صورة سعودية بزيها العسكري داخل الحرم المكي تثير إعجاب السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
صورة سعودية بزيها العسكري داخل الحرم المكي تثير إعجاب السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
صورة لعنكبوت الذئب تثير الذعر عبر السوشيال ميديا
صورة لمنتخب كرة السلة للسيدات بالأردن تثير الجدل على السوشيال ميديا
شاهد: ضفدع الزجاج يثير إعجاب السوشيال ميديا بطريقة تعامله مع صغاره

أثارت صورة شرطية سعودية داخل الحرم المكي، إعجاب الكثير عبر منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

الصورة نشرتها وزارة الداخلية هناك، وظهرت الشابة السعودية،  بزيها العسكري، داخل الحرم المكي، الذي يؤدي فيه المعتمرون مناسكهم خلال شهر رمضان الكريم،  بينما يقدم لهم فريق كبير من رجال الأمن والموظفين والعاملين الخدمات والحماية.

الصورة نالت إعجاب الكثير وأعربوا عن سعادتهم بوجود مثل تلك السيدات في خدمة المعتمرين.

صورة سعودية بزيها العسكري داخل الحرم المكي تثير إعجاب السوشيال ميديا

السوشيال ميديا في السعودية

ومن ضمن التعليقات التي جاءت على صورة الضابطة، قال مغرد: "المرأة نصف المجتمع وقد كانت تشارك في كل الفتوحات والغزوات والحرم للجميع وليس حكرا على الرجال وتدخله الحاجة والمعتمرة كاشفة الوجه و وسط الرجال هذا ماوجدنا عليه الشريعة الاسلامية.. بالنسبة للناقدين والمحتجين: هل حجتكم مبنية على عادات اجتماعية؟ أم أنكم تدعون إلى دين جديد؟"، وقال آخر: " بنات الوطن قوة وحزم".

وفي وقت سابق،  أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إجراءات الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء المناسك.

يحتاج الحجاج للذهاب إلى مركز رعاية في مكة المكرمة قبل ست ساعات من أداء العمرة للتحقق من حالة التلقيح حسب نوع اللقاحات المعتمدة، سيتم تسليمهم سوارهم والذي يجب أن يرتدوه في المنتصف.

وبعد ذلك سيتم توجيههم إلى مركز تجمع الشبيخة وهناك يجب على الحجاج إبراز سوارهم للتحقق من بياناتهم وتصريحهم ونوهت الوزارة بضرورة التزام الحجاج بمواعيد العمرة والمدة الزمنية المخصصة لهم.

بدأت المملكة في استقبال المعتمرين من الخارج منتصف شهر مارس الجاري وفق المتطلبات والضوابط التي تضعها وزارة الصحة ضمن الإجراءات الاحترازية الموضوعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)

حجز تصاريح العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أكدت في وقت سابق إطلاق نسختين محدثتين من تطبيقي "إتمار" و "توكلنا" بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

من خلال هذه التطبيقات يمكن للسعوديين والمغتربين حجز تصاريح العمرة والزيارة والصلاة داخل المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك مع عرض التصاريح فقط على تطبيق توكلنا.

وأكدت وزارة الحج والعمرة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وحجز التصاريح عبر المنصات الرسمية المعتمدة.

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الحصول على لقاح كورونا ليس شرطاً حتى الآن للراغبين في أداء العمرة من داخل المملكة  خلال شهر رمضان.

وقالت الوزارة في تعليقها على أحد الأسئلة الخاصة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين القصضير تويتر أن اللقاح ليس شرطاً، بجانب أن الأعمار المصرّح لها بالعمرة من داخل المملكة، حسب تعليمات وزارة الصحة السعودية، من 18 إلى 70 سنة.

وفي وقت سابق، كانت المملكة العربية السعودية أعلنت أنه من المقرر أن  يتم تطعيم جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بلقاح كورونا بنهاية هذا العام حسب خطة وزارة الصحة.