مطعم يستعين بروبوتًا لتعويض نقص العمالة في كاليفورنيا

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
مطعم يستعين بروبوتًا لتعويض نقص العمالة في كاليفورنيا
مقالات ذات صلة
مطعم في هولندا يستعين بروبوتات لتقديم الخدمات بسبب كورونا
صور: مطعم في كندا يستعين بـ30 تمثال عرض ملابس للوقاية من كورونا
زبون سخي يفاجئ عمال مطعم بترك إكرامية 2000 دولار.. وهذا هو ما طلبه!

يستخدم مطعم في كاليفورنيا يعاني من نقص في العمالة روبوتًا لتوصيل الطعام للمساعدة في تعويض الركود.

الروبوت

كشفت حانة Sugar Mediterranean Bistro في ستوكتون عن أحدث عضو في طاقمها وهو إنسان آلي يحمل الطعام في مقطع فيديو على Facebook.

وقال المنشور "انظر إلى عضو فريقنا الجديد" وقالت المديرة العامة آنا أورتيز إن المطعم اشترى الروبوت لتخفيف العبء على الموظفين وسط نقص العمال.

وأضافت أورتيز لـ KOVR-TV: "إنه منقذ للحياة كما تعلم يساعدنا في إخراج كل الطعام، نطلب منه التوجه إلى الطاولة الأقرب إلى الفناء أضغط على "go" وستخرجها الروبوت على الفور إلى الزبائن".

قالت إن الروبوت يساعد في نقل الطعام لكن العملاء لا يزالون يتفاعلون وجهًا لوجه مع خوادمهم وقال أورتيز "لا نريد التخلي عن العنصر البشري، نحب أن نرى شعبنا نحب أن نرى وجوههم، نحب أن نراهم سعداء وبعد فترة يصبحون عائلتنا".

وأوضحت أورتيز إن المطعم لا يزال يبحث لملء وظائف الخادم والنادل الشاغرة وقالت أورتيز لقناة KCRA-TV: "هذا الشيء لا يحل محل موظف بأي حال من الأحوال. لا يعني بأي حال من الأحوال أنه يأخذ وظيفة شخص ما بعيدًا لأننا ما زلنا نريد توظيف أشخاص، ما زلنا نريد أن يأتي الناس ويعملون معنا".

يأخذ المطعم حاليًا اقتراحات الأسماء للروبوت من العملاء ويدرسوا الأسماء المقترحة ليطلقها على العضو الجديد في المطعم.

الإنسان الآلي

قررت شركة Refraction Al، المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والمشرفة على استخدام الروبوتات في شتى المجالات، حيث بدأ الأمر بالاستعانة بالروبوت صغير الحجم في توصيل البيتزا للمنازل، من خلال إطلاق 10 روبوتات صغيرة الحجم، للتعرف على رد فعل الجماهير.

شاهد أيضاً: روبوت مصمم للتفاعل مع كبار السن والمعزولين بسبب فيروس كورونا

جاءت ردود الفعل من الجماهير، الذين شعروا بالتطور التكنولوجي المذهل، الذي استطاع أن يجعل الروبوت يصل للمنزل ويقوم بتسليم البيتزا لصاحبها، ثم يطلب المال ويرحل في سلام، كما أن الشركة تحلم في انتشار هذه الفكرة حول العالم

قال الرئيس التنفيذي للشركة المشرفة على هذا المشروع، إن الشركة ستقوم لا تمنع نهائيًا اخفاء العنصر البشري، لكنها تحاول أن تقدم بعض الحلول الصديقة للبيئة، التي تسهل على حياة الفرد وتمنع التلوث البيئي الناتج من عوادم السيارات.