سيدة إماراتية تحاول الانتقام من زوجها بالقانون.. كيف انقلب الأمر ضدها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أكتوبر 2019
سيدة إماراتية تحاول الانتقام من زوجها بالقانون.. كيف انقلب الأمر ضدها؟
مقالات ذات صلة
سيدة تكشف خيانة زوجها بسبب صورة: أمر بسيط لم ينتبه له رصدته الكاميرا
سيدة إماراتية تطلب الطلاق بسبب بخل زوجها.. وراتب الزوج صدمة كبرى!
طلاق زوجين إماراتيين بسبب تطبيق الواتساب

قررت سيدة إماراتية الانتقام من زوجها بعد اعتدائه عليها وذلك من خلال رفع دعوى قضائية ضده تتهمه خلالها بإرسال مقطع مصور إلى والدتها دون علمها باستخدام تطبيق واتس آب.
ووجهت إلى الزوج 3 تهم رئيسية وهي الاعتداء على خصوصية الآخرين والاعتداء على السلامة الجسدية لزوجته والتهمة الثالثة كانت السب باستخدام ألفاظ خادشة للحياء.


حكمت المحكمة الجنائية على الزوج بالحبس 6 أشهر والإبعاد عن الدولة وإغلاق شبكة الاتصالات التي يستخدمها وكاد الحكم أن يُنفذ لولا تدخل المحكمة العليا لإلغاء الحكم ضد الزوج.
اعتمدت المحكمة العليا في قرار الإلغاء أن الزوج لم ينشر فيديو الزوجة إلى العامة بل أرسله إلى والدتها فقط وبذلك لا يتوفر شرط العلانية حيث لم يطلع على الفيديو سوى شخصين فقط.
خلال شهادة الزوج في المحكمة أكد أنه هدفه من إرسال الفيديو إلى والدة زوجته هو إثبات سلوك زوجته إلا أن الزوجة أكدت أن زوجها اعتدى عليها قولاً باستخدام كلمات خارجة تخدش الحياء وفعلاً مما ترك آثار جسدية ونفسية عليها.
المحكمة قبلت طعن الزوج وألغت الحكم الصادر ضده لأن تصرف الزوج لا يعد اعتداء على الخصوصية والمشكلة بالأساس لم تخرج عن نطاق العائلة كما أنه لم يقم بانتهاك حريتها وفقًا لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المعمول به في الإمارات.