بيتزا بـ 254 نوع من الجبن تحطم الرقم القياسي لموسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
بيتزا بـ 254 نوع من الجبن تحطم الرقم القياسي لموسوعة غينيس
مقالات ذات صلة
مدرسة في الإمارات تحطم الرقم القياسي لموسوعة غينيس بعد هذا التصرف
لعبة حرب النجوم: فتى يحطم الرقم القياسي لموسوعة غينيس في اللعب
قافزة تزلج يابانية تحطم الرقم القياسي في موسوعة غينيس

سجل طاهي فرنسي رقماً قياسياً في موسوعة غينيس من خلال طهي بيتزا تحتوي على 254 نوعًا من الجبن.

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إن بينوا برويل جمع 254 قطعة جبن لتضاف إلى بيتزا مطبوخة في مدينة ليون وشاركت مقطع فيديو يظهر برويل يزن أجزاء الجبن للتأكد من وجود ما يكفي من كل صنف للتأهل للرقم القياسي العالمي.

وقال بينوا لمسؤولي غينيس إنه يعتقد أنه من المهم أن تحتفظ فرنسا بهذا الرقم القياسي المشهور بأجبانها.

الجبن الفرنسي

هناك حوالي 1600 نوع مميز من الجبن الفرنسي يتم تجميعها في ثماني فئات ويمكن أن يكون هناك العديد من الأصناف داخل كل نوع من أنواع الجبن، مما دفع البعض إلى ادعاء وجود ما يقرب من 1000 نوع من الجبن الفرنسي وأكثر من 20 كيلو غرام  هو نصيب الفرد من الجبن المستهلك سنويًا، فإن الفرنسيين هم أكبر مستهلكين للجبن بعد اليونانين.

وفي عام 1962 سأل الرئيس الفرنسي شارل ديغول ، "كيف يمكنك أن تحكم بلدًا به مائتان وستة وأربعون نوعًا من الجبن؟
يُصنف إنتاج الجبن الفرنسي إلى أربع فئات:

جبن فيرمييه

هو جبن يتم إنتاجه في المزرعة باستخدام الحليب المنتج في نفس المكان.

الجبن الحرفي

 ينتج الجبن بكميات صغيرة نسبيًا باستخدام الحليب من مزرعة خاصة ولكن يمكنه أيضًا شراء الحليب من المزارع المحلية.

الجبن التعاوني

ويكون عبارة عن إنتاج منتجات ألبان مع منتجي الحليب المحليين في منطقة انضموا لإنتاج الجبن في التعاونيات الأكبر وقد تكون كميات الجبن المنتجة كبيرة نسبيًا ، على غرار بعض منتجي الصناعات.

الجبن المصنع

وهو جبن مصنوع في المصنع من حليب مصدره محليًا أو إقليميًا.

بموجب السياسة الزراعية المشتركة للاتحاد الأوروبي ، يتم تغطية بعض أنواع الجبن الراسخة بما في ذلك العديد من الأصناف الفرنسية من خلال تسمية المنشأ المحمية (PDO) ويتم تصنيف بعض أنواع الجبن وحمايتها وتنظيمها بموجب القانون الفرنسي الغالبية مصنفة على أنها Appellation d"origine contôlée وهي أعلى مستوى من الحماية.

كما أن بعضها محمي بموجب التسمية الإقليمية الأقل صرامة ولكن الخاضعة للتنظيم القانوني (LR) ويتم حماية عدد قليل من الأجبان الفرنسية بموجب تصنيف المؤشر الجغرافي المحمي للاتحاد الأوروبي (PGI).

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.
تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.