أغرب تصاميم المباني حول العالم: واحد منهم يقع في دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يوليو 2021
أغرب تصاميم المباني حول العالم: واحد منهم يقع في دبي
مقالات ذات صلة
بالصور: أغرب وأجمل تصاميم المنازل والمباني حول العالم
أغرب الكاميرات حول العالم: تصاميم بعضها سيفاجئك
أجمل المباني والتصاميم المعمارية في العالم

 لم يتم إنشاء جميع التصاميم على قدم المساواة، وبينما يحصد البعض جوائز لإبداعهم وابتكارهم، تتم مشاركة الكثير من الصور لأغرب التصاميم عبر منصات السوشيال ميديا حول العالم.

بدأ حساب عبر موقع الصور انستغرام من قبل اثنين من المصممين السويسريين، هما Jonas Nyffenegger و Sébastien Mathys، في عام 2013 على مدار السنوات الثماني الماضية،  لجمع أغرب التصاميم للمباني حول العالم.

في ألبوم الصور إليك أبرز التصاميم الغريبة التي تم رصدها وجمعها التي ستجعلك تفكر كثيراً كيف تم تصميمها وبنائها.

تتميز الصين بتصميمات المباني الغريبة والعملاقة، وقد يأتي السائحين من كل أنحاء العالم لمشاهدت المعمار الحديث في الصين.

ولكن مؤخراً قررت الحكومة الصينية منع تصميم المباني الشاهقة والعملاقة، واستبدالها بمباني ذات تصميم مريح للعين.

أغرب المباني حول العالم

 اللافت في الصور أن التصميمات الغريبة ليست للمباني الخاصة فقط كالمنازل، بل تصل أحياناً للعديد من المؤسسات والمنشآت العامة، والتي تشرف عليها الدولة نفسها، وتأتي تلك التصميمات الغريبة في النوافذ، الشكل، هيئة الأبواب وغيرها الكثير.

تقول الكثير من التقارير الصحافية إنه حتى الآن لا يعرف احد كيف تم تنفيذ تلك المباني وكم من الوقت استغرقت في ذلك، ولكنها من المؤكد ستخطف قلبك حين تراها.

 قدم المهندسين حول العالم، الكثير من التصميمات الغريبة لمباني نتعامل معها يوماً، مثل تصميمات لمنازل ولكن حين تشاهد الصور تسأل كيف تم الأمر وكيف يمكن العيش بها، مثل ذلك المنزل الذي جاءت صورته من الصين، فور مشاهدتك له قد يصيبك نوع من التعجب الشديد كيف تم وهل هو مؤهل للسكن به.

دبي الدولة العربية التي تعد الأبرز في وجود بعض المباني الغريبة والعالمية التي تجذب السياح لها من حول العالم، بسبب غرابة تصميمها و أناقتها.