إكسبو 2020: افتتاح أكبر معرض في العالم بدبي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أكتوبر 2021
إكسبو 2020: افتتاح أكبر معرض في العالم بدبي
مقالات ذات صلة
نافورة النخلة بدبي تدخل غينيس للأرقام القياسية: الأكبر في العالم
بيع أكبر لوحة فنية على القماش في العالم بملبغ خيالي داخل مزاد بدبي
في 2020: زيارة هذه الأماكن تمنحك جولة في عالم الخيال

أعلن معرض إكسبو 2020 دبي الذي تأجل بسبب فيروس كورونا عن نفسه للعالم بحفل افتتاح فخم بحضور ممثلين عن الدول المشاركة.

وبقيادة النجوم العرب الفنانة أحلام والفنان حسين الجسمي والفنان السعودي محمد عبده ونجمة البوب ​​البريطانية إيلي غولدينغ والتينور الإيطالي أندريا بوتشيلي.

إكسبو دبي 2020

افتتحت الإمارات العربية المتحدة مساء الخميس معرض إكسبو 2020 الذي تأخر لمدة عام بسبب جائحة COVID-19 لكنه احتفظ باسمه الأصلي، يبدأ يوم الجمعة ويستمر حتى 31 مارس 2022.

إنه المعرض الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهو أحد أكبر الأحداث في العالم التي تقام في خضم الوباء بعد الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في طوكيو.

وشارك في افتتاح إكسبو دبي 2020 900 عضو من 64 دولة ووصفه المنظمون بأنه "العرض الأكثر غامرة في العالم" وقدّم الفنان الإماراتي حسين الجسمي أغنية "حي بالشهامة" منفرداً، قبل أن يقود أغنية إكسبو 2020 دبي الرسمية.

وأقيم حفل الافتتاح برعاية مدير المسرح البلجيكي فرانكو دراغون - المعروف بعمله مع Cirque du Soleil - حيث حضر مجموعة مختارة من كبار الشخصيات في رحلة عالية التقنية عبر العالم الطبيعي.

بخلاف جولدينج وبوتشيلي، اللذان غنيا أغنية واحدة فقط، صعد المغني البنيني إنجيليك كيدجو، والمغني السعودي محمد عبده ، وعازف البيانو الصيني لانغ والمغنية الأمريكية أندرا داي إلى منصة العرض، تبع هذا العرض المليء بالعروض قصة فتاة صغيرة ترمز إلى "الأمل".

ويمكن أيضًا اعتبار هذا الأمل بمثابة استعارة للتوقعات التي وضعتها دبي على معرض إكسبو 2020 لتقديم دفعة تشتد دول العالم إليها لاقتصادها.

وكانت فتحت دبي المعتمدة على السياحة أبوابها للسياح الدوليين في يوليو 2020 بعد إغلاق قصير ، لكن صارم ، وكانت تسوّق نفسها بقوة كوجهة سفر آمنة في الفترة التي تسبق معرض إكسبو.

معرض إكسبو دبي 2020

وفازت دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة معرض إكسبو 2020 دبي لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا وهو معرض ضخم معني بالأعمال الإبداعية والثقافية يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم.

وكان نُظم في عام 1851 والذي عُرف باسم "المعرض العظيم"، لا تزال معارض إكسبو من أكبر وأهم الأحداث الدولية.

وسيعرض هذا الحدث الذي يستمر ستة أشهر التكنولوجيا التي تركز على ثلاثة محاور حيوية: الاستدامة والتنقل والفرص. ووفقًا للموضوع أنشأت دبي مكانًا ضخمًا تم إنشاؤه باستخدام مواد مستدامة وتم إنشاؤه بهدف إعادة استخدام الأصول بعد الحدث.

كما سيسلط المعرض الضوء على العديد من الفنون والثقافة المعاصرة من خلال تركيب مجموعة واسعة من الإبداعات وورش العمل وبعض العروض.