماطم

  • تاريخ النشر: السبت، 28 نوفمبر 2020
تحول السماء إلى اللون الأرجواني  في بلدة سويدية والسبب مزرعة طماطم
مقالات ذات صلة
بالصور: ظاهرة غريبة تحول السماء إلى اللون البنفسجي
لماذا لون السماء أزرق؟
لماذا لون السماء أزرق؟

ظهرت صور مذهلة لمدينة سويدية حيث شعر السكان بالحيرة بعد أن تحولت السماء المحيطة بمنازلهم إلى ظل أرجواني غريب في الليل بفضل مزرعة طماطم قريبة.

بدأت سماء الليل تتوهج باللون الأرجواني المذهل مع حلول الليل خارج مدينة تريلبورج الواقعة على الساحل الجنوبي للسويد وذكرت شركة Dailymail UK أن اللون الأرجواني نتج عن نظام إضاءة جديد موفر للطاقة تم تركيبه في واحدة من أكبر مزارع الطماطم في البلاد والتي تقع على مرمى البصر.
بدأ مشغلو مزرعة الطماطم في استخدام نظام إضاءة LED جديد موفر للطاقة يضيء باللون الأرجواني في Gislov وهي بلدة صغيرة على بعد 10 دقائق فقط شرق Trelleborg ويقال إن الوهج المتساقط على النباتات مفيد لهم ومن المفترض أن يمدد النظام نفسه موسم النمو.

واشتكى سكان من جيسلوف إلى تريلبورج من الأضواء الساطعة التي يقولون إنها تسطع في منازلهم في الليل في 6 نوفمبر الماضي.

وبدأ المشغلون بمزرعة الطماطم في إطفاء الأنوار بين الساعة 5 مساءً و 11 مساءً ومع ذلك قال مدير البيئة في Trelleborg، ميكائيل نورين ، إن الوزارة تخطط لتقديم خطة عمل أخرى لمنع المزيد من الاضطرابات بين السكان أو الخوف لتغيير لون السماء.
وغالبًا ما يُرى الضباب الأرجواني غير العادي عندما تتدلى السحب السميكة المنخفضة في السماء ثم تضاء الغيوم من الأسفل.

وأصدر مالكو مزرعة الطماطم Alfred Pedersen & Son بيانًا حول المشهد الليلي الغريب وجاء فيه: "كخطوة أولى اخترنا إيقاف زراعة الطماطم بالكامل في المساء على الرغم من أن هذا سيكون خطوة إلى الوراء بالنسبة لنا ولكن لم يكن من المفترض أن يغضب الناس أردنا فقط توفير الكهرباء وزيادة النمو".

وتابعت المزرعة: "ولكن فوجئا بحالة الذعر التي أصابت المنازل المجاورة لنا والبيئة تواصلت معنا للتفكير في حلول بديلة للحفاظ على زراعة الطماطم الخاصة بنا وفي الوقت ذاته دون زيادة الاعباء المالية وتوفير الكهرباء وسنعمل قريباً على إحدى الحلول الجديدة دون التسبب في أي إزعاج للجيران".

واختتمت البيان الخاصة بيها وقالت المزرعة إنها لم تكن على علم بأن الاعتماد على هذه الاضاءة سيتسبب في تغيير لون السماء.