أغرب الأطعمة التي تقدم في الجنازات فقط أبرزهم: الكيك والدجاج المقلي

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
أغرب الأطعمة التي تقدم في الجنازات فقط أبرزهم: الكيك والدجاج المقلي
مقالات ذات صلة
صور أغرب الأطعمة من جميع أنحاء العالم التي تقدم في المطاعم !
أطعمة ومشروبات لا ينصح بخلطهما معاً أبرزهم: الحليب بالشوكولاتة
صور: قصة مجنونة الكيك الإيطالية تقدم أغرب الأشكال حول العالم

هناك بعض العادات والتقاليد التي تحدث في الجنازات حول العالم، البعض منها يكون غريب للغاية لدى البعض، بسبب هذه المراسم التي تبدو مختلفة بدرجة كبيرة بالنسبة للوطن العربي، لكن هذه العادات متواجدة في كثير من الدول، يتم اتباعها بناء على رغبة المتوفي.

من ضمن العادات والتقاليد التي تحدث في مراسم الجنازات، تقديم بعض الأطعمة المعينة التي تقدم فقط في الجنازات، سنخبرك عنها في التقرير التالي، سبب تقديمها حسب كل دولة.

يرى البعض أن تقديم الطعام والشراب، من ضمن العادات التي ستجعل المتوفي يشهر بالسعادة، لذلك يتم تحضير بعض الأطباق المعينة، وفقًا لهذه الدولة وما يتم تقديمه في المناسبات الحزينة.

أغرب الأطعمة التي تقدم  في الجنازات

لحم الماعز بالكاري- جامايكا

من ضمن الأطعمة الشهيرة التي تقدم في دولة جامايكا، لحم الماعز بالكاري الطبق الشهير المحضر بعناية، يتم سلق لحم الماعز حتى تمام النضج، ثم يضع في الزيت مع بهار الكاري، يقدم مع الفاصوليا الحمراء والأرز البني أو الأبيض.

يعتبر من أشهر الأطباق التي تقدم في الجنازات فقط، كما أنه المفضل لدى البعض، نتيجة احتوائه على توابل شهية، بالإضافة إلى طريقة تحضيره الشهية، الخالية من الدهون غير صحية للجسم.

الدجاج المقلي مع المكرونة بصوص الجبن- الولايات المتحدة الأمريكية

ماك آند تشيز أو المكرونة بصوص الجبن، من أكثر الأطباق الشهيرة في المطبخ الأمريكي، التي تقدم مع الدجاج المقلي المقرمش، إذ يعتبر من ضمن الأطباق التقليدية التي تقدم في الجنازات، في بعض الولايات في أمريكا، يتم استبدال المكرونة بصوص الجبن، بالبطاطا الحلوة المشوية، لتكون بديل صحي بدلاً من الكربوهيدرات المعقدة.

كيك بالحلوى- أيرالندا

من ضمن العادات والتقاليد التي يتم اتباعها في أيرالندا، تحضير الكيك بالحلوى وتقديمه على الأشخاص في الجنازات، قد يبدو الأمر بالنسبة لكن غير طبيعي نهائياً، لكنهم يروا أن توزيع الحلوى ستجعل المتوفي يشعر بالسعادة، خاصة عند إضافة الكثير من الكريمة.

كيك كوليفا- اليونان

تعتبر هذه الحلوى من أشهر ما يقدم في الجنازات، يتم تحضيرها في قبرص واليونان ودول البلقان، تحضر الكيك من دقيق القمح مع العسل والسكر الأبيض، بالإضافة إلى الزبيب والشوكولاتة الداكنة.

يتم وضع الشمع في الكيك عن عمر المتوفي، لتذكرة الحاضرين بعمره، كنوع من الترحيم على الشخص الذي رحل عن عالمهم.

الخبز الحلو- أوكرانيا

لا يقتصر الأمر على أوكرانيا فحسب، لكن يتم تحضير هذا النوع من الخبز أيضًا، في روسيا ورومانيا وأوكرانيا، يكون عادة على شكل بيضاوي، يتم وضع السكر الأبيض على الوجه قبل وضعه في الفرن، إذ يتم توزيعه على الحاضرين في الجنازة كنوع من العادات الخاصة بهم.

سلطة الباذنجان والخيار- اليابان

من ضمن الأطعمة الغريبة التي تقدم في اليابان، تقدم السلطة الخضراء المستخدم فيها، الباذنجان مع الخيار الطازج، لكنه يتك تقديمها بطريقة غير تقليدية على الإطلاق، من خلال نحت الباذنجان على شكل بقرة، كما أنه يتم نحت الخيار على شكل حصان.

هذه العادات تعتبر من ضمن الأمور المقدسة، الذي يجب الالتزام بها في الجنازات، في حالة عدم الالتزام بها يكون بمثابة عار على أهل المتوفي.

الحساء الحار- كوريا

يشتهر المطبخ الكوري بالأطعمة الحارة، خاصة الحساء الحار المحضر من اللحم البقري، مع إضافة البصل الأخضر، إذ يعتبر من ضمن الأطعمة التقليدية التي تحضر باستمرار في مراسم الجنازات في كوريا.

الملفوف- إسبانيا

الذي يعتبر من الأطباق الشهيرة في المطبخ الإسباني، يتم تحضيره بواسطة وضع الخنزير المشوي بداخله، كما يمكن استبدال اللحم المفروم بدلاً من الخنزير، مع إضافة التوابل الحارة لتعزيز النكهة