أغرب القضايا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
أغرب القضايا
مقالات ذات صلة
مشاهير دخلوا في قضايا ومشاكل عام 2016
شادي خلف ليس الأول: مشاهير تورطوا في قضايا تحرش جنسي
أخرهم نجل شاروخان: أبناء نجوم تورطوا في قضايا مخدرات

يوجد العديد من المشاكل والأمور التي تحدث في العالم من ضمنها أغرب القضايا التي لا يمكن تصديقها بسهولة ولاقت استهجاناً من المجتمع، ويوجد العديد من أغرب القضايا التي ترفضها المحاكم نظراً لغرابتها وعدم وجود أدلة كافية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أغرب القضايا التي تحدث في العالم.

أغرب القضايا بالعالم:

  • في حادثة غريبة في إحدى مستشفيات ولاية أوتار براديش في الهند حيث هاجم القرد فني مختبر وانتزع منه قوارير تحمل عينات دم لثلاثة مصابين بفيروس كورونا المستجد ولاذ بالفرار، وقد استعرض مقطع فيديو للحادث قرداً جالساً فوق شجرة مع العينات التي سرقها.
  • أراد هولندي إميل راتيلباند البالغ من العمر 69 عاماً أن يغير من عمره بشكل قانوني لتجنب الشيخوخة على حد قوله كما ادعى بأنه شعر بأن عمره يؤثر على فرص نجاحه ليحظى بمواعدة الفتيات على تطبيق Tinder، وقد أوضح القاضي بدوره بأن العديد من الحقوق والواجبات تستند إلى العمر وأن تغيير العمر الحقيقي يمكن أن يسبب بعض المشاكل مستقبلاً.
  • رفع اثنان من زبائن ماكدونالدز من فلوريدا دعوى قضائية ضد سلسلة الوجبات السريعة ماكدونالدز مقابل 5 ملايين دولار لأنهم أُجبروا على دفع ساندويش برجر بدون جبن بنفس سعر برجر بالجبن إلا أن القاضي رفض القضية مع التحيز أي أنهم لا يمكنهم رفع الدعوى مرة أخرى ذلك لأن المدعين لم يتمكنوا من إثبات الثمن الذي دفعوه ما سبب لهم خسارة القضية.
  • رفع الصيني جيان فنغ دعوى قضائية ضد زوجته بعد ما رأى ابنته حديثة الولادة قبيحة بشكل لا يصدق وأنها لا تشبه والدتها مما رفع دعوى قضائية على أساس ادعاءات كاذبة وأنها خدعته بشكلها الحقيقي بإخفاء تاريخها التجميلي كما اعترفت زوجته بأنها خضعت لعدة عمليات تجميل قبل أن تتزوجه، وقد فاز المدعي وأجبر زوجته على دفع أكثر من 120 ألف دولار.
  • رفعت امرأة من كاليفورنيا دعوى قضائية تدعي أن المستهلكين قد تم خداعهم في أنه يمكنهم بالفعل استخدام حوالي 75% فقط من مرطب الشفاه وأن الشركة حاولت الذب حول الكمية الحقيقية حول مرطب الشفاه إلا أن المحكمة رفضت النظر بالقضية.
  • رفع ألين راي هيكارد من بورتلاند دعوى قضائية ضد أسطورة كرة السلة مايكل جوردان لأنه يشبهه كثيراً كما ادعى أيضاً بأن هذا التشبيه سبب له اكتئاب وألم لكن هيكارد أسقط الاتهامات لاحقاً بدون إبداء أي أسباب.
  • رفع رجل من ولاية تينيسي الأمريكية دعوى قضائية ضد سلسلة مطاعم الوجبات السريعة مقابل 5000 دولار بسبب نفاذ شطيرة الدجاج الشهيرة لانه حسب قوله أضاع وقته في ملء طلبه كما يقاضي عن أضرار سيارته التي لحق بها في موقف السيارات في المطعم، وما تزال القضية معلقة منذ 2019 في المحاكم.
  • رفع الصبي يبلغ من العمر 15 عاماً في إسبانيا دعوى قضائية ضد زوجته مدعياً أنه تعرض لسوء  المعاملة إذ أخذت منه أمه هاتفه الخلوي في محاولة لإجباره على الدراسة كما سعى أيضاً إلى قضاء أمه أكبر وقتاً في السجن وتعويضه عن نفقاته القانونية إلا أن القاضي حكم لصالح الأم كون هذا الأسلوب يكون ضمن واجباتها على ابنها.
  • رفع أحد الأشخاص دعوى قضائية ضد أحد عمال التنظيف الجاف في واشنطن العاصمة مقابل 54 مليون دولار بسبب ضياع سرواله إلا أن المحكمة قضت لصالح موظف التنظيف الجاف بسبب لافتة المتجر التي تقول "رضا مضمون".
  • قال والدا الطالب في مدرسة دانبري الثانوية فينيسيوس روباتشر إن ابنهما أُصيب بفقدان السمع بعد أن خبط المعلم يده على مكتب الطالب ففي حاولة لإيقاظه في حصة الرياضيات إلا أن القضية رُفضت.
  • رفعت امراة اسكتلندية تبلغ من العمر 59 عاماً ضد مباني المكاتب مدعية أن هذه المباني لم تفعل ما يكفي لحمايتها حيث تعرضت لاعتداء شرس من قبل طائر النورس بعد ظهر أحد الأيام مما أسقطها بقوة على الأرض الأسمنتية لكن القاضي رفض القضية لأنه لم يستطيع أحد تحديد مصدر الطائر.
  • كان فريدريك ديسنارد البالغ من العمر 44 عاماً يكره وظيفته كثيراً وشعر بأن وظيفته تقوده إلى الاكتئاب مما قرر مقاضاة صاحب العمل بشأن ذلك، وما تزال المحكمة تنتظر حالياً للاستماع إليها.

أغرب قضايا الطلاق:

  • ادعى رجل هندي بأن أحد اسباب رغبته في طلاق زوجته هو أنها أنفقت جزءاً كبيراً من ثروة العائلة لشراء الآيس كريم ولم يتفق معه القاضي بتاتاً إذ أمره بدفع المبلغ الإضافي كل شهر لزوجته لتغطية نفقات الآيس كريم.
  • طلق الرجل زوجته بعد عدة ساعات من الزواج عندما رآها بدون مكياج للمرة الأولى خلال قضائهم شهر عسل في دبي، يبدو أن زوجته كانت تضع الكثير من مساحيق التجميل في جميع المناسبات الإجتماعية التي التقيا بها لكن عندما عندما ذهبت للسباحة وأزال كل مساحيق التجميل على وجهها لم يعد بإمكان الزوج التعرف عليها.
  • رفعت امراة سعودية طلب الطلاق من زوجها بعد أن هزمها لأنها شجعت لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو خلال مبارة بين ريال مدريد وبرشلونة.
  • طلق رجل زوجته لأنها استغرقت وقتاً طويلاً لتصوير الطعام ونشره على سناب شات مما أغضب الرجل ودخلا في جدال  ساخن لينتهي هذا الزواج بالطلاق.
  • رفعت فتاة دعوى طلب طلاق من زوجها لأنه يضع لايكات لفتيات أخريات على تطبيق أنستغرام.
  • جادل الزوجان أثناء رفع طلب الطلاق بخصوص حضانة الحيوانات الأليفة حيث رفعت الزوجة قضية ضد زوجها لأنه أخذ أحد الكلاب في نزهة ثم رفض إعادته.
  • رفع احد الأشخاص دعوى طلب الطلاق ضد زوجته بعد 22 يوماً على الزواج بسبب رغبة زوجته ترك العمل في التدريس واللجوء إلى الرقص الشرقي كمصدر للدخل.

ما يزال العالم يبهرنا بأغرب القضايا بسبب أتفه الأسباب والنوايا حيث يختلف الناس في طريقة تفكيرهم تجاه امرٍ ما ولا عجب بأن أغرب القضايا تنتشر كإحدى النكت للترفيه بين المجتمع.

المصادر:

[1] مقال "قائمة 25 من أغرب القضايا وأكثرها سخافة وتافهة" منشور من قبل على USA Today.

[2] مقال "25 قضية غريبة لا ينبغي لها أن تصل إلى المحاكم" منشور من قبل على Money Versed.

[3] مقال "10 حالات طلاق عربية غريبة لن تصدقها" منشور من قبل على StepFeed.