أغرب المعارض حول العالم: ملابس الموتى وخصل شعر الفتيات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
أغرب المعارض حول العالم: ملابس الموتى وخصل شعر الفتيات
مقالات ذات صلة
أغرب عروض الزواج حول العالم: لن ترفضها الفتيات بالتأكيد
أغرب عادات دفن الموتى حول العالم: التابوت وفقاً لمهنتك
أغرب مقتنيات المزادات: بسكويت من تيتانك وخصلة شعر وطقم أسنان رؤساء

لا شك أن جمع الأشياء النادرة والتحف الغريبة، من الأمور الذي يفضل الكثيرون مشاهدتها والاستمتاع بالقصة التي تدور وراءها، لكن هناك بعض المعارض حول العالم التي تضم بعض المقتنيات الغريبة، كملابس الموتى والقمامة والمراحيض.

سنطلعك في التقرير التالي، عن أغرب المعارض المتواجدة في كثير من الدول، التي ستثير فضولك لمعرفة تاريخها، سنأخذك في جولة لها من خلال الألبوم المرفق بالتقرير.

أغرب المعارض في العالم

معرض ملابس الموتى

الذي يقع في أوكرانيا تحديدًا في كييف، حيث يعتبر من أغرب المعارض حول العالم، الذي يضم بعض المقتنيات التي تبدو غريبة للغاية، إذ يحتوي المعرض على ملابس خاصة بالموتى، بعض التوابيت الخشبية، كنوع من تعزيز ثقافة الجنازة الذي لا يعلم عنها البعض.

يضم هذا المعرض، الذي تم افتتاحه واستقبال الزوار، الذي قرروا المسؤولين على الفكرة تسميه RIP Expo 2021، يضم المعرض توابيت خشبية للموتى، بالإضافة إلى بعض الملابس الخاصة بالموتى، كما يتواجد في المعرض زينة ومستحضرات تجميل، يتم استخدامها لجعل ابتسامة الموتى أكثر سعادة.

الأنشطة داخل المعرض

من ضمن الأنشطة الغريبة التي تقدم داخل المعرض، إقامة مراسم جنازة كاملة، مع استخدام فتيات يمثلن دون الموتى، حتى يرسلوا رسالة للحاضرين، أن الموت هو النهاية المحتومة.

مراسم الجنازة

لم تكون الفكرة الأولى في العالم، حيث تقوم أحد الشركات في نيوزيلندا، بعمل مراسم سعيدة في الجنازة، من خلال ارتداء الملابس المبهجة، توزيع الشوكولاتة والحلوى، حتى لا يشعر المتوفي بمشاعر حزينة بسبب تركه لأهله.

تقوم بعض العائلات بهذا العمل، خاصة عندما يكون هذه وصية المتوفي، حتى يشعر بالطمأنينة والسعادة، عند ذهابه للحياة الحقيقة الأخرى.

معرض شعر الفتيات

الذي يقع في تركيا، حيث يعتبر من أغرب المتاحف حول العالم، لكن يعتاد كثيرون على زيارته لمعرفة ما الأمور المتواجدة بالداخل، إذ يضم المتحف خصل لسيدات من شعوب مختلفة، على كل خصلة شعر يدون اسم الفتاة والبلد التابعة لها، تم تأسيس هذا المعرض في 1979 في مدينة أفانوس.

معرض الألعاب القديمة

لهواية جمع الأنتيكات، سيكون هذا المعرض وجهتك الخاصة، حيث يقع في إنجلترا، يضم الألعاب القديمة وقطع الرخام القدمة، بجانب الدمى ودمع الشمع.

يطلق على هذا المعرض اسم منازل الدمى من كثرة الألعاب، فهو يضم أقدم الألعاب في العالم، بالإضافة إلى فأر عمره 4000 سنة، تم صناعته من طين النيل وتحنيطه حتى الأن.

معرض المراحيض

الذي يعتبر من أغرب المعارض في العالم، حيث يقع في الهند، يضم المعرض نماذج لمراحيض منذ 2500 عام، كما يتواجد صور تشرح بعض التطورات التي حدثت في صناعة المراحيض ومتي تم صناعه، لإعطاء الزائرين بعض المعلومات الغريبة والجديدة، الذي ربما لم يعلم عنها أحد.

معرض للقمامة 

قرر أحد الشباب من الولايات المتحدة الامريكية، الذي يبلغ من العمر 30 سنة، أن يقوم بالاستفادة من القمامة عن طريق جمع الأدوات الفضة، الكتب والألعاب، الآلات الموسيقية وغيرها من القطع، من خلال وضعها في معرض ليستطيع الفرد الاستفادة من هذه القطع من جديد، بالتالي يحسن من دخله الشهري، فما رأيك بهذه الفكرة؟

معرض للشاي 

لعشاق الشاي، يتواجد في سيريلانكا متحف شاي تم تأسيسه غي عام 1952، يتواجد تحديدًا في نهاية طريق هنتانا على بعد 4 كيلو متر من منطقة كاندي.
يعرض هذا المعرض تاريخ زراعة وصناعة الشاي، مع تقديم بعض النصائح المتعلقة بفوائد الشاي، أول دولة تم اكتشافها للشاي وغيرها من المعلومة الذي يفضلها الكثيرون.