شركة منتجات تنظيف أرضيات تطرح ممحاة لتبييض الأسنان: ما هو رأي الأطباء!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021
شركة منتجات تنظيف أرضيات تطرح ممحاة لتبييض الأسنان: ما هو رأي الأطباء!
مقالات ذات صلة
غازات سامة.. ومخاطر دمج منتجات تنظيف المنزل
أصلِ اختراعِ المِمْحَاةِ عبرَ التاريخ: تعرف عليه
صحة الأسنان: كل ما تريد معرفته عن أسنانك

الأسنان وتجميلها وتبييضها من الأشياء التي اتخذت مكانًا كبيرًا مؤخرًا من تفكير الناس، حيث لم يعد الأمر يتعلق بصحة الأسنان فقط، بل أصبح شكل الأسنان جزء أساسي من علامات الجمال واتجاهات الموضة.

مستر كلين لتبييض الأسنان: هل هو ابتكار مدهش أم سخيف؟

يتضمن أحدث وأغرب اتجاه في تبييض الأسنان، هو فرك أسنانك بقطع من ممحاة مستر كلين السحرية Mr. Clean Magic Erasers للحصول على بعض النتائج المثيرة للإعجاب.

عندما يتعلق الأمر بإزالة الأوساخ وترك الأسطح لامعة، فإن مستر كلين يعتبر حل أساسي ومثبت فعاليته ومنتج لواحدة من أشهر الشركات في هذا المجال ولكن حتى وقت قريب لم يكن لدى معظم العالم أي فكرة عن إمكانية استخدامه أيضًا على الأسنان.

شركة منتجات تنظيف أرضيات تطرح ممحاة لتبييض الأسنان: ما هو رأي الأطباء!

في الشهر الماضي، ظهرت تقارير إخبارية عن مقاطع فيديو على تطبيق تيك توك التي لاقت رواجًا كبيرًا التي تسوق لمستر كلين كطريقة فعالة ورخيصة في تبييض الأسنان براحة في منزلك، مما جذب ردود فعل متباينة من عامة الناس وأطباء الأسنان.

وفقًا لـ KUTV، بدأ اتجاه تبييض الأسنان غير المعتاد بواسطة مستخدمة نشرت فيديو على تطبيق تيك توك يُدعى "theheatherdunn"، الذي ادعى أن السر الكبير في الحصول على أسنان بيضاء صحية هو استخدام الممحاة السحرية من مستر كلين، هذا المقطع حصد أكثر من 255 مليون إعجاب وأكثر من 2500 تعليق، حيث وضحت فيه مستخدمة تيك توك كيف تستخدم هذه الممحاة السحرية لفرك أسنانها دون لمس لثتها.

لقد خرج بعض أطباء الأسنان لتثبيط الناس ونصحهم بعد اتباع مقطع الفيديو، محذرين من أن هذه الممحاة هي في الأساس إسفنج من الميلانين والتي تعمل مثل ورق الصنفرة الناعم الذي يمكن أن يفسد مينا أسنانك.

حيث صرح دكتور ورد بنيامين وينترز، أخصائي تقويم الأسنان من بلانو، تكساس على موقع يوتيوب قائلًا: "الممحاة السحرية مصنوعة في الواقع من رغوة الميلانين، إنها في الأساس رغوة صلبة مثل الزجاج وتعمل كصنفرة كاشطة، ما يعني أن أسنانك ستصبح بيضاء لأنك قمت بغسل المينا بالكامل، لذا لا تفعل ذلك".

حذرت الشركة المنتجة للممحاة المستخدمين بوضوح من استخدام المنتج على الجلد أو أجزاء أخرى من الجسم.

قائمة المكونات للمنتج تشمل الميلانين وحمض كبريتات الصوديوم والفورمالديهايد، المكونان الأخيران الأكثر إثارة للقلق، لذلك ربما لا يكون فرك أسنانك باستخدام الممحاة السحرية هو أذكى شيء تقوم به.

على الرغم من أن فرك أسنانك بورق الصنفرة الناعم يبدو فكرة رهيبة ومفزعة، إلا أن هناك بالفعل بعض الأبحاث التي تشير إلى أنها ليست مؤذية كما يعتقد البعض، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن رغوة الميلامين أثبتت أنها أداة فعالة لإزالة بقع الأسنان، مع الحد الأدنى من الخدش ووجدت دراسة أخرى أُجريت عام 2013، أنها أكثر فعالية من تنظيف الأسنان بالفرشاة في إزالة بقع الأسنان.

لكن لا يزال يحذر الكثير من أطباء الأسنان من استخدام مثل هذه الأشياء التي تضر بمينا الأسنان وأنها قد تعطيك نتائج مرضية على المدى القريب ولكن قد تتسبب في أضرار جسيمة لأسنانك على المدى الطويل. [1]