ألعاب Unity: ما هي وكيفية تحميلها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
ألعاب Unity: ما هي وكيفية تحميلها
مقالات ذات صلة
كيفية تحميل HappyMod هابي مود على الأندرويد
لعبة vrchat: كيفية تحميلها على الكمبيوتر ودليل للمبتدئين
لعبة Genshin Impact: شرحها وكيفية تحميلها ومعلومات أخرى مهمة

ألعاب unity معروفة لعدد كبير من محبي ألعاب الفيديو، لكن ما هي ألعاب unity وما اللغة المستخدمة فيها وما هي المعلومات التي يجب أن يعرفها المبتدئين! إليك دليل شامل عن ألعاب unity.

ألعاب unity

Unity هي الأداة التي يستخدمها عدد كبير من مطوري الألعاب لإنشاء إبداعاتهم وتعزيزها، برنامج Unity قوي وسهل الاستخدام للغاية ومجاني، هي ليست أداة بناء ألعاب مختصرة، بل هي أداة احترافية يستخدمها بعض من أكبر الأسماء في هذه الصناعة، ألعاب unity تشمل:

  • Ori and the Blind Forest/Will of the Wisps
  • INSIDE
  • Monument Valley 1 & 2
  • Temple Run
  • Deus Ex: The Fall
  • Escape Plan
  • Angry Birds
  • Superhot
  • Super Mario Run
  • Subnautica
  • Bone Works
  • My Friend Pedro

ما هي ألعاب unity وما هو محرك اللعبة؟

Unity هو محرك ألعاب ثلاثي الأبعاد/ثنائي الأبعاد و IDE قوي متعدد المنصات للمطوري، كمحرك لعبة، فإن Unity قادرة على توفير العديد من أهم الميزات المضمنة التي تجعل اللعبة تعمل وهذا يعني أشياء مثل الفيزياء والعرض ثلاثي الأبعاد واكتشاف الاصطدام من وجهة نظر المطور.

ما هو Unity IDE؟

بالإضافة إلى محرك اللعبة، فإن Unity هي بيئة تطوير متكاملة، يرمز IDE إلى "بيئة التطوير المتكاملة" والتي تصف واجهة تمنحك الوصول إلى جميع الأدوات التي تحتاجها للتطوير في مكان واحد، يحتوي برنامج Unity على محرر مرئي يسمح للمبدعين بسحب العناصر وإفلاتها ببساطة في المشاهد ثم معالجة خصائصها.

يوفر برنامج Unity أيضًا مجموعة من الميزات والأدوات المفيدة الأخرى أيضًا: مثل القدرة على التنقل عبر المجلدات في المشروع أو إنشاء رسوم متحركة عبر أداة الخط الزمني، عندما يتعلق الأمر بالبرمجة، ستتحول Unity إلى محرر بديل من اختيارك، الخيار الأكثر شيوعًا هو Visual Studio من Microsoft والذي يتكامل بسلاسة في معظم الأحيان.

ما هي اللغة المستخدمة في Unity؟

الخبر السار هو أنه من الممكن إنجاز الكثير في Unity دون الحاجة إلى التعامل مع الكثير من التعليمات البرمجية ومع ذلك، فإن فهم كيفية البرمجة سيخلق العديد من الخيارات لما يمكنك تحقيقه وتمنحك الوحدة المرونة لتغيير كل شيء تقريبًا.

كيفية تحميل Unity؟

  • Unity سهل للغاية للتنزيل والتثبيت، ستتمكن من تنزيل Unity Hub وهو مدير تنزيل يتيح لك إدارة إصدارات مختلفة من Unity Software، إلى جانب أي ميزات إضافية قد تحتاجها، ستحتاج إلى التسجيل للحصول على ملف تعريف للقيام بذلك.
  • بمجرد أن يكون لديك Unity Hub، يمكنك بعد ذلك اختيار أحدث إصدار لتنزيله، سيرشدك المثبت عبر الخطوات البسيطة ولكن إذا كنت مطورًا لنظام Android، فيجب عليك أيضًا التحقق من دعم إنشاء Android، جنبًا إلى جنب مع أدوات Android SDK & NDK وOpenJDK.
  • سيمنحك هذا كل ما تحتاجه لتطوير تطبيقات Android ولأنك قمت بتنزيل الأدوات من خلال Unity Hub، فسيتم إعداد كل شيء بشكل جيد في برنامج Unity الخاص بك.
  • بدلاً من ذلك، يمكنك تنزيل مجموعة أدوات تطوير Android SDK وJava يدويًا ثم تحديد موقعهما في الإعدادات، بمجرد إعداد كل شيء يمكنك أيضًا فتح مشاريعك مباشرةً من خلال Unity Hub.
  • عندما يتم تشغيل Unity لأول مرة، قد تجد أن عدد النوافذ والأيقونات والخيارات مربك بعض الشيء لحسن الحظ ، الأمور أبسط مما تبدو عليه.

النوافذ الرئيسية في ألعاب Unity؟

  1. التسلسل الهرمي: في أقصى اليسار افتراضيًا، يعرض لك هذا قائمة طويلة بجميع كائنات GameObject في "المشهد"، هذا يجعل من السهل عليك تحديد موقع وتحديد أي جانب من جوانب لعبتك بسرعة لتغيير خصائصها، تعد GameObjects مجرد عناصر مضمنة في لعبتك.
  2. المشهد: أكبر نافذة في منتصف برنامج Unity، يُظهر لك هذا عرضًا للمستوى الحالي أو القائمة أو عالم اللعبة الذي تعمل به حاليًا (يُطلق عليه "مشهد")، هذه النافذة هي المكان الذي يمكنك فيه سحب كائنات GameObjects وإفلاتها وتنميتها وتقليصها بحرية.
  3. اللعبة: عادة ما تكون مخفية خلف نافذة المشهد ويمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على علامة التبويب الموجودة في الجزء العلوي، يُظهر لك عرض اللعبة منظر المشهد كما هو في اللعبة، هذا يعني أنه سيكون لديك نفس منظور الكاميرا ولن تكون قادرًا على تحريك الأشياء، هذا هو المكان الذي تلعب فيه اللعبة أيضًا عند اختبارها.
  4. متجر الأصول: يوجد أيضًا مخزن الأصول في علامة تبويب وسيمنحك الوصول إلى "الأصول" التي طورها المجتمع.
  5. المفتش: توجد هذه النافذة في أقصى يمين واجهة المستخدم، سيتيح لك المفتش عرض وتحرير خصائص كائن GameObject المحدد، قد يعني ذلك تغيير الحجم أو الموضع أو قد يعني إضافة "مكونات" مثل نص C # أو مصادمات.
  6. المشروع: توجد نافذة المشروع في الجزء السفلي من شاشتك وستظهر لك جميع الملفات التي تتكون منها لعبتك، هذا هو المكان الذي ستقوم فيه بإنشاء برامج نصية C # ثم تحديدها لفتحها في Unity، يمكنك أيضًا سحب وإسقاط ملفات أو مواد ثلاثية الأبعاد هنا إذا كنت تريد استخدامها في لعبتك.
  7. وحدة التحكم: أخيرًا وحدة التحكم هي المكان الذي يمكنك فيه رؤية المعلومات من الوحدة نفسها، سيتيح لك ذلك معرفة ما إذا كانت هناك أخطاء أو تحذيرات في التعليمات البرمجية الخاصة بك أو إذا كانت هناك مشكلات تحتاج إلى معالجة مع إعداد برنامج Unity نفسه. [1]