سقطت كبسولات القهوة على الطريق فقام السائقون بهذا الأمر: فيديو طريف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021
سقطت كبسولات القهوة على الطريق فقام السائقون بهذا الأمر: فيديو طريف
مقالات ذات صلة
بالفيديو : سائق يغامر بنفسه لإنقاذ المارة في الطريق
القهوة على الطريقة الإيطالية تقيك من سرطان البروستاتا
بالفيديو : سائق ينجو من سقوط 7 أشجار على طريق سريع بأستراليا

 في لقطات طريفة، رصدتها أحد الكاميرات، تهافت عدد من السائقين على حمولة من كبسولات القهوة كانت قد سقطت من أحد الشاحنات على طريق سريع في فرنسا.

في التفاصيل التي ظهرت في أحد مقاطع الفيديو المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا، تهافت سائقون على حمولة من كبسولات القهوة من ماركة نسبريسو سقطت من شاحنة تعرضت لحادث مروري على طريق في شمال شرق فرنسا، وحمّل بعض السائقين علبا عدة من كبسولات القهوة بشكل طريف.

كبسولات القهوة

وقال ضباط في الشرطة الفرنسية إن الشاحنة تفادت الاصطدام باثنتين أخريين أمامها لم تلاحظ وجودهما من قبل، لكن جانبها الأيمن تهشّم فسقطت منها كبسولات نسبريسو على طول 400 إلى 500 متر.

وأضاف أحد ضباط الشرطة في بيانه الذي نقلته فرانس برس، قام الناس بجمع الكبسولات، لكن الأمر لم يدم طويلا لأن الشرطة وصل إلى الموقع، ونظرا للكلفة الباهظة لهذه الماركة، فهم قرروا ألا يحرموا أنفسهم منها.

وأظهر الفيديو أن السائقين توقفوا على قارعة الطريق لجمع الكبسولات، وقد عاد البعض منعهم متأبطا أكثر من علبة، وبالرغم من تهوّر السائقين، فإنه لم تسجل أي إصابة ولم توقف الشرطة أحدا.

فوائد الامتناع عن القهوة

كشفت بعض الدراسات أن الامتناع عن تناول القهوة، يعمل على إنقاص الوزن الزائد خاصة من محيط الخصر، لذلك لا ينصح بتناول كمية كثيرة من الكافيين على مدار اليوم، إذ تعمل القهوة على حبس المياه والدهون في الجسم، كما أن الاعتماد على تناول القهوة بشكل كبير عن مخاطر القلب والأوعية الدموية والأفراط في إنقاص الوزن.

عند الامتناع عن تناول القهوة يزيد نسبة الأدرينالين والدوبامين، تلك الهرمونات التي تعمل على مد الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك عند تهدئة هذا الهرمون في الجسم، ستشعر بشكل تدريجي بالهدوء والرغبة في النوم بشكل متواصل، بالتالي سترغب في الرغبة تناول كميات مضاعفة من القهوة بشكل متكرر.

واحدة من ضمن المخاطر الرئيسية التي تؤثر على صحة الفرد، الاعتماد على تناول القهوة بشكل دائم يؤثر على صحة الأسنان، إذ تحتوي القهوة على نسبة عالية من الحموضة، التي تسبب في تآكل مينا الأسنان وبالتالي تعرضها للاصفرار.

من ضمن الفوائد الصحية التي ستحصل عليها عند الامتناع عن الكافيين، ملاحظة خفض في مستوى الأدرنالين وبالتالي سينخفض مستوى التوتر والقلق بشكل ملحوظ، لا تترد في القيام بهذه الخطوة الصحية.

يمكنك الاعتماد على تناول بعض المشروبات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية دون أن تؤثر على الصحة العامة، لذلك ينصح الخبراء بالاعتماد على تناول المشروبات الطبيعية الخالية من السكريات.