بسبب الكمامة: صورة راكب تثير السخرية في مترو لندن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
بسبب الكمامة: صورة راكب تثير السخرية في مترو لندن
مقالات ذات صلة
صور طلبات غريبة من إدارة مترو لندن نحو المواطنين بسبب الموجة الحارة
هل هذه أسوأ كوارث المكياج في العالم؟ صور تثير السخرية
صورة دائرة ملعب تثير السخرية ولكن كيف أقيمت المباراة؟

مع انتشار جائحة كورونا حول العالم، أصبح من الضروري على الجميع ارتداء الكمامات،  للوقاية من العدوى الفيروسية، والعديد من البلدان جعلت أمر ارتدائها إلزامياً، ولكن يبدو أنه كان لأحد ركاب مترو لندن سبب آخر لإرتداء الكمامة .

ففي التفاصيل، تم تغريم ركاب في الخط المركزي وسط لندن، 100 جنيه استرليني لأنه كان يرتدي قناع الوجه "الكمامة" على عينيه للحصول على قيلولة بدلاً من تغطية الكمامة للوجه والأنف .

الأمر الذي تسبب في حيرة ودهشة الركاب، الذين كانوا متواجدين على مقربة من فالرجل، فقد غرق في النوم خلال ساعة الذورة في وسط لندن واستبدل الكمامة لتغطية عينه بدلاً من اعتمادها للوقاية من الفيروس التاجي.

بسبب الكمامة: صورة راكب تثير السخرية في مترو لندن

وقد تم القبض على الراكب النائم على الخط المركزي في لندن، بعد أن قام أحد الركاب بالتقاط الصورة، ويدعى تيم ستير، ونشرها عبر حسابه على موقع التدوين تويتر، ووجه سؤالاً لمسئولي النقل: "هل هذه هي الطريقة التي ترتدي بها قناع الوجه؟".

يواجه الركاب الآن غرامات فورية تصل إلى 100 جنيه إسترليني لعدم ارتداء غطاء الوقاية "الكمامة"، في وسائل النقل العام في محاولة لإبطاء انتشار الفيروس التاجي حيث تتجه البلاد لبدء الاقتصاد وإعادة فتح البلاد.

وكان قد أعلن وزير النقل جرانت شابس أن تغطية الوجه ستكون إلزامية اعتبارًا من 15 يونيو في وسائل النقل العام بما في ذلك القطارات والحافلات والترام والعبارات والطائرات، و لم يتم تضمين سيارات الأجرة في القواعد ، ولكن وزارة النقل شجعت الركاب على ارتداء غطاء على أي حال.

حيث يقلل ارتداء غطاء للفم والأنف من خطر انتقال الفيروس إلى الآخرين، ويمكن أن تكون الحلول اليدوية بما في ذلك الأقنعة السميكة كافية.

 وأكدت التقارير الصحافية  أن ارتداء غطاء للأنف والفم يقلل من خطر انتقال العدوى من حاملي المرض الذين لا تظهر عليهم الأعراض إلى الآخرين، لكن هيئة النقل في لندن كشفت عن أن نسبة تصل إلى 20% من ركاب قطار الأنفاق خرقوا متطلبات قناع الوجه الواقي الإلزامي في يوم واحد فقط.