أغرب الحقائق في العالم: استعد للدهشة والصدمات والرعب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أغسطس 2021
أغرب الحقائق في العالم: استعد للدهشة والصدمات والرعب
مقالات ذات صلة
10 حقائق غريبة وطريفة حول العالم: استعد للصدمة حين تتعرف عليها
حقائق عن القراصنة ستبعث في نفسك الرعب بعد معرفتها
صور للمنازل قبل وبعد التنظيف: الفرق مثير للدهشة والصدمة

هذا العالم يحتوي على الكثير من الحقائق الغريبة والمدهشة والمخيفة أيضًا، بعضها ربما لم تسمع مطلقًا عنها من قبل، إليك اغرب الحقائق في العالم في القائمة التالية.

اغرب الحقائق

هناك أكثر من 300 جثة على جبل إيفرست

منذ عام 1922، توفي 305 شخصًا على قمة جبل إيفرست، حتى أن البعض مات أثناء محاولته استعادة جثة أخرى، نظرًا لأن القليل منهم يتجرأون على التسلق المحفوف بالمخاطر ويخرجون أحياء، فإن الضحايا في إيفرست أصبحوا الآن بمثابة علامات للمتنزهين الآخرين.

انفجر نيزك بقوة 10 قنابل ذرية ولم يتضرر أحد

في عام 2018، انفجر نيزك قطره 10 أمتار فوق بحر بيرينغ، كانت كتلة الصخور الفضائية الضخمة 1400 طن وطاقة تصادم تبلغ 173 كيلوطن من مادة تي إن تي والتي كانت حوالي 10 أضعاف القنبلة الذرية التي أُسقطت على هيروشيما في عام 1945.

تحب الكلاب صرير الألعاب لأنها تبدو وكأنها فرائسها

على الرغم من أن الكلاب قد تم تدجينها من قبل الإنسان، إلا أنها لا تزال تحتفظ ببعض غرائزها الحيوانية ولهذا السبب تحفزها الألعاب الصاخبة، حيث تبدو الألعاب شديدة الصرير كأنها فريسة صغيرة تصرخ للنجاة بحياتها.

إذا انفجرت الشمس، فلن تعرف إلا بعد ثماني دقائق

يصل ضوء الشمس إلى الأرض في 8 دقائق و18 ثانية، هذا هو نفس مقدار الوقت الذي سنحتاجه حتى نرى أي تغيرات في الشمس.

استمر أطول فواق لحوالي 69 عامًا

عندما بدأ تشارلز أوزبورن الفواق في عام 1922، لم يتوقف حتى عام 1990، تشارلز أوزبورن عاني من الفواق بلا توقف لمدة 68 عامًا، في البداية، أصيب بالفواق 40 مرة في الدقيقة، في سنواته الأخيرة، تباطأ إلى 20 مرة في الدقيقة، تمكن من أن يعيش حياة خالية من الفواق لمدة عام واحد فقط حتى وفاته في عام 1991.

تتعرق بمعدل 26 جالونًا على سريرك سنويًا

هذا يعني أن الشخص العادي يتعرق كوبًا واحدًا من العرق على سريره يوميًا.

يمكن أن تزن السحابة أكثر من مليون رطل

متوسط ​​وزن سحابة الركام هو 1.1 مليون رطل أو ما يقرب من 500 ألف كجم.

لحوم البشر غنية بالبروتينات

ومع ذلك، فإن أكل لحوم البشر لم يكن يمارس حقًا بسبب النظام الغذائي أو الجوع، كانت الأمثلة التاريخية لاستهلاك اللحوم البشرية في الأساس بسبب إشارات رمزية أو دينية.

يتلقى المتبرعون بالدم في السويد رسائل نصية عند استخدام دمائهم

من أجل تعزيز التبرع بالدم، نفذت الحكومة السويدية خدمة نصية للمتبرعين في عام 2015، يتلقى الأشخاص الذين يتبرعون في البداية رسالة "شكر" بعد التبرع بدمائهم، ثم يتلقون أيضًا رسالة أخرى عندما يتم نقل دمهم إلى شخص آخر.

تؤثر الفياجرا على الزهور أيضًا

إذا قمت بإذابة الفياجرا في الماء، فيمكن أن تجعل الأزهار تبقى حية لمدة أسبوع أطول من المعتاد.

اغرب الحقائق حول العالم

يختنق حوالي 100 شخص من الأقلام كل عام في الولايات المتحدة

ما يقرب من 100 شخص يختنقون بأغطية الأقلام سنويًا في أمريكا وهذا هو السبب في اعتماد BIC لأغطية الأقلام المميزة، لا تخدم الفتحة ميزة التصميم فحسب ولكنها تضمن أيضًا قدرة الشخص على التنفس حتى لو ابتلعها.

تبقى عيوننا بنفس الحجم منذ الولادة

من اغرب الحقائق أن عيوننا تظل بنفس الحجم منذ الولادة وإلى الموت ومع ذلك، فإن أنوفنا وآذاننا لا تتوقف عن النمو.

كان البرتقال في الأصل أخضر

كان أول البرتقال الذي تم استيراده إلى الغرب من جنوب شرق آسيا، كانت هذه البرتقال هجينة اليوسفي والبوميلو التي كانت خضراء.

حقيبة يد الملكة البريطانية هي أداة اتصال

تستخدم الملكة حقيبتها لنقل رسائل سرية وصامتة إلى موظفيها.

كان الماموث على قيد الحياة وقت بناء أهرامات مصر

كان الماموث الصوفي على قيد الحياة حتى 2550 إلى 2490 قبل الميلاد.

النمل لا يمكن أن يموت من السقوط

بسبب أبعاد الجسم والهيكل الخارجي الصلب، فإن السرعة النهائية للنملة ليست كافية لقتلها أو إيذائها عند الاصطدام، يمكنهم البقاء على قيد الحياة بعد سقوطهم من مبنى إمباير ستيت.

أغرب الحقائق المدهشة

تزيد احتمالية تعرضك للعض من قبل شخص بعشر مرات أكثر من سمكة القرش

في مدينة نيويورك، يزيد العدد السنوي للعضات البشرية 10 مرات عن العدد السنوي للدغات سمك القرش في جميع أنحاء العالم.

10 جالونات من عصير الجزر يمكن أن تقتل أي شخص

محتوى فيتامين أ في هذا القدر من عصير الجزر مرتفع بما يكفي لجعل عقلك ينتفخ ويسبب مضاعفات أخرى تؤدي إلى الوفاة.

سوف يأكل نقار الخشب العقول إذا جاع جدًا

إذا أمضى نقار الخشب فترة طويلة بدون طعام، فسوف يعلقون الطيور الأخرى وينقرون على رؤوسهم حتى يتمكنوا من أكل أدمغتهم.

قتل ثوران بركاني 80٪ من أغنام الأرض

عندما اندلع الشق البركاني في لاكي في جنوب أيسلندا لمدة ثمانية أشهر في عام 1783، قتل 80٪ من الأغنام في العالم وبالإضافة إلى ذلك، مات ما يقرب من 25٪ من سكان العالم.

القطط لا تموء على القطط الأخرى

بصرف النظر عن القطط التي تموء أمهاتهم، فإن القطط تموء فقط على الناس والحيوانات الأخرى.

استمرت أقصر حرب في التاريخ أقل من ساعة

عندما توفي سلطان زنجبار وتولى آخر جديد دون موافقة بريطانية في عام 1896، اعتبره البريطانيون عدم احترام وعندما رفض السلطان خالد بن برغش المعين بشكل غير رسمي التنحي، أمضت السفن الحربية البريطانية 38 دقيقة في قصف القصر قبل أن يفر خالد، كان هذا بمثابة نهاية الحرب الأنجلو-زنجبارية.

كان من المفترض أن يكون برج إيفل في برشلونة

قد يكون برج إيفل مكانًا سياحيًا شهيرًا للعشاق والمسافرين على حدٍ سواء، لكنه لم يكن محبوبًا جدًا في سنواته الأولى، عندما عرضه غوستاف إيفل على برشلونة، اعتقد المسؤولون أن التصميم بدا قبيحًا للغاية، لذلك عرضه إيفل على باريس بدلاً من ذلك.

أطول إعلان تلفزيوني على الإطلاق هو لمدة 14 ساعة

تم إنشاؤه لمنتج يفترض أنه "يدوم إلى الأبد" وهو إعلان Old Spice، نظرًا لأن وقت البث التلفزيوني باهظ الثمن، تم بث نسخة مدتها 14 ساعة في البرازيل، في 8 ديسمبر 2018 وحصلت على رقم غينيس للأرقام القياسية لأطول إعلان تلفزيوني على الإطلاق.

يتوهج الموز باللون الأزرق تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية

قد يرتبط الموز باللون الأصفر ولكن وفقًا لإحدى الدراسات، تضيء الفاكهة في الواقع بلون أزرق تحت الضوء الأسود (أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية) اكتشف العلماء لاحقًا أن تحلل الكلوروفيل مع نضوج الثمار يسبب التوهج الأزرق.

كانت المصافحة في الأصل إجراء أمان

في اليونان في القرن الخامس، تم إجراء المصافحة للتأكد من أن الشخص الآخر لم يكن يحمل سلاحًا مخفيًا، المصافحة كانت تهدف إلى التخلص من الأسلحة المختبئة في الكم.

يختلف نشاط دماغ الممثل عندما يكون في الشخصية

خلال إحدى الدراسات، أجرى الباحثون مسحًا ضوئيًا لأدمغة الممثلين بينما أجاب الممثلون على الأسئلة إما بأنفسهم أو في شخصياتهم، وفقًا للنتائج، اختلف نشاط دماغ المشاركين بين الإجابة بأنفسهم أو كشخصية.

أطول وقت بين ولادة توأمين هو 87 يومًا

أنجبت أم في أيرلندا توأمان إيمي آن وكيت ماري إليوت بفارق 87 يومًا وهو الرقم القياسي العالمي لأطول فترة بين ولادة توأم، ولدت إيمي قبل الأوان في 1 يونيو 2012 وتبعتها كيت في 27 أغسطس، الفاصل الزمني الدقيق هو 87 يومًا و1 ساعة و45 دقيقة.

هناك شقة داخل برج إيفل

عندما صمم غوستاف إيفل البرج، أضاف شقة مخفية في الطابق الثالث من برج إيفل، لكنه لم يعش هناك ولم يفعل ذلك أي شخص، بدلاً من ذلك استخدم إيفل هذه المساحة للترفيه عن بعض الضيوف، على الرغم من أنها لم تكن كبيرة، فقد تم تزيين الشقة بورق حائط  ومفروشة بخزائن خشبية وحتى بها بيانو كبير.

تم استخدام شبكات العنكبوت كضمادات في العصور القديمة

في اليونان القديمة وروما، استخدم الأطباء شبكات العنكبوت كضمادات لمرضاهم، من المفترض أن شبكات العنكبوت لها خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للفطريات، مما يساعد في التنظيف والوقاية من العدوى وقيل أيضًا أن شبكات العنكبوت غنية بفيتامين K الذي يساعد على تجلط الدم وإغلاق الجروح.

هناك جبن يؤكل مع الديدان الحية

إذا كنت من عشاق الأطعمة الغريبة، فإن Casu marzu عبارة عن جبن سردينيا يحتوي على مكون خاص: الديدان الحية، يمكن لهذه الديدان أن تقفز حتى خمس بوصات من الجبن أثناء تناولك لها، لذلك يُنصح بتغطيتها بيدك حتى لا تصطدم بوجهك.

السيارات الفضية هي الأقل عرضة للحوادث

الفضة هي الأكثر وضوحًا على الطريق، لذا فمن غير المرجح أن تتعرض لحادث.

كان باز ألدرين أول رجل يتبول على القمر

بعد وقت قصير من صعوده إلى سطح القمر، اضطر باز ألدرين إلى فعل ذلك.

ربع عظامك في قدميك

يوجد 26 عظمة و33 مفصل في كل قدم وهذا يجعل 52 عظمة في كلتا القدمين من أصل 206 عظام في أجسامنا بالكامل، مما يجعل عظام القدم أكثر من 25٪ من إجمالي بنية عظام الجسم.

نجحت مصيدة فئران عمرها 155 عامًا في التقاط فأر بنجاح في عام 2016

في منتصف القرن التاسع عشر، كشف المخترع كولين بولينجر عن "مصيدة فئران دائمة"، مدعيًا أنها ستستمر مدى الحياة، بعد أكثر من قرن، ثبت صحة ادعائه، حيث أنه في عام 2016، تم عرض الجهاز البالغ من العمر 155 عامًا في متحف إنجلترا للحياة الريفية الإنجليزية عندما التقط فأرًا تسلل إليه.

يمكن للإنسان أن يسبح عبر عروق الحوت الأزرق

هذه واحدة من اغرب الحقائق التي ستجعلك تشعر بأنك صغير. [1]