تليفون آيفون ما زال يعمل بعد عام من وجوده في قاع بحيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
تليفون آيفون ما زال يعمل بعد عام من وجوده في قاع بحيرة
مقالات ذات صلة
بالصور : 7 مخلوقات بحرية من أغرب مايمكن أن تتخيل وجوده في قاع المحيطات
شاهد: فرس النهر يسحب طفل إلى قاع بحيرة وسط صدمة الجميع
ما هو تليف الكلى وما أبرز أعراضه؟ 

معروف أن المياه هي العدو اللدود للأجهزة التكنولوجية، أول ما نفعله إذا سقط ماء على تليفون محمول أو جهاز كمبيوتر محمول أن نغلق الجهاز ونجفف المياه من عليه في أقرب وقت ممكن آملين أن يعمل مرة أخرى، لكن أن يظل جهاز آيفون في حضن الماء لمدة عام ولا يزال يعمل! أمر عجيب أليس كذلك!

آيفون 11 يعمل بكفاءة بعد استقراره في قاع بحيرة لمدة عام

نشر رجل فقد هاتف آيفون 11 عن طريق الخطأ أثناء تجديفه في بحيرة في مارس من العام الماضي صوراً للجهاز المحمول الذي تم استرجاعه بأعجوبة من قاع البحيرة بعد أكثر من عام، كان الجهاز في حاجة إلى إعادة شحن وبعد أن فعل ذلك مالك التليفون تفاجأ بالنتيجة!

مالك الآيفون 11 رجل تايواني يدعى تشين، شارك على موقع فيسبوك تفاصيل قصة تليفونه العجيبة، حيث تحدث عن كيفية فقده للهاتف منذ عام وقال إنه فقد هاتفه في مارس عام 2020، أثناء التجديف في بحيرة صن مون في تايوان.

تُظهر الصور أدناه  والتي تم مشاركتها مع الجمهور أنه يرتدي سترة برتقالية مع وجود جهاز آيفون حول رقبته.

تليفون آيفون ما زال يعمل بعد عام من وجوده في قاع بحيرة

في مرحلة ما سقط الرجل من على لوحه ويمكن رؤية الهاتف يغرق في قاع البحيرة في الصورة أدناه.

تليفون آيفون ما زال يعمل بعد عام من وجوده في قاع بحيرة

لم يكن تشين يعلم أنه سيستعيد هاتفه بعد عام من فقده، بل سيكون الهاتف في حالة مثالية كما لو لم يحدث له أي شيء.

لكن يجب أن تعرف أنه كان لدى تشين الحس السليم والحرص الواجب لوضع هاتفه الآيفون في غلاف بلاستيكي مقاوم للماء قبل أن يبدأ رحلة التجديف ولكن مع ذلك فإن قضاء تليفون محمول عام في قاع البحيرة هو وقت طويل جداً.

في منشور له على موقع فيسبوك، كتب أن صديقاً وشريكاً له في العمل رافقه في رحلة التجديف العام الماضي وأخبره أنه سيستعيد هاتفه مرة أخرى في غضون عام أو نحو ذلك، لكنه اعتقد أن الرجل يمزح معه.

اتضح أن صديق تشين كان على حق، بسبب النقص الحاد في هطول الأمطار، انخفض منسوب المياه في منطقة بحيرة صن مون حيث أسقط هاتفه، وفي الشهر الماضي تمكن صديقه من استعادة الهاتف من القاع الموحل، ليس من الواضح بالضبط كم من الوقت بحث عنه.

قبل أيام قليلة تلقى تشين رسالة نصية من صديقه يخبره أنه استعاد هاتفه القديم، كان متحمساً جداً لدرجة أنه لم يستطع النوم في الليل، متسائلاً عما إذا كان الهاتف لا يزال يعمل.

ذهب إلى صديقه وفتحا الغلاف المقاوم للماء معاً والتقطا بعض الصور للحدث أيضاً.

لم يكن لدى تشين آمال كبيرة حول عودة عمل الهاتف بعد استقراره في قاع بحيرة صن مون لأكثر من عام  وكان لا يزال الغلاف البلاستيكي مغطى بالطين ولكن بعد فتحه، صُدم عندما رأى أن جهاز آيفون 11 الخاص به صلباً مثل العظم ولا يعمل ولكن كان هذا فقط بسبب نفاذ بطاريته.

في منشوره على موقع فيس بوك، أفاد تشين أن وظائف الشحن اللاسلكي تعمل بشكل مثالي وبمجرد حصول الهاتف على شحن كافي، تم تشغيله بشكل مثالي كأن شيئاً لم يحدث. [1]