أغرب الكاميرات حول العالم: تصاميم بعضها سيفاجئك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
أغرب الكاميرات حول العالم: تصاميم بعضها سيفاجئك
مقالات ذات صلة
أغرب معلومات عن الحيوانات: سيفاجئك بعضها
أغرب التفسيرات في عالم الإيموجي: بعضها سيفاجئك
أغرب 8 جزر حول العالم: بعضها يمكنك زيارتها

من منا لا يحب الكاميرا والتقاط الصور، وعبر مر السنين كان هناك تطور كبير لشكل الكاميرا، كيف بدأت بتصميم كبير الحجم وصولاً إلى قطعة صغيرة داخل الهاتف المحمول، تسجل أفضل اللحظات.

في 29 يونيو من كل عام، يحتفل العالم بيوم الكاميرا العالمي، الذي لم يعرف بالتحديد من أين بدأ وأنطلق، ولكنه يوماً يذكرك بالكثير من اللقطات المميزة التي عشتها مع من تحب.

خلال الألبوم المرفق، يمكنك مشاهدة أغرب تصاميم الكاميرات، عبر مر السنوات، منها ماهو ضحم وكبير ومنها ما لم تتخيل إنه كاميراً من حول العالم

أكبر كاميرا في العالم

في عام 1900، قام المصور التجاري جورج رلورانس ، الذي أتقن استخدام التصوير الفوتوغرافي بمصباح يدوي قبل عشر سنوات، ببناء أكبر كاميرا في العالم لالتقاط صورة لقاطرة ألتون المحدودة.

في ذلك الوقت، إذا كنت تريد صورة كبيرة فستحتاج إلى كاميرا كبيرة وتزن هذه الصورة 1400 رطل أي 640 كجم؟

كاميرا ويليامسون الطائرة، تم تقديم هذا الاختراع البريطاني في عام 1915، وكان يلتقط صورًا جوية عن طريق ربطه بقاعدة طائرة مع المروحة في المقدمة ستحول التروس الفيلم داخل الكاميرا من خلال طاقة الرياح المطلقة وتدفع لفة الفيلم.

نيمسلوفي الثمانينيات، ابتكرت Nimstec Atlanta كاميرا جيب استريو قادرة على إنتاج صور عدسية ثلاثية الأبعاد باستخدام فيلم مقاس 35 مم في 135 خرطوشة بتنسيق فيلم.

أغرب أشكال الكاميرات

ستستخدم Nimslo عدساتها الأربع لالتقاط أربع صور منفصلة في وقت واحد لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد باستخدام تعريضين كاملين 35 مم على الفيلم، مما يقلل بشكل أساسي لفة من 36 تعريضًا إلى 18 لقطة ثلاثية الأبعاد.

في عام 1956، ابتكر كونكافا كاميرا صغيرة بما يكفي لارتدائها على المعصم، يمكن تحميل فيلم 35 مم في الكاميرا الصغيرة باستخدام أشرطة خاصة.

في عام 1955، تم تقديم كاميرا على شكل مسدس، أعتقد أن إخفاء الكاميرا في تلك الأوقات كان أكثر خطورة من البندقية، تزن كاميرا المسدس 582 جم إجمالاً وتم التقاطها بأطوال بؤرية أقل من 30 مم، ويمكن حمل خراطيش الفلاش مثل الرصاص في مخزن خاص وتفجيرها بفرقعة كبيرة مسموعة.

الكاميرا باربع عدسات، وتم توفير هذه الكاميرا الصحفية للصحفيين حوالي عام 1954 من قبل تيرانتي الروماني، وتتميز بالعديد من المكونات المخصصة لعمل فردي واحد أي عرض الصورة والتركيز عليها والتقاطها.

الاحتفال بيوم الكاميرا العالمي

هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك اتباعها للاحتفال بهذا اليوم، ومنها:

يمكنك تصوير بعض اللقطات الرائعة لأفراد أسرتك، أو للطبيعة أو اللقطات التي تثير انتباهك، مشاركتها مع الغير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، لتسجيع البعض على نشر موهبته.

يمكنك استخدام هاتفك الذكي لالتقاط اللقطات المدهشة، فقط تأكد من تنظيف الكاميرا جيدًا ثم البدء في التقاط الصورة.

يمكنك أن تهدي لأفراد أسرتك أو صديقك المقرب، صورة تذكارية من خلال طبعها ووضعها في إطار صورة، تقديمها له كنوع من الهدايا التذكارية، ستبقى ذكرى سعيدة بينكما تتذكروها دومًا.

يمكنك التنزه في الأماكن الطبيعية المفضلة لديك، أو الجلوس للاستماع بلحظة الشروق والمشاركة بهذه الصورة مع الآخرين، كنوع من الاحتفال بيوم الكاميرا العالمي.