إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أكتوبر 2021
إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه
مقالات ذات صلة
إكسبو 2020 دبي: لماذا ينتظره العالم؟
أفضل ما يمكنك القيام به أثناء رحلات سفرك
بالصور 11 شيئاً يمكنك القيام به في دبي غير التجول في المولات وبرج خليفة وأطلنطس

تستعد دبي لكشف النقاب عن أعجوبتها للعالم من خلال استضافة معرض إكسبو 2020 دبي وهو أول معرض تستضيفه دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيقام إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

إكسبو دبي 2020

يعد معرض إكسبو 2020 أحد أكبر الأحداث التي تقام على مستوى العالم من قبل بدء الوباء بسنوات ويؤكد المنظمون أن الصحة والسلامة هي الأولوية القصوى وأدت إلى تأجيله لعام كامل.

في جميع أنحاء الموقع سترى مجموعة من الإجراءات الوقائية من محطات التعقيم إلى علامات ارتداء أقنعة الوجه الإلزامية إلى لوائح التباعد الاجتماعي الصارمة.

قالت السلطات في الإمارات العربية المتحدة إن رفاهية كل من يعمل في إكسبو 2020 دبي ويحضره هو أولويتنا القصوى، مما يسمح لك بالتركيز على شيء واحد: خلق ذكريات تدوم مدى الحياة.

إليك دليلاً كاملاً لمعرض إكسبو 2020 دبي وأفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه في هذا الحدث، وفقاً لإحصاء موقع gulftoday.

إكسبو 2020

1- تذوق الطعام من جميع أنحاء العالم في أكثر من 200 مطعم 
استعد لمتعة الطهي حيث يكشف إكسبو عن طهاة حائزين على جوائز ومفاهيم جديدة لتناول الطعام في أكثر من 200 مطعم وتضم قائمة الطهاة المشهورين ديفيد مايرز وماثيو كيني وروهيت غاي.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

2. احصل على جواز سفر إكسبو 2020 مختومًا
هل تبحث عن التذكار المثالي؟ لا تنسَ الحصول على جواز السفر الخاص بك من المتجر الرسمي وختمه أثناء زيارتك للأجنحة حول الموقع.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه 

3. التفاعل مع الروبوتات من مجموعة TERMINUS المتخصصة في مجال الروبوتات
تنشر Terminus Group أكثر من 150 روبوتًا يؤدي مجموعة متنوعة من المهام مثل الترحيب بك وتقديم المساعدة والأداء في عروض خاصة، فضلاً عن المساعدة في توصيل الأطعمة والمشروبات وخدمات الضيافة.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

4. تعلم مهارات الحرفيين في الخبز

احجز مكانك في مخبز ومدرسة الخبز التي تتخذ من لندن مقراً لها Bread Ahead، حيث سيرشدك المعلمون الرئيسيون لإنشاء مخبوزات على مستوى الخبراء في بيئة منزلية.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

5 جولة حول العالم على عربة

استمتع بكل متعة المعرض في Around the World وهي عبارة عن عربة دائرية كلاسيكية من مدينة البندقية مع صور مرسومة يدويًا بشكل جميل لمعارض World Expos السابقة.

6. إدارة العالم في إكسبو
احصل على معدات الجري الخاصة بك وقم بتشغيل العالم. شارك في برنامج الجري المكثف وقم بالركض جنبًا إلى جنب مع مشاركين من 192 دولة.

7. ملعب لطيفة

أكثر من مجرد ملعب إنها مساحة تفاعلية مليئة بالمرح اقفز فوق الشباك في غرفة "انعدام الجاذبية" واقفز إلى المدار حول الأراجيح واقفز على متن نسخة طبق الأصل من مسبار الأمل في الإمارات العربية المتحدة.

8. تجربة قاعة طعام فريدة من نوعها مع مطبخ طلبات

لا تقدم قاعة طعام طلبات المكونة من طابقين حوالي 30 مفهومًا للطعام فحسب بل تستخدم أيضًا أحدث التقنيات والروبوتات لتقديم تجربة طعام فعالة.

9. كن جزءًا من أول صالة طعام أفريقية في العالم في الكيبولان

جرب الثقافة النابضة بالحياة في القارة عبر الطعام والموسيقى والفن في Alkebulan حيث يجمع سبعة طهاة أفارقة مشهورين من جميع أنحاء العالم.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

10. أفضل لحظة سيلفي ووجهك مُلصق بخوذة هزاع الفضائية
إذا كنت تحب صورة سيلفي فتوقف للحصول على نسخة من عصر الفضاء ببدلة الفضاء لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري في قاعة تيرا. مع وضع وجهك على قناع خوذته ستبدو الصفقة الحقيقية.

11. انضم إلى برنامج الأشخاص والكوكب لمواجهة أعظم التحديات والفرص في عصرنا

استكشف أهم التحديات والفرص التي تواجه البشرية من منظور ثقافي واجتماعي وبيئي واقتصادي مع برنامج People and Planet وانضم إلى صنع عالم جديد وأنت تشارك في محادثات حول الأسئلة التي ستشكل مستقبل كوكبنا.

12. اسمح لتشارلز باباس أحد أبرز الشخصيات في تاريخ المعارض العالمية بإثارة إعجابك بقصصه

امسح رموز QR الموجودة في هياكل المجلس لسماع قصص عن الثقافة الإماراتية وحقائق رائعة عن معرض إكسبو العالمي من مؤرخ إكسبو الشهير تشارلز باباس.

13. شاهد وشارك في الأنشطة الرياضية من جميع أنحاء العالم

تعاون إكسبو 2020 دبي ومجلس دبي الرياضي لتقديم برنامج رياضي متنوع مليء بالأنشطة المجانية ومباريات العرض ونجوم الرياضة المشهورين ومركزًا كاملًا مخصصًا للياقة البدنية والعافية.
14. مستقبل الطعام مع إيبوكال

أدخل عام 2320 باعتباره استوديو Bompas & Parr متعدد الحواس وإكسبو 2020 يجلب لك Epochal Banquet تجربة طهي رائدة لمدة ساعتين. مستوحى من الفضاء وعلم الأحياء الدقيقة والذكاء الاصطناعي والذكاء المفرط فإنه سيثير حواسك في مفهوم جديد جذري مصمم لتسليط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل تناول الطعام.

15 تفاعل مع ويلز في ملعب راشد

تريد أن ترى الحوت الأحدب؟ ثم قم بزيارة ملعب راشد حيث يمكنك التسلق على ظهر أحد هذه المخلوقات العملاقة فقط احترس من فتحة النفخ!

16. تقديم تجربة طهي جديدة للزوار ذوي النكهات العالية صالة الطعام

تشمل قاعة الطعام Rising Flavours طاولة طهاة وعروض طهي حية من طهاة بارزين في دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك أطباق الطهي الدوارة ومطاعم الأكل الفاخر التي تجلب طعم المنطقة إلى الملايين.

17. صمم طائرتك المثالية في جناح الإمارات

اكتشف مستقبل تصميم مقصورة الطائرة أثناء تصميم طائرتك الخاصة في جناح طيران الإمارات وقم بتجربة الأسلحة الآلية واستكشاف المواد المعدنية والمركبة المبتكرة في المستقبل.

18. اكتشف كيف ينمو الطعام في مزرعة صحراوية

مرحبًا بكم في مزرعة المستقبل التي تستخدم المياه المالحة والأسماك لزراعة المحاصيل. تستفيد مزرعة الصحراء إلى أقصى حد من الموارد الطبيعية الثلاثة المتوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الشمس والبحر والرمال.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

19. استمتع بمهرجان إكسبو الليلي

كل ليلة بعد أن تنزلق الشمس تحت الأفق، تنبض المباني والمساحات بالحيوية مع الإسقاطات والمنشآت الضوئية التي تخلق عالمًا سحريًا من العجائب والجمال.

20. انظر كيف تسعى نيجيريا لتحقيق حياة بلا الجوع 

اكتشف كيف أصبحت نيجيريا رائدة في استكشاف الحلول التكنولوجية للتحديات الزراعية القديمة.

21. قم بزيارة منزل الغد الذي يعمل بالطاقة الشمسية في جناح ديوا

من السقف الشمسي إلى مدخل التخزين المؤقت لدرجات الحرارة ، تم تصميم جناح ديوا لزيادة الكفاءة ويوفر الكثير من اللمسات المستقبلية ، مثل فتحة توصيل الطائرات بدون طيار وأرضية الحمام لقياس الوزن.

22. طهاة من مطاعم ميشلان ستار يزورون مطعم JUBILEE GASTRONOMY

يُعد مطعم Jubilee Gastronomy Restaurant موطنًا لمجموعة رائعة من الطهاة من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان الذين يقدمون تجربة Chef’s Table المميزة ، جنبًا إلى جنب مع صالة على السطح.

23. محطة خدمة المستقبل من اينوك

تشتهر الشجرة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة بقدرتها على التكيف مع الظروف الجوية القاسية تم بناء محطة خدمة المستقبل على هيكل خارجي يعتمد على هيكل شجرة الغاف مما يدعم مظلة متطورة تعمل بالطاقة الشمسية من ألياف الكربون.

24. انغمس في بعض علاجات التجزئة في السوق العالمي

يتميز السوق العالمي بمجموعة من القطع الجميلة ذات الحرف اليدوية الأخلاقية من جميع أنحاء العالم.

25. السفر في جميع أنحاء العالم من خلال الموسيقى أثناء ضربات إكسبو
مهرجان شهري فريد يكسر الحواجز الجغرافية ويربط العالم على خشبة المسرح من خلال الأصوات والإيقاعات التي توحدنا.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

26. صاروخ سبيكس في جناح الولايات المتحدة الأمريكية

يعرض جناح الولايات المتحدة الأمريكية صاروخ SpaceX Falcon جنبًا إلى جنب مع المعروضات والمصنوعات اليدوية ، مثل قطع الصخور من القمر و US Mars Rover.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

27. إيقاظ الوصل عند الغسق

من قبة الوصل بلازا، أول عمل سحري رائع شاهدها وهي تتوهج في الحياة بألوان الأرجواني والأزرق والأحمر والبرتقالي وتزداد حيوية مع غروب الشمس والليل.

28. الاستماع من العمالقة والوصول إلى النجوم ألف - جناح التنقل

تعرف على عمالقة التنقل التاريخي الأكبر من العمر الذين يبلغ طولهم تسعة أمتار والذين ساعدت ابتكاراتهم في التنقل حول العالم ومهدت الطريق للتكنولوجيا التي نستخدمها اليوم.

29. هايبرلوب في الجناح الإسباني

سيعطي نموذج عربة هايبرلوب التي يبلغ ارتفاعها ستة أمتار للزوار لمحة عن التكنولوجيا عالية السرعة التي قد تعزز رحلاتهم المستقبلية.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

30. المناظر الطبيعية والمتنزهات في إكسبو 2020

استمتع بنزهة بعد الظهر أو استرخ لأمسية من العروض الحية أو اجلس على مقعد النزهة في أحد منتزهات شاحنات الطعام.

31. حضور اجتماع شهري للشعراء

أمسية موسيقية وشعرية منسقة من هذا التجمع من الشعراء المشهورين عالميًا والناشئين من المملكة العربية السعودية والخليج والعالم العربي الأوسع نطاقاً ، حيث يقدمون معًا عرضًا شعريًا مدته ساعتان مختلطًا بموسيقى فرقة البيت السعودية.

32. RENAISSANCE MASTERPIECE"s HIGH-TECH TWIN

شاهد نسخة بطول خمسة أمتار من مايكل أنجلو ديفيد مطبوعة ثلاثية الأبعاد في جناح إيطاليا، في مشروع استنساخ عالي التقنية يمزج التاريخ مع الحاضر الذي يحركه الابتكار.

33. انضم إلى جلسة في KaleEJI-LED مع JALSAT @ EXPO

Jalsat @ Expo هي مقدمة مثيرة للتقاليد العربية تظهر روح الترحيب في دولة الإمارات العربية المتحدة وجوهر اتصال إكسبو.

34. رؤية المياه التي تنشأ من الهواء الرقيق في جناح هولندا
قم بالمغامرة داخل الجناح الهولندي للحصول على عرض فريد متعدد الحواس يأخذك في رحلة عبر عجائب مزرعة الحلقة المغلقة ، من المياه التي يتم حصادها من الهواء الرقيق إلى الفطر المزروع على الجدران.

35. العب مع البطاريق الروبوتية التفاعلية في جناح موناكو

واجه طيور البطريق الروبوتية المتطورة في موناكو بافيليون ، قبل أن تلعب لعبة على غرار "القفز والجري" لتوجيه البطريق الصغير خلال تحديات مختلفة بما في ذلك شقوق الجليد وفقمات النمر والقمامة البلاستيكية، حتى يجتمعوا مرة أخرى مع مجموعة من البطريق.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

36. تجربة أداء ناشد الوصل في حديقة الجوبيلي

يعد برنامج الوصل أوبرا من إكسبو للطلاب فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر للجوقات المدرسية للالتقاء على مسرح اليوبيل وتقديم مقتطفات من أوبرا الوصل.

37. عوامل الجذب بالواقع المعزز من جميع أنحاء معرض إكسبو 2020

يوفر Virtual Expo طريقة جديدة للتعلم واللعب والتفاعل والاستمتاع سواء كنت تزور إكسبو 2020 شخصيًا أو تسجل الدخول من مكان بعيد على مستوى العالم.

38. تحقق من أول قطار جوي في العالم

قم بجولة فريدة لمشاهدة معالم المدينة على أول قطار هوائي مضغوط في العالم.

39. تجربة الاجتماع مع الزرع والسماء في آن واحد

شق طريقك إلى Garden in the Sky حيث يمكنك الوقوف على السطح العلوي المحاط بالأشجار على بعد 55 مترًا من مستوى الأرض والحصول على لقطات بانورامية مثالية.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

40. تجمع المياه والأرض والحرائق لإضفاء ميزة مائية على إكسبو 2020

ادخل إلى الجدران التي يبلغ ارتفاعها 14 مترًا لميزة إكسبو 2020 المائية المذهلة واستمتع بمشاهدة عرض المياه والضوء والنار الغامر بزاوية 360 درجة والموسيقى التي نظمها الملحن رامين جوادي.

41. روبو باند مستوحى من بيتهوفن في جناح ألمانيا

بدمج الموسيقى الكلاسيكية والصوتية والروك والموسيقى الإلكترونية ، ستقدم أوركسترا الروبوت في مختبر الثقافة بجناح ألمانيا عرضًا على مر العصور.

42. صلاة العشاء مع سبعة أئمة حائزين على جوائز

مع بدء الليل في الآذان الأخير للصلاة تنزل نوبة من الهدوء على الوصل. شلالات الرمال الذهبية من أعلى، مما يعطي شكلاً لأعمدة رخامية رائعة من الذهب والأبيض مستوحاة من مسجد الشيخ زايد الكبير.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه
43. اكتشف مع إكسبو 2020 الأراضي المزروعة بالنخيل 

يشتمل موقع إكسبو على مشتل بمساحة 220 ألف متر مربع خلف زراعة أكثر من 12 ألف شجرة ، بما في ذلك أشجار النخيل وأكثر من 256 ألف شجيرة وآلاف من النباتات والأعشاب المزهرة.

44. تعرف على كل شيء عن EXPOS في متحف المعرض العالمي

قم بزيارة متحف إكسبو العالمي للتعرف على التاريخ المذهل والتأثير الذي أحدثه معرض إكسبو الدولي على مر السنين كمراحل لتقديم بعض الأفكار والابتكارات الأكثر إثارة وحداثة للعالم.

45. أوركسترا فيرداوس مع الفائز بجائزة أوسكار A.R. الرحمن

أوركسترا الفردوس هي فرقة نسائية رائدة تم تطويرها حصريًا لمعرض إكسبو 2020 تحت التوجيه الإبداعي وقيادة إيه.آر. رحمن. يقوم الملحن بصياغة مسارات موسيقية جديدة مع الموسيقيّات في العالم العربي.

46. ​​استنشق روح دبي القديمة

قم بالسير في بعض الأزقة الساحرة التي تمثل انعكاسًا حقيقيًا لدبي القديمة.

إكسبو 2020 دبي: أفضل 50 شيئًا يمكنك القيام به ومشاهدته واكتشافه

47. اكتشف أفضل تصميم في الإمارات العربية المتحدة المعاصرة في ميناسا منصة التصميم الإماراتي

تعرض مساحة MENASA - Emirates Design Hub مجموعة واسعة من مواهب التصميم المحلية وتمكنك من شراء مجموعة واسعة من منتجات التصميم المعاصر، بما في ذلك القطع الحرفية والأدوات المنزلية والأزياء والمجوهرات والأثاث ومنتجات نمط الحياة.

48. تعرف على الثقافة الإماراتية

صميم هو جناح في الهواء الطلق يأخذك في رحلة عبر الزمن حيث يمكنك التواصل مع رواة القصص والفنانين والحرفيين الإماراتيين حيث يتم بناء الأشياء في الوقت الفعلي ، أمام عينيك مباشرة.

49. الاحتفال بصانعات التغيير في جناح النساء

يحتفل جناح المرأة ، بالتعاون مع كارتييه ، بالأدوار المهمة للنساء من جميع أنحاء العالم عبر التاريخ موضحًا أنه عندما تزدهر المرأة وتزدهر الإنسانية.

50. لديك إحساس متجدد من التفاهم الأمثل في البعثة ممكن جناح الفرص

كن مستوحى من ثلاثة أفراد - مريم وهابيل وماما فاطمة - الذين بدت أفعالهم صغيرة قد أحدثت تأثيرًا كبيرًا في مجتمعاتهم في مجالات الغذاء والماء والطاقة.